بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

14 نوفمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

لا حصانة لفاسد

1050 مشاهدة

2 سبتمبر 2017



لم يكن سقوط المرأة الحديدية «سعاد الخولى» نائب محافظ الإسكندرية لتقاضيها رشوة قدرها مليون جنيه إلا حلقة جديدة فى سلسلة طويلة من وقائع كشف الفساد المستشرى فى مختلف قطاعات المجتمع، ويبدو أنها لن تكون الأخيرة فى ضوء السياسة التى تنتهجها الدولة فى هذا السياق.
كمارد خرج من القمقم راح جهاز الرقابة الإدارية يفتش فى جميع أركان الدولة بحثا عن دليل إدانة لكل موظف ضعفت نفسه وسلك طريق الثراء السريع مستغلا نفوذه أو منصبه، ولم تقف الملاحقات عند مستوى بعينه فى هرم السلطة.
منذ يومه الأول فى الحكم أطلق الرئيس السيسى إشارة البدء للجهاز الرقابى، وكانت أولى معاركه الكبرى مع المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات الذى أدلى بتصريحات قال فيها إن حجم الفساد فى مصر تجاوز 600 مليار جنيه، غير أنه لم يقدم ما يثبت هذه التصريحات.
طالت أيدى الجهاز الذى تحول إلى سلاح فى يد الشعب للقصاص من أعداء الشعب، كوزير الزراعة الأسبق صلاح هلال الذى ألقى القبض عليه فى ميدان التحرير، كما طالت أعضاء فى السلطة القضائية مثل المستشار جمال اللبان أمين مجلس الدولة.
لم يقتصر مجال الرقابة على قطاع بعينه؛ فقد سقط الفاسدون واحدا تلو الآخر فى وزارة الصحة وفى مطار القاهرة وفى وزارات الآثار والبترول والزراعة والإسكان وفى المحليات.
سريعا دارت عجلة ملاحقة الفاسدين ليس فى القاهرة وحدها وإنما امتدت للمحافظات، فها هى نائب محافظ الإسكندرية تلحق بمسئولى مستشفى خاص فى بنى سويف بعد مسئولى المجازر فى الفيوم.
الرسالة  الأهم التى تريد الدولة التأكيد عليها من خلال هذه الوقائع هى أنه لا حصانة لفاسد ولا تستر على مجرم، وعلى الجميع ألا يظن أنه بمنأى عن الرقابة والملاحقة إن تطلب الأمر.
بدورها تؤكد «روزاليوسف» على انحيازها الدائم للشعب ضد أعدائه وناهبى قوته، وتطالب بمزيد من الملاحقات لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون ويظن أنه ناجٍ من العقاب.

«روزاليوسف»


بقلم رئيس التحرير

عودة المؤامرة!
كما للتاريخ أحكامه، فإن للتاريخ – أيضًا – إشاراته، ودلالاته.. تقول الحكاية: إنه خلال عصر الإصلاحات الأخير، فيما عُرف..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
رشاد كامل
ذكريات عبدالرحمن الشرقاوى التى لم يكتبها!
محمد جمال الدين
بائعة الخضار والمسئول!
اسامة سلامة
أين مفوضية القضاء على التمييز؟
د. فاطمة سيد أحمد
السيسى يصرف لنفسه (توجيه)
عاطف بشاى
الذين يملكون صكوك التفويض الإلهى
د. حسين عبد البصير
عندما استعادت البشرية ذاكرتها
طارق مرسي
حلوه يا بلدى
سمير راضي
جولة فى عقول الميادين!
حسين معوض
مصانع «أرض الخوف».. العتوة وتوابعها
مصطفي عمار
حرب الأجور المقدسة!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF