بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

13 نوفمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

5019 مشاهدة

29 يوليو 2017



 الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكارى برئاسة الدكتورة منال العبسى، وقعت بروتوكول تعاون مع مركز صالح كامل للأبحاث والدراسات الاقتصادية الإسلامية بجامعة الأزهر.
د. منال العبسى رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة قالت لـ«روزاليوسف» إن البروتوكول يعمل على إعداد الإنسان خلقيا وعلميا وعمليا، ومهاريا ، ليكون قادرا على النهوض بمسئولياته وخدمة نفسه وأمته.
 حالة من الشد والجذب بين المخرج محمد النقلى وشركة الصدف للإنتاج الصوتى  والمرئى السعودية بعد اتهام الشركة فى بيان رسمى بأن المخرج سرق فكرة مسلسلها «البيت الكبير» وبثه على عدد كبير من القنوات الفضائية حاليا على القناة الثانية المغربية..
النقلى من جانبه قال إن الشركة توهمت قضية غير موجودة وأن مسلسله لا يطابق عملهم.
 اختتمت مساء الخميس الماضى فعاليات مهرجان المسرح القومى فى دورته العاشرة بعرض فيلم «سيدة النقد» عن الناقدة الكبيرة نهاد صليحة التى حمل المهرجان اسمها هذا العام.. حفل الختام شهد حضورا كثيفا من المهتمين بالمسرح بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم.
وبدأ الحفل بعزف السلام الجمهورى المصرى، تلا ذلك فتح ستار المسرح على فيلم تسجيلى لقناة DMC مسرح، عن الدكتورة الراحلة نهاد صليحة مستعرضا محطات مسيرتها الفنية والأسرية.

 البرتغالى إيناسيو المدير الفنى السابق لنادى الزمالك  عبر عن حزنه الشديد بعد رحيله عن صفوف القلعة البيضاء بفسخ عقده بالتراضى.
وقال إيناسيو: إنه سعيد بالعمل طوال الفترة الماضية فى ناد كبير بحجم  الزمالك، مؤكدا أنه واجه عدة مشاكل، وحاول تخطيها، لكن الأمور لم تسر بالشكل الذى كان يريده، وأنه أصبح مشجعا للنادى وأن مصر بلد رائع.
 دخل الفلسطينيون المسجد الأقصى، لأول مرة منذ أسبوعين لأداء صلاة العصر يوم الخميس الماضى، بعدما فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلية باب حطة، الذى دارت عنده بعض المناوشات بين الطرفين.
وكان مقررا أن يعود الفلسطينيون للصلاة فى المسجد الأقصى، عصر الخميس، بعد قرار قيادات القدس الدينية بذلك، على خلفية رفع إسرائيل كافة الإجراءات التى فرضتها حول الحرم القدسى.
 وزارة الصحة والسكان تحتفل باليوم القومى للسكان، غدا الأحد،  حيث من المقرر إطلاق فاعليات الأنشطة التنفيذية للاستراتيجية السكانية المنضبطة.
الاحتفالية تأتى عقب ما عرضه الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بالمؤتمر الوطنى للشباب بالإسكندرية برعاية وحضور السيد رئيس الجمهورية، فيما يخص الاستراتيجية السكانية وتأثيرها على التنمية بشكل عام، ومن المقرر حضور عدد من السادة الوزراء والإعلاميين.


 وزارة الصحة والسكان أعلنت ضم سيارتين جديدتين للكشف عن  سرطان الثدى لأسطول سيارات وزارة الصحة، بتكلفة بلغت حوالى 40 مليون جنيه شاملة الأجهزة الطبية، يأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على الاهتمام بصحة المرأة وتقديم أفضل رعاية صحية لها.
الدكتورة عبير المغاورى مستشار الوزير للأشعة والمشرف العام على برنامج صحة المرأة قالت إنه  بانضمام هاتين السيارتين يصبح عدد السيارات المملوكة لوزارة الصحة 12 سيارة، لافتة إلى أن جميعها مجهزة بأحدث أجهزة الأشعة الرقمية للكشف عن أورام الثدى  عند المرأة.
 سما المصرى دخلت فى معركة كلامية مع الأمن الخاص بضريح الزعيم الراحل جمال عبدالناصر،  وذلك أثناء زيارتها فى ذكرى ثورة يوليو الـ65.
الواقعة بدأت أثناء مرور سما المصرى أمام الضريح، وعلمها أن اليوم يصادف ذكرى الاحتفال بثورة يوليو فقررت الدخول لقراءة الفاتحة للزعيم الراحل، على حد قولها.
وعندما أرادت التقاط الصور التذكارية بجوار الضريح، وسط اعتراض عدد  من مؤيدى الزعيم الراحل رفضوا وقوفها فوق الضريح بالحذاء، معتبرين أن هذا التصرف لا يليق مع «حرمة الميت» وطلبوا منها خلع الحذاء لو أرادت أن تلتقط الصور التذكارية.


 الممثل الأمريكى  الشهير «روبرت داونى جونيور» كشف عن سعادته البالغة، خلال الفترة الماضية، لتقديمه شخصية «الرجل الحديدى» على مدار 9 أعوام، وتساءل: هل يمكن المضى قدما فى تقديم الشخصية من جديد أم حان الوقت للتوقف؟!
وقال خلال لقاء له بشبكة نيوز كورب الأسترالية: لا أستطيع أن أستمر. فى تقديم الشخصية لست أو سبع مرات مقبلة، دون تقديم أى جديد فى مضمون الشخصية، وهو الأمر الذى يؤرق تفكيرى حاليا.
 دالى حسن، بطلة كليب «ركبنى المرجيحة»، وهى من مدينة المنصورة،  وحاصلة على بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال، وقعت عقد فيلم «شروق فى الليل» وستقوم ببطولته رافضة الإفصاح عن اسم المنتج!
دالى قالت إنها ممثلة وليست مطربة، وأن الكليب كوميدى وسيكون ضمن الفيلم، وأنها «قعدت تضحك» حينما شاهدت الكليب.
 هانى شاكر تعرض لكدمة عنيفة توجه على أثرها لعمل فحص شامل بأحد المستشفيات وبعد أن اطمأن للفحوصات والأشعات وتماثله للشفاء أجرى بروفة فى نفس اليوم لالتزامه بالغناء فى حفل بالإسكندرية أمس الجمعة.
 الفنان الكبير محمود ياسين نشر على صفحته «فيس بوك» كلمة بمناسبة ذكرى رحيل الفنان العملاق فريد شوقى الخميس الماضى وقال: النهارده ذكرى وفاة وحش الشاشة الغالى ربنا يرحمه رحمة واسعة مع حوار تليفزيونى له.
شهيرة زوجة الفنان الكبير كانت أول من علقت على «البوست» وقالت: وحشتنا والله يا ملك، ثم ابنتهما رانيا محمود ياسين.


 عزت العلايلى توجه مساء الخميس الماضى إلى مدينة وهران الجزائرية، لحضور فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان وهران الدولى للفيلم العربى، التى بدأت فى 25 يوليو إلى 30 من نفس الشهر.
حضور «العلايلى» للمهرجان، لتكريمه فى حفل ختام المهرجان، وأجلت إدارة المهرجان تكريمه نظرا لظروف وفاة زوجته فى الأيام القليلة الماضية.
 وزارة الصحة والسكان أعلنت عن تنفيذ حملات توعية وخدمية لتنظيم الأسرة فى 13  محافظة على مرحلتين تبدأ فى 30 يوليو الجارى وحتى 2 أغسطس  2017، وذلك تحت رعاية الدكتور  أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان وبالتنسيق مع السادة المحافظين وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
 المطرب تامر عاشور دخل فى معركة مع شركة مزيكا بعد أن قام عاشور مؤخرا بطرح أغنيته الجديدة «عيش الدنيا» على تطبيق أنغامى، حيث اعتبرت الشركة أنه لا يحق له أن يفعل ذلك وفقا للتعاقد بينهما، بل هددت الشركة بمقاضاة عاشور، بينما أصدر المطرب بيانا آخر نفى فيه تعاقده مع الشركة من الأساس، مؤكدا  أن كل بياناتها كاذبة.
المنتج مصطفى جابر نائب رئيس مجلس إدارة شركة مزيكا جروب ورئيس مجلس إدارة شركة ستارز المتعاقدة مع تامر عاشور قال: كل ما جاء فى الخبر الذى نشر فى أحد المواقع «كلام ليس له معنى»!

 عمر جمال صانع ألعاب المقاولون العرب وقع على عقود عودته لصفوف الإسماعيلى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لتدعيم صفوف الدراويش فى الموسم المقبل.
جمال وقع على العقود فى وجود المهندس خالد فرو نائب رئيس الإسماعيلى ومحمد خلف مدير التسويق بالنادى ومحمد شيحة وكيل أعمال اللاعب وطارق أبوالليل المدير الإدارة للدراويش.
 الرقابة على المصنفات الفنية رفضت سيناريو  فيلم «لحم و دم» بطولة ياسمين صبرى بسبب احتوائه على مشاهد ساخنة بالجملة!
الفيلم يستعرض أزمات النساء النفسية والجنسية فى مراحل مختلفة.
 نجوم ومشاهير هوليوود الذين اشتهروا بعدائهم الشديد للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يحرصون دائما على انتقاده والسخرية منه، وكان النجم جون ليجند وزوجته النجمة كريسى تيجان من أكثر منتقدى «ترامب» والتى لا تضيع فرصة للسخرية، من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومؤخرا ذكروا أن ابنه جونيور شخص ذو مهارة وجودة عالية وكانت هذه العبارة مثيرة لسخرية عدد من منتقديه وعلى رأسهم  كريسى تيجان.


بقلم رئيس التحرير

عودة المؤامرة!
كما للتاريخ أحكامه، فإن للتاريخ – أيضًا – إشاراته، ودلالاته.. تقول الحكاية: إنه خلال عصر الإصلاحات الأخير، فيما عُرف..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
رشاد كامل
ذكريات عبدالرحمن الشرقاوى التى لم يكتبها!
محمد جمال الدين
بائعة الخضار والمسئول!
اسامة سلامة
أين مفوضية القضاء على التمييز؟
د. فاطمة سيد أحمد
السيسى يصرف لنفسه (توجيه)
عاطف بشاى
الذين يملكون صكوك التفويض الإلهى
د. حسين عبد البصير
عندما استعادت البشرية ذاكرتها
طارق مرسي
حلوه يا بلدى
سمير راضي
جولة فى عقول الميادين!
حسين معوض
مصانع «أرض الخوف».. العتوة وتوابعها
مصطفي عمار
حرب الأجور المقدسة!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF