بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

25 اغسطس 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

فتاوى.. وتعهدات.. وحقائق

667 مشاهدة

30 سبتمبر 2017
كتب : جيهان المغربي



 جاء إعلان دار الإفتاء المصرية بعد صمت دام أكثر من أسبوع بتحريم جماع الزوج لزوجته المتوفاة ليقطع الشك باليقين ويخرج الناس من البلبلة التى أصابتهم جراء تصريح أحد أساتذة الأزهر بجواز ذلك.. ولو تم منع كل من تصدر منه فتوى شاذة أو غير مطابقة لصحيح الدين ومخالفة للشرع سواء كان أستاذًا بالأزهر أو شيخًا بالأوقاف من الظهور فى وسائل الإعلام المختلفة بعد ذلك تمامًا لكان زجرًا لهم لأنهم من الباحثين عن الشهرة.. كما جاء تصريح البابا تواضروس بأن الزواج فى المسيحية هو بين رجل وامرأة بعد حفل المثليين الذى رفعوا فيه علم قوس قزح كشعار لهم، موضحًا أن هذا العلم أخذوه من الكتاب المقدس لكنهم أساءوا استخدامه متسائلًا ماذا سيكون حال العالم إذا شاع زواج المثليين؟!
 جاء تعهد الرئيس الأمريكى ترامب فى اجتماعات الجمعية العامة مؤخراً بمحاربة الإرهاب الإسلامى المتطرف مصرًا على إضافة كلمة الإسلام للإرهاب مثيرًا للتساؤل.. ماذا ستفعل يا ترامب للإرهاب المسيحى المتطرف فى جمهورية إفريقيا الوسطى يذبح ويبيد المسلمين كل يوم؟!.. وماذا ستفعل للإرهاب البوذى المتطرف فى بورما الذى يبيد الشعب المسلم هناك؟! وماذا ستفعل للإرهاب اليهودى المتطرف فى فلسطين وقتل الأبرياء بدماء باردة والتعدى على المقدسات الإسلامية فى المسجد الأقصي؟!
 جاء تعطل المرور أمام الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء فرصة لمتابعة بعض الأرقام والإحصائيات منها أن تعداد مصر الآن بلغ 93 مليون مواطن و610 آلاف وبعض الفكة.. لكن الإحصائية الطريفة أن متوسط عمر الذكور فى سنة 2017 يبلغ 70 عامًا، أما متوسط عمر النساء فيبلغ 73 عامًا.. مازالت المرأة المصرية متفوقة على الرجل حتى فى طول العمر؟!


بقلم رئيس التحرير

أرقام القاهرة الصعبة!
بامتداد 7 أيامٍ تالية.. تُعيد «القاهرة» فى عديدٍ من المحافل الدولية ترسيخ ملامح أجندتي: «مصر 2030م»، و&la..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

عاطف بشاى
خيال المآتة.. وأدراج الرياح
مفيد فوزي
خواطر فنية
د. فاطمة سيد أحمد
حرائر «البنّا» وانقلاب إخوان «منير» (3)
محمد جمال الدين
رسائل الرئيس.. وحق الدولة
د. مني حلمي
التبريرات غير الأخلاقية لخيانة الرجال
اسامة سلامة
لماذا صمتوا؟!
طارق مرسي
ليالى الأنس فى مقدونيا
د. ايريني ثابت
بيع عقلك: شوف الشارى مين!
حسين دعسة
(The World as It Is- العالم كما هو)
د. حسين عبد البصير
السحر الفرعونى

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF