بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

19 يناير 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

نداء عاجل

886 مشاهدة

7 اكتوبر 2017
كتب : ناهد عزت



 أصحاب معاش الضمان الاجتماعى الذى تحصل عليه المطلقات والأرامل لم يتقاضوا حتى الآن العلاوة التى قررتها الدولة لأصحاب المعاشات منذ شهر يوليو الماضى، علما بأن معاشاتهم لم يطرأ عليها أى زيادة منذ حصولهم عليها، فهم يعانون الأمرين نظرا لزيادة الأسعار وأعباء الحياة والمعيشة، فهم يتقاضون 323 جنيها فقط وهى لا تكفى لشراء «العيش الحاف».
يبدو أن الدولة تهتم بأصحاب معاش «تكافل وكرامة» فقد زادت معاشاتهم 100 جنيه منذ شهر يوليو الماضى وهو الحد الأقصى للعلاوة ونسيت تكافل وكرامة أصحاب معاش الضمان الاجتماعي!!
لذا أناشد وزيرة التضامن السيدة غادة والى مساواة أصحاب معاش الضمان الاجتماعى بأصحاب معاش «تكافل وكرامة» وإعطائهم حقهم فى العلاوة التى قررتها الدولة.
 بعد مهزلة وانحطاط حفل التجمع الخامس لا بد أن يفهم الشباب جيدا أنه ليس هناك حرية فيما هو محرم فى كل الأديان السماوية، وأن الفعل الشاذ سيظل شاذا إلى يوم الدين، ولن يكون أبدا مقبولا أو شيئا عاديا تحت شعار «أنا حر».
لذا أناشد أولياء الأمور أن يعلموا أولادهم الدين ويزرعوا المبادئ فى أطفالهم منذ الصغر، فدور الآباء ليس فقط إدخالهم أحسن مدارس وتوفير أحسن ملابس وأحسن أكل والاشتراك فى أحسن نادٍ، بل تعليم أبنائهم أيضا الفرق بين الحلال والحرام والصح والغلط، ولا يجب أن تكون التربية شخط ونطر وأوامر مثلما يعتقد بعض الأهل، بل لا بد أن يصاحبوا أولادهم ويكون بينهم حوار يومى وفضفضة لكى يحكى لهم أبناؤهم عن أخطائهم ولا يلجأوا للغريب ويكون الأهل هم آخر من يعلم وبعد فوات الأوان.
وأن يعطوهم الثقة فى أنفسهم ولكن تحت عيونهم، فلا بد أن يعرف الأهل أصدقاء أولادهم وأخلاقهم وأهاليهم، وإذا كانوا أصدقاء سوء لا بد من التدخل لإبعادهم، ولا يجب التغاضى عن تصرفات لا يصح التغاضى عنها لأن هذا خطأ كبير.
دوركم الحقيقى أن تكونوا السند والأمان والقدوة لأولادكم والحفاظ على أولادكم وحمايتهم من أصدقاء السوء، لأنهم أمانة ونعمة من الله. 
 


بقلم رئيس التحرير

خريف أوباما!
«على هذه الأرض (أرض الشرق الأوسط)، كان أن شهدت المنطقة عديدًا من الاضطرابات.. من تونس العاصمة إلى طهران، حيث انهارت «..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
لماذا أصبحت كرة القدم مصدر السعادة للمصريين ؟
اسامة سلامة
100 عام بين الهلال والصليب
د. فاطمة سيد أحمد
الكورة والقوى الشاملة للدولة
عاطف بشاى
كرامة المؤلف
طارق مرسي
مصر «أد الدنيا» فى 2019
هناء فتحى
سنة حلوة يا «إلفيس بريسلى»
د. مني حلمي
توت عنخ آمون والفكر السلفى للتنمية
مصطفي عمار
الذين خذلوا أسامة فوزى حيًا وميتًا

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF