بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

13 نوفمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

دول المقاطعة لـ«إمارة الإرهاب»: مطالبنا لا تخضع لشروط

923 مشاهدة

9 سبتمبر 2017



أكدت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب أن الحوار مع قطر حول تنفيذ المطالب الـ13 يجب ألا تسبقه أى شروط، مشيرة إلى أن الخيار العسكرى لم ولن يكون مطروحًا من الأساس.
وقالت الدول المقاطعة لقطر (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) فى بيان مشترك أمس الجمعة، إنها تقدر وساطة أمير الكويت، وجهوده المشكورة فى إعادة السلطة القطرية إلى جادة الصواب، وما أعلنه عن استعداد قطر الاعتراف بالمطالب الثلاثة عشر والاستعداد للتفاوض حولها، لكن شددت الدول الأربع فى الوقت نفسه على أن الحوار حول تنفيذ المطالب يجب ألا تسبقه أى شروط.
وأضافت الدول الأربع: «نأسف على ما قاله أمير الكويت عن نجاح الوساطة بوقف التدخل العسكري؛ ونشدد أن الخيار العسكرى لم ولن يكون مطروحًا بأى حال، وأن الأزمة مع قطر ليست خلافاً خليجيا فحسب، لكنها مع عديد من الدول العربية والإسلامية التى أعلنت موقفها من التدخلات القطرية ودعمها للإرهاب، ودول أخرى كثيرة فى العالم أجمع لم تتمكن من إعلان موقفها بسبب التغلغل القطرى فى شأنها الداخلى، مما جعلها تخشى من عواقب ذلك خصوصاً مع السوابق القطرية فى دعم الانقلابات، واحتضان وتمويل الإرهاب والفكر المتطرف، وخطاب الكراهية».
وأشارت إلى أن «تصريحات وزير الخارجية القطرى بعد تصريح أمير الكويت تؤكد رفض قطر للحوار إلا برفع إجراءات المقاطعة التى اتخذتها الدول الأربع لحماية مصالحها بشكل قانونى وسيادى، ووضعه لشروط مسبقة للحوار يؤكد عدم جدية قطر فى الحوار ومكافحة وتمويل الإرهاب والتدخل فى الشأن الداخلى للدول».
وثمنت الدول الأربع موقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى تأكيده الحازم على أن السبيل الوحيد لحل الأزمة هو ضرورة وقف دعم وتمويل الإرهاب وعدم رغبته بحل الأزمة ما لم يتحقق ذلك.

 


بقلم رئيس التحرير

عودة المؤامرة!
كما للتاريخ أحكامه، فإن للتاريخ – أيضًا – إشاراته، ودلالاته.. تقول الحكاية: إنه خلال عصر الإصلاحات الأخير، فيما عُرف..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
رشاد كامل
ذكريات عبدالرحمن الشرقاوى التى لم يكتبها!
محمد جمال الدين
بائعة الخضار والمسئول!
اسامة سلامة
أين مفوضية القضاء على التمييز؟
د. فاطمة سيد أحمد
السيسى يصرف لنفسه (توجيه)
عاطف بشاى
الذين يملكون صكوك التفويض الإلهى
د. حسين عبد البصير
عندما استعادت البشرية ذاكرتها
طارق مرسي
حلوه يا بلدى
سمير راضي
جولة فى عقول الميادين!
حسين معوض
مصانع «أرض الخوف».. العتوة وتوابعها
مصطفي عمار
حرب الأجور المقدسة!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF