بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

26 سبتمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

4456 مشاهدة

22 يوليو 2017



 مجلس شيوخ قضاة الدولة قرر إغلاق أى صفحات باستثناء الصفحة الرسمية للمجلس على مواقع التواصل الاجتماعى.
المجلس يرغب أن يكون التواصل الاجتماعى بين أعضاء مجلس الدولة من خلال صفحته الرسمية «المكتب الإعلامى لمجلس الدولة المصرى» إلى جانب حظر إنشاء أى مواقع جديدة تتداول أخبار مجلس الدولة والتعليق عليها.
 مصادر داخل قناة dmc أكدت على شراء قناة دريم من مالكها الحالى أحمد بهجت بعد تراكم الخسائر فيها وتأخر رواتب العاملين بها لفترة تتجاوز الأربعة أشهر.. لكن فى الوقت نفسه أعلن أحمد بهجت مالك القناة أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة وقال ساخرًا «لو دريم اتباعت للـdmc يبقى انتم أدرى منى!».
 مصدر فى النادى الأهلى كشف عن أن المهاجم عمرو جمال مصمم على طلب الرحيل عن الفريق من خلال جلسة قصيرة جمعته بأحمد أيوب المدرب العام للفريق.
المصدر الذى رفض الكشف عن اسمه أضاف أن «جمال» عقد جلسة قصيرة مع أحمد أيوب مدرب الفريق قبل مران الخميس الماضى وطلب منه نقل رغبته إلى حسام البدرى المدير الفنى للفريق بأنه يريد الرحيل عن القلعة الحمراء علمًا بأن البدرى يتواجد فى الوقت الحالى فى إجازة قصيرة فى كندا لزيارة عائلته المقيمة هناك.
 مجلة «ديفنس إسرائيل» قالت فى تحقيق نشرته الخميس الماضى إن دافعى الضرائب هم الذين يتحملون تسليح الجيش الإسرائيلى بالمعدات الثقيلة.

 غادة عادل تبدأ الأسبوع المقبل باستديو المسلمى، تصوير حلقات جديدة من برنامجها «تع اشرب شاى»، والذى تنتجه شركة ليوميديا وتذيعه قنوات «دى إم سى»، وتبدأ القناة العامة فى إذاعة الحلقات الجديدة من البرنامج أغسطس المقبل.
مصادر بشبكة «دى إم سى» قالت إن الإدارة لم تحسم موقفها بشأن إنتاج جزء جديد من برنامج «شيرى ستوديو»، غير أن شيرين كانت قد أعلنت مؤخرًا أنها لن تقدم موسمًا جديدًا من البرنامج، معللة ذلك بأنها لا تحب التكرار، إضافة لانشغالها الفترة المقبلة بتصوير فيلمها الجديد، والتحضير لألبوم غنائى.

 شرطة تنفيذ الأحكام حجزت مساء الخميس الماضى على المعدات والأجهزة الخاصة بقناة الحياة والموجودة فى «استوديو 11 ب» بمدينة الإنتاج الإعلامى.
وأكدت مصادر لـ«روزاليوسف» أن سبب الحجز هو تنفيذ أحكام الحجز لعدم دفع السيد البدوى شحاتة، مالك قناة «الحياة» لشيكات مستحقة لشركات إنتاج ووكالات إعلانية تقدر بـ«101 مليون جنيه»، مقابل ديون لصالح علاء الكحكى مالك شبكة قنوات «النهار».. يذكر أن المبنى الإدارى التابع لتليفزيون «الحياة» سينتهى عقده نهاية الشهر الجارى.

 5 نجوم عالميين هم روبرتو كارلوس، آندريه فيلبا، ربير برنر، ميشيل سلجادو، جلوريا جانيور زاروا منطقة الأهرامات بالجيزة، وحرص بعضهم على الدخول لهرم خوفو والتقاط الصور بجوار الأهرامات وساحة أبوالهول ومصافحة المصريين الزائرين للمنطقة، وسط حفاوة كبيرة لهم، لينقلوا رسالة للعالم أن مصر آمنة وأنهم تجمعوا من مختلف دول العالم تحت سماء مصر فى أمان.. النجم البرازيلى روبيرتو كارلوس، مدافع ريال مدريد الإسبانى ومنتخب البرازيل السابق نشر صورة على حسابه بـ«انستجرام»، بصحبة عدد من نجوم كرة  القدم فى العالم، من على سفح أهرامات الجيزة، وعلق عليها قائلا: «نحن الآن فى مصر».
 وزير الثقافة حلمى النمنم أصدر قرارا بفتح أبواب المتاحف التابعة للوزارة مجانا، غدا الأحد بمناسبة احتفالات الدولة بذكرى ثورة 23 يوليو 1952.. وزير الثقافة قال لـ«روزاليوسف» إن قطاعات الوزارة ستقوم بتنظيم عدد من الفعاليات الفنية والثقافية طوال الأسبوع المقبل فى مختلف المواقع الثقافية بكل المحافظات للاحتفاء بالثورة.
النمنم أكد أن ثورة 23 يوليو لا تزال تعيش فى قلوب المصريين الذين تشربوا مبادئها وأهدافها، فقد صنعت وعيا داخل وجدان الشعب المصرى متمثلا فى إحساس كل فرد بالمبادئ العليا والحقوق، مثل العدالة الاجتماعية والمساواة والحرية، ومن هذه المبادئ خرجت ثورتا 25 يناير و30 يونيو.
 مجموعة ديزنى الترفيهية أعلنت عن اختيار بطل فيلم المغامرات والأساطير المنتظر «علاء الدين» aladdin، وهو الممثل المصرى الشاب «مينا مسعود» بعد رحلة بحث طويلة عن بطل أسطورة الشرق الشهيرة شملت عددا كبيرا من الدول العربية والأجنبية لاختيار شاب بمواصفات خاصة لتلك المهمة.
الشركة قالت إنها بحثت عن شاب له ملامح شرقية ويجيد تحدث الإنجليزية بطلاقة ليتناسب مع طبيعة الدور، حتى وقع الاختيار على «مسعود» صاحب البشرة المصرية السمراء.


 المتحدث باسم مترو الأنفاق أحمد عبدالهادى قال لـ«روزاليوسف»: إن هناك بروتوكول تعاون بين هيئة مترو الأنفاق ولجنة الفتوى التابعة للأزهر الشريف يتم من خلاله وجود «مقار» للفتوى داخل المحطات المختلفة للرد على استفسارات المواطنين دينيا!
عبدالهادى اعتبر أن كلمة «أكشاك الفتوى» هى نوع من السخرية يرفضه رجال الدين!!

 الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز أكدت أن حالة زوجها السيناريست الكبير محفوظ عبدالرحمن «حرجة» بسبب تعرضه لجلطة بالمخ استدعت نقله لأحد المستشفيات بالشيخ زايد، وقالت إن إصابته بالجلطة نتيجة ارتفاع فى ضغط الدم.
وأضافة زوجة الكاتب الكبير أن الأطباء المسئولين عن حالة زوجها بدأوا فى عمل أشعة رنين على الأوردة والشرايين، كما يبذل الجميع جهدا كبيرا فى محاولة منهم للسيطرة على الجلطة، ولهذا قرر الأطباء منع الزيارة عنه حتى استقرار حالته.
وقالت «سميرة» إن نقابة الممثلين برئاسة الدكتور أشرف زكى تحرص على متابعة الحالة الصحية باستمرار، وأن المستشفى الذى تم نقل زوجها إليه تابع لمشروع العلاج الخاص بالنقابة.

 مفتى القدس: من يمر عبر البوابات الإلكترونية.. صلاته باطلة.
 عدد من النشطاء السياسيين احتفل بزفاف الدكتور أحمد حرارة أحد ثوار يناير على هبة يحيى وسط حضور عدد من المثقفين منهم محمد هاشم مدير دار ميريت للنشر، والفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب.
حفل الزفاف الذى أقيم بالنادى السويسرى مساء الخميس الماضى واستمر حتى فجر الجمعة تضمن عددا من الفقرات الفنية أهمها الزفة النوبية التى اعتبرها حرارة أصل الحضارة المصرية القديمة.

 د.إيناس عبدالدايم حددت غدا الأحد موعدا لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى بالإسكندرية لتواكبه مع احتفال مصر بذكرى ثورة يوليو.
رئيس الأوبرا اختارت بنفسها برنامجا وطنيا لـكورال أطفال الأوبرا يضم أشهر الأعمال منها: «الوطن الأكبر، والجيل الصاعد، حلوة بلادى، وتحيا مصر».
مهرجان الأوبرا الصيفى يفتتحه الكاتب حلمى النمم وزير الثقافة ود.إيناس عبدالدايم.


 مواقع كاثوليكية هاجمت أسقفة السويد للكنيسة اللوثرية إيفا بروان، ووصفت جوليا كارلسون الكاتبة بموقع اليتيا المسيحى الأسقفة بأنها السحاقية الأولى التى سيمت أسقفا فى كنيسة السويد الإنجيلية، وذلك لأنها ترسم الشواذ جنسيا كهنة، وقالت كارلسون أن إيفا بروان ما يبدو غير راضية بأن تكون السحاقية الأولى فى هذه المرتبة «فحسب» بل تريد تغيير الكنيسة بمحو علامة الصليب من الكنائس.
وكان البابا تواضرس الثانى قد شارك الأسقفة إيفا فى صلوات بالسويد وإنجلترا ولبت دعوته بزيارة مصر، حيث أقامت صلاة فى منطقة الآنافورا بطريق مصر إسكندرية الصحراوى، مما أدى إلى غضب عدد كبير من أساقفة وكهنة الكنيسة القبطية.

 إدارة مهرجان وهران الدولى للفيلم العربى، أعلنت أن 31 فيلما من أكثر من 12 دولة ستشارك فى الدورة العاشرة التى تنطلق الأسبوع المقبل. مدير المهرجان إبراهيم صديقى قال: «عدد الأعمال التى تقدمت للمشاركة وصل إلى 500 فيلم تم اختيار 31 عملا سينمائيا ضمن المنافسة الرسمية فى فروعها الثلاثة، منها 11 فيلما فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و10 أفلام فى القصيرة و10 أخرى فى الأفلام الوثائقية».
كما يكرم أسماء بعض من الفنانين الراحلين مثل الممثل الجزائرى حسن الحسنى والروائى الجزائرى مولود معمرى والممثلة المصرية كريمة مختار والناقد الفلسطينى بشار إبراهيم.

المطربة العالمية جلوريا جاينور أشعلت إطلاق راديو drn وشركة تواصل للعلاقات العامة، حيث اعتلت جلوريا مسرح الحفل بفندق مينا هاوس بصحبة فرقتها الموسيقية وقدمت عددا من الأغنيات التى تفاعل معها الجمهور.
الحفل شهد حضور عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة، ومنهم الوزيرة نبيلة مكرم ومحمد رمضان وإلهام شاهين ونيرمين الفقى ومحمد هنيدى والمطربة غادة رجب.
 


بقلم رئيس التحرير

القاهرة.. نيويورك
لمدة 21 دقيقة تقريبًا (تبدأ من الثانية عشرة ظهرًا و18 دقيقة، وتنتهى فى الثانية عشرة ظهرًا و39 دقيقة)؛ كان أن جمعت مكالمة تليفونية..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
سقطات «عجينة».. عرض مستمر! !
اسامة سلامة
كنيسة خاتم المرسلين
د. فاطمة سيد أحمد
  الجيش والأحزاب والقانون
طارق مرسي
«ديفيليه» نجمات الشعب فى جونة «ساويرس»
محمد مصطفي أبوشامة
الحكاية كلها رزق
مصطفي عمار
انتهى الدرس يا أحمق!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF