بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

26 سبتمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

4523 مشاهدة

15 يوليو 2017



 محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى والمنتقل حديثا لنادى ليفربول الإنجليزى تعرض لهجوم شديد من إيوزيبيو دى فرانشيسكو المدير الفنى الجديد لنادى روما نادى محمد صلاح السابق بسبب تغريدته على مواقع التواصل الاجتماعى التى قال فيها: «حان الوقت لرحيل زميلى السابق بفريق روما داجا ماينجولان»
مدرب روما الجديد قال إن هذا التصريح غير متزن من صلاح ويعتبر تحريضا لزملائه السابقين بروما على الرحيل وأنه الآن أصبح لاعبا فى فريق آخر وعليه التركيز مع فريقه وعدم الحديث عن أمور فرق لا تخصه.

 تليفزيون أيرلندا الوطنى أذاع مشهدا لترامب أثناء اتصاله لتهنئة رئيس حكومة أيرلندا الجديد ليوفاردكار قال: لدينا هنا كل هذه الصحافة الأيرلندية الجميلة، مشيرا إلى «كاتريونا بيرى» مراسلة التليفزيون الأيرلندى وقال: إنها تتمتع بابتسامة لطيفة على وجهها، وأراهن أنها ستعجبك.
بيرى من جانبها كشفت كواليس المشهد وقالت: عادة ما نقوم بالتصوير من خارج نافذة المكتب البيضاوى، لكن بدلا من ذلك تمت دعوتنا للدخول لنشهد مكالمة الرئيس مع رئيس حكومة أيرلندا، وعندما دخلنا إلى المكتب البيضاوى كان الرئيس يجرى الاتصال، ويبدو أننى لفت انتباهه، وطلب منى أن أقترب منه.
الطريف أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى الأمريكيين قدموا اعتذارا لبيرى على تصرف ترامب.
الرئيس الأمريكى ترامب كان بطل نزوة نسائية أخرى حيث نشرت صحيفة الإندبندنت أن كارلا برونى قالت إنها لم تمض أى وقت مع ترامب لوحدهما، وأنكرت زوجة الرئيس الفرنسى السابق كارلا برونى من جديد أنها أقامت علاقة مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى بداية التسعينيات من القرن الماضى، الأمر الذى أدى إلى انفصاله عن زوجته الثانية مارلا مابليس وقالت برونى التى تزوجت الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، وهو فى السلطة عام 2008، إن الرئيس لفق كامل مزاعمه بإقامة علاقة معها.
 الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء قال إن هناك 4 عقود فيما يتعلق بمشروع الضبعة وأنه تم إرسال اثنين من هذه العقود بعد ترجمتهما لمجلس الدولة لمراجعتهما.
وزير الكهرباء قال أيضا إن مصر لديها قدرات كهربائية لتغطية جميع احتياجاتها خلال الفترة الحالية، والأحمال الكهربائية وقت الذروة وصلت 30 ألف ميجا خلال الأيام التى شهدت موجة حارة.
 هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حجزت الدعوى القضائية التى طالبت بإصدار حكم قضائى ببطلان قرار التصالح الصادر من جهاز الكسب غير المشروع مع رجل الأعمال حسين سالم لمخالفته للقانون لكتابة تقريرها ورأيها القانونى بخصوص الدعوى. الدعوى حملت رقم 66944 لسنة 70 قضائية وطالبت بإعادة وضع اسم حسين سالم على قوائم تجميد الأموال بالخارج وفى النشرة الحمراء بالشرطة الجنائية الدولية «إنتربول» ووضعه على قوائم ترقب الوصول. الدعوى اختصمت كلا من «رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل والنائب العام، ومساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع» بصفتهم وحسين كمال الدين إبراهيم سالم وشهرته «حسين سالم».
 نانسى عجرم حققت 75 مليون مشاهدة لألبومها الجديد «حاسة بيك»، فى قناتها الرسمية على موقع اليوتيوب وهى أعلى نسبة تحصل عليها منذ طرح ألبوماتها الغنائية.

 اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أعلن عن توفير 16 قطعة أرض لبناء مدارس تجريبية بالتعاون مع القطاع الخاص وقال إنه سيتم طرح 7 قطع منها كمرحلة أولى بسعة 25 طالبًا كحد أقصى بكل فصل دراسى.
المحافظ أعلن أيضًا عن تلقى مديرية التموين والتجارة الداخلية طلبات المحلات والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والدواجن الراغبة فى الحصول على لحوم ودواجن برازيلى بأسعار مخفضة. لافتًا إلى أن سعر كيلو اللحم يبلغ 60 جنيهًا وكيلو الدواجن يبلغ 31 جنيهًا.
وأضاف أنه سيتم عمل معاينة للمنشأة للتأكد من توافر وسائل الحفاظ على المنتجات وثلاجات العرض كما ستقوم مديرية الصحة بالتفتيش على تلك المنشآت أولاً بأول.
 الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا ارتدت أثناء قراءة مشروع حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماى التى منيت بانتكاسة انتخابية فى البرلمان البريطانى قبل أسبوعين، ارتدت قبعة زرقاء اللون تتناسق مع معطف طويل، مما جذب رواد الشبكة العنكبوتية.
المتابعون للملكة قالوا إن قبعتها كانت مرصعة بأزهار صفراء مع خلفية زرقاء، وهذا يشير إلى راية الاتحاد الأوروبى، التى تتضمن 12 نجمة صفراء مع خلفية زرقاء. ويرون أن الملكة من خلال ارتدائها قبعة بهذا التصميم، تكون قد احتجت على خطة الخروج من الاتحاد بطريقتها الخاصة.
 الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة أجلت نظر دعوى قضائية تطالب بإصدار حكم بسحب ترخيص وإغلاق مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية الذى يديره الدكتور سعد الدين إبراهيم لجلسة 26 نوفمبر القادم لتقديم الأوراق والمستندات.
الدعوى التى حملت رقم 10437 لسنة 69 قضائية اختصمت وزير التضامن الاجتماعى وسعد الدين إبراهيم، وقالت إن سعد الدين إبراهيم هو المأذون الذى وثق العلاقة بين جماعة الإخوان وأمريكا وفور خروجه من السجن عام 2003 تلقى مكالمة تهنئة من عصام العريان طالبه فيها بضرورة تنظيم لقاءات بين قيادات الجماعة وعدد من الدبلوماسيين فى الغرب.

 المطربة شيرين عبدالوهاب تدرس الانسحاب من برنامج اكتشاف المواهب ذا فويس للتفرغ لتصوير فيلم جديد تقوم ببطولته. وهو ثانى تلويح بالانسحاب بعد كاظم الساهر فى نفس البرنامج.
مازن حايك المتحدث الرسمى لقنوات إم بى سى من جانبه قال إن الاعتذارات غير رسمية حتى الآن ومازالت أماكنهم محفوظة حتى تحديد الموقف النهائى.

 د. إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا اعتمدت برنامج المهرجان الصيفى السنوى فى القاهرة والإسكندرية ودمنهور المقرر افتتاحه فى 20 يوليو الجارى وحتى 11 أغسطس.. المهرجان يتضمن 29 حفلا ويشارك فيها على الحجار ومدحت صالح وإيمان البحر درويش وكارمن سليمان ومحمد رشاد وخالد سليم وعازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز إلى جانب فرقة أوبرا القاهرة وسواريه وكورال أطفال أوبرا الإسكندرية.

 مقر السفارة المصرية بواشنطن شهد احتفالية ضخمة بالعيد القومى لمصر، وكان السفير ياسر رضا وحرمه السيدة نهلة الشيمى وكامل أعضاء السفارة المصرية فى استقبال رجال المجتمع الدبلوماسى العربى والأجنبى ومسئولى الحكومة الأمريكية والكونجرس وكبريات مراكز الأبحاث ومنهم وزير التجارة ونائب وزير الخارجية.
حفل هذا العام تميز بديكورات راقية استخدمت فيها الورود البيضاء وديكورات خيم عليها ألوان علم مصر كما قدمت لوحات من الفنون الشعبية تمثل مختلف المحافظات  المصرية نالت إعجاب الأمريكيين قبل المصريين بالمشاركة بالرقص مع تقديم أنواع مختلفة من الأطباق المصرية الشهيرة.

 أحمد عز يمر بأزمة نفسية سيئة بعد تداول عدد من المواقع الإلكترونية صورة من فيلمه الجديد «الخلية» والمتوقع طرحه فى موسم عيد الأضحى القادم تكشف الدور الذى يجسده فى الفيلم، وهو ضابط عمليات خاصة يكافح العمليات الإرهابية.
نشطاء «السوشيال ميديا» ضاعفوا غضب «عز» بنشر صورة أخرى لأمير كرارة من مسلسله «كلبش» الذى عرض فى الموسم الرمضانى الماضى والذى كان يجسد فيه نفس الشخصية ليقع عز فى مقارنة مع كرارة للمرة الأولى.

 المطرب كاظم الساهر قام بتوجيه الشكر للجيش العراقى فى صفحته الرسمية فيس بوك بعد عودة «الموصل» لحضن العراق وتحريرها من قبضة تنظيم داعش الإرهابى.. الساهر قال: هنيئًا لكل العراقيين بعودة الموصل لأحضان العراق العظيم.
 أحمد الشيخ العائد لصفوف الأهلى الموسم القادم احتفل به زملاؤه داخل غرف خلع الملابس باستاد الدفاع الجوى الخميس الماضى قبل بدء التدريبات بمناسبة اقتراب حفل زفافه وانضمامه للفريق، الطريف أن «الشيخ» تعرض لكدمة قوية خلال التدريبات مصابًا ولم  يستكملها.
 الشرطة الأمريكية اعتقلت الممثل «شيا لابوف» فى ولاية جورجيا الأمريكية بتهمة مخالفة النظام والسكر فى الطريق العام وسط مدينة «سافانا»، وقالت شرطة «سافانا» فى بيان لها إن «لابوف» كان فى حى «سيتى ماركت» قبل الفجر عندما اقترب من أحد المارة ورجل شرطة طالبا سيجارة، وفق سى إن إن. وأضاف البيان «أن الممثل شيا لابوف تعمد استخدام لغة سوقية على مرأى ومسمع من امرأة وأطفال، وقالت الشرطة إنه تعامل بحدة مع الشرطى عندما طلب منه مغادرة المكان وعندما حاول الشرطى القبض عليه جرى «لابوف» إلى داخل بهو أحد الفنادق.
 مدينة شرم الشيخ تشهد فى الفترة من 21 إلى 27 يوليو الجارى انطلاق الدورة الأولى من مهرجان مصر الدولى لموسيقى الفرانكو أراب التى تقام على مسرح هوليوود.
المهرجان يشارك فيه 50 متسابقا من دول عربية وأوروبية ويرأسه الفنان وليد الحسينى، ويرأس لجنة تحكيمه الموسيقار هانى شنودة وعضوية الفنان الليبى ناصر المزداوى.

 حالة من الغضب الشديد تسود الوسط الفنى فور انتشار نبأ افتتاح فيلم «الكنز» للدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائى والتى تنطلق فعالياتها فى الفترة من 21 حتى 30 من شهر نوفمبر القادم والسبب هو أن فيلم الكنز من إنتاج السبكي!
من ناحية أخرى واجه بطل فيلم «الكنز» محمد رمضان انتقادات كبيرة بعد نشره صورة تجمعه بجمال مبارك واتهمه معجبوه بصفحته التى بلغ عدد متابعيه فيها أكثر من 5 ملايين بأنه ضد ثورتى مصر.

 المستشار أنور الرفاعى المحامى بالنقض ورئيس المركز الوطنى للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام قال إن سيارات الدفع الرباعى هى الوسيلة الوحيدة التى يستخدمها الإرهابيون والقتلة فى العمليات الإرهابية التى يقومون بها ضد الجيش والشرطة فى سيناء.
وفى بيان صادر عن المركز أكد أنه فى يوليو عام 2015 أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق قرارًا بحظر سيارات الدفع الرباعى من التجول فى سيناء لشل حركات الإرهابيين بها ومحاصرتهم والقضاء عليهم وقال أن هذا القرار تحول إلى ذمة التاريخ بعد ثلاثة أشهر فقط رغم أن مواطنى سيناء رحبوا به وسلموا ما لديهم من سيارات إدراكًا منهم بخطورة ما يواجهه الوطن فى حربه ضد الإرهاب.
 وزارة الصحة والسكان نفت عدم وجود نقص فى ألبان الأطفال «شبيه لبن الأم» بمحافظة سوهاج نافية ما تم تناوله فى بعض وسائل الإعلام بشأن نقص فى ألبان الأطفال بالمحافظة.
الدكتورة روفيدة سلطان، وكيل وزارة الصحة بسوهاج قالت: يوجد مخزون كاف من ألبان الأطفال. وكشفت أن إجمالى رصيد محافظة سوهاج من ألبان الأطفال 69 ألفا و533 علبة بواقع 42 ألفا و318 علبة من النوع الأول حتى عمر 6 أشهر و27 ألفا و215 علبة من النوع الثانى حتى عام.
 الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان عقد اجتماعًا مع الدكتورة منى الناقة رئيس قطاع الرعاية الأساسية والمسئولة عن تمويل البنك الدولى لمناقشة ما تم التوصل إليه من تمويل البنك الدولى والذى يقدر بقيمة 75 مليون دولار تكلفة الكشف عن 449 ألف مواطن لاكتشاف فيروس سى بحضور اللواء سيد الشاهد مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، والدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى والدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية والدكتور أحمد محيى رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بالمعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية.
 جماهير الزمالك والحكماء بالنادى رفضوا التلويح ببيع صانع الألعاب محمد إبراهيم للنادى المصرى مقابل إتمام صفقة لاعب المصرى أحمد كابوريا للزمالك.
إدارة الزمالك تدرس التراجع عن بيع محمد إبراهيم تجنبًا للصدام مع الجماهير.
 فيلم «الأصليين» الذى يعرض حاليًا بدور العرض السينمائى ويحتل المرتبة الرابعة بعد فيلم «عنترة بن بن بن شداد» لمحمد هنيدى بإيرادات تصل إلى مليون و659 حسب بيانات غرفة السينما إلا أنه بدعم أبطاله له على صفحاتهم الشخصية بالتواصل الاجتماعى وصل حجم إيراداته حتى نهاية الأسبوع الماضى إلى 5 ملايين و200 ألف جنيه منذ عرضه فى موسم عيد الفطر.
 مسئولو التعاقدات بالنادى الإسماعيلى كثفوا من جهودهم واتصالاتهم بنادى الزمالك من أجل ضم الغانى بنجامين أشيامبونج مهاجم الفريق القادم من الداخلية لمدة موسم على سبيل الإعارة ولم يحصل مسئولو الدراويش على رد القلعة البيضاء حتى الآن.
وتتوقع إدارة الإسماعيلى نجاح المفاوضات فى حالة إتمام انتقال إبراهيم حسن نجم الإسماعيلى للزمالك.

 المغنية الأمريكية الشهيرة «ليدى جاجا» وجهت رسالة جديدة للنجم الإنجليزى الشهير «إيد شيران» تعتذر فيها بعد هجوم معجبيها عليه فى حسابها الرسمى على تويتر.
«جاجا» البالغة من العمر 31 عامًا قالت فى الرسالة: «يا له من فنان موهوب عظيم، أنا أحب إيد شيران، أنه يستحق كل الحب والاحترام مثل كل البشر، أتمنى من الأشخاص الذين على الإنترنت أن يكونوا إيجابيين ومحبين لخلق مجتمع لطيف ومشجع وليس كريهًا ولئيمًا».


بقلم رئيس التحرير

القاهرة.. نيويورك
لمدة 21 دقيقة تقريبًا (تبدأ من الثانية عشرة ظهرًا و18 دقيقة، وتنتهى فى الثانية عشرة ظهرًا و39 دقيقة)؛ كان أن جمعت مكالمة تليفونية..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
سقطات «عجينة».. عرض مستمر! !
اسامة سلامة
كنيسة خاتم المرسلين
د. فاطمة سيد أحمد
  الجيش والأحزاب والقانون
طارق مرسي
«ديفيليه» نجمات الشعب فى جونة «ساويرس»
محمد مصطفي أبوشامة
الحكاية كلها رزق
مصطفي عمار
انتهى الدرس يا أحمق!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF