بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

13 نوفمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بورصة الأخبار

4023 مشاهدة

14 اكتوبر 2017




 سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تعقد لقاءات مع مستثمرين وشركات أمريكية على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى والتى ستبدأ «غدا» بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر.
 محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أجلت نظر الدعوى التى تطالب بإصدار حكم قضائى بوقف عرض مسلسل «الجماعة 2» المذاع على فضائية On E لجلسة 26 نوفمبر المقبل.
الدعوى حملت رقم 51160 لسنة 71 قضائية، وأقيمت ضد كل من قناة On E والهيئة العامة للاستثمار والمجلس الأعلى للإعلام.
وكشفت الدعوى أن الأصوات بدأت تهاجم هذا المسلسل، حيث اتهم البعض مؤلفه بتزييف التاريخ. وآخرون يرون أن المؤلف ذاته قدم الإخوان فى صورة يمكن أن تجلب لهم التعاطف ويرى فريق ثالث أن الجزء الأول بقدر ما ينتقد الإخوان فهو يقدمهم كجماعة سياسية.
 سيدة إيطالية تعمل فى أكاديمية فى روما حصلت على حكم قضائى لصالحها بإلزام الأكاديمية بإعطائها إجازة يومين مدفوعة الأجر أسبوعيا لرعاية كلبها المريض.
محامو السيدة اعتمدوا فى دفاعهم أمام المحكمة على فقرة فى القانون الإيطالى تنص على معاقبة من يتخلى عن حيوان ويعرضه لمعاناة محدقة بحياته بالغرامة 10 آلاف يورو والسجن لمدة عام.
 دراسة أعدتها الدكتورة، ماريا درو مينجيز بكلية الطب بجامعة نيويورك كشفت أن الأطفال المولودين بعمليات قيصرية أكثر عرضة للإصابة بالبدانة بنسبة 15 %.
الدراسة فسرت السبب بأن الولادة القيصرية تتداخل مع الانتقال الطبيعى للميكروبات من مهبل الأم إلى الطفل وهذا التعارف المبكر مع البكتيريا يعد الطفل لصحة جيدة.
 مجلس الدولة قرر تأجيل الدعوى القضائية المقامة أمام محكمة القضاء الإدارى من عضو مجلس نقابة الصيادلة الدكتور مصطفى الوكيل ضد قرار وزير الصحة رقم 23 لسنة 2017، المتضمن زيادة أسعار الأدوية، والبيع بسعرين للمرافعة وإحالتها لهيئة المفوضين.
وقالت الدعوى إن القرار خالف نص المادة (9) من قانون التسعير الجبرى بتعليق البيع على شرط تاريخ التصنيع أو الاستيراد من الخارج وجعل تاريخ القرار حدا فاصلا لتحديد سعر الدواء بالمخالفة للقانون والأعراف الدوائية والتجارية.
الدعوى كشفت أن قرار البيع بسعرين يتعارض مع قرار مجلس الوزراء السابق الصادر فى 6 مايو 2016، كما أنه يتعارض مع قانون نقابة الصيادلة رقم 127 لسنة 1955 والذى منع المضاربة وكذلك البيع بسعرين.
 صور عمرو دياب ودينا الشربينى تصدرت مواقع التواصل الاجتماعى الخميس الماضى بعد «تسريب صورها من خلال مصممة أزياء أثناء احتفاله بعيد ميلاده الـ 56.
الصور المسربة كشفت بوضوح وجود علاقة قوية بينهما وتؤكد خبر زواجهما الذى تم تداوله على مدار العام الحالى،وفى المقابل تجاهلت أسرته وأبناؤه حفل عيد ميلاده، ويؤكد المقربون منهما أنهما أصيبا بصدمة بعد نشر الصور.

 عدد من المستثمرين تقدموا بشكاوى ضد المهندسة منى حجاج مدير مكتب خدمات المهندسين بمحافظة القاهرة واتهموها بالتعنت معهم. المهندسة منى حجاج سبق لها أن دخلت فى مشادة كلامية مع المهندس جلال السعيد محافظ القاهرة السابق بعد دفاعها عن جماعة الإخوان، وهو ما دفع السعيد لنقلها إلى إدارة التخطيط والمتابعة، إلا أنه بعدما غادر «السعيد» منصبه، عادت لمكتب خدمة المستثمرين مرة أخرى.
«حجاج» دخلت فى مشادة مع المستثمر غريب السيد، بعدما طالبته بوضع بصمته على طلب مقدم منه لمكتب خدمة المواطنين.. وهو ما رفضه المستثمر وتقدم ضدها بـ3 شكاوى للمحافظ عاطف عبدالحميد واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة.
 البنك الدولى استبعد كلا من مصر - الجزائر - العراق - سوريا - اليمن من احتساب تقديرات الفقر العالمى فى الفترة من 1981 وحتى 2013، استنادا إلى الشراكات بين القطاعين العام والخاص لعام 2011 بسبب وجود انحرافات كبيرة بين مؤشر أسعار المستهلكين والتضخم بين القطاعين العام والخاص، أو بسبب استقطاعات عفا عليها الزمن أو تنقيحات رئيسية مستمرة فى الاستقصاءات والنزاعات المستمرة. بالإضافة لعدم الإبلاغ عن أى تقديرات للفقر على مستوى هذه البلدان.
 كارولين ماهر عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب قالت لـ«روزاليوسف» إن البرلمان يدرس حاليا إصدار تشريع لرفع سن الزواج، لأن تحديد سن الزواج بـ18 عاما فى حاجة لإعادة النظر لأن الفتيات فى هذا العمر غير مؤهلات لتحمل المسئولية. كارولين قالت هناك مشروع قانون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حتى تتمكن المرأة المعيلة من إدارة مشروع خاص بها.
 أجهزة الأمن ألقت القبض الأسبوع الماضى على 136 شخصًا أثناء إنهاء إجراءات عودتهم من ليبيا بمنفذ السلوم وثبت من فحص أوراقهم بمنفذ السلوم البرى أنه سبق وأن غادروا البلاد بطريقة غير شرعية.
فى السياق نفسه،تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 32 عاملاً مقيمين فى محافظات المنيا وبنى سويف وكفر الشيخ والدقهلية والقاهرة والبحيرة كانوا يقيمون داخل أحد المبانى بالمنطقة الصحراوية بالسلوم تمهيدًا لتسفيرهم إلى ليبيا عبر الدروب والمدقات الصحراوية.
وتم تحرير محاضر للمتهمين والتحفظ عليهم لفحصهم أمينًا وعرضهم على النيابة.

حق الرد
 ثبت بعد الاطلاع على الأوراق والمستندات وفقا لما أكدته محكمة النقض، براءة عمرو السعيد القائم بأعمال رئيس نادى الصيد، من ما نسب إليه بالخبر المنشور فى العدد 4656.. وحرصا من روزاليوسف على التصحيح ننشر الحقيقة.

 يورا محمد ملكة جمال الإسكندرية عام 2015 تصور باقى دورها فى مسلسل «السر» بعد انتهاء مهرجان الإسكندرية والذى سجلت فيه حضورًا لافتًا لكل من تابع فعالياته.
«يورا» تبدأ تصوير فيلم «الصفقة» أمام نضال الشافعى بمجرد الانتهاء من تصوير مسلسل السر الذى تقوم فيه بدور فتاة تضطرها الظروف للعمل فى ملاه ليلية.

 محمد فريد رئيس البورصـة ود.محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ود. شهاب مرزبان كبير مستشارى وزير الاستثمار ونهال حلمى مستشارة الوزير سافروا فى أول جولة خارحية لهم بعد تعيينهم بمناصبهم الجديدة إلى الولايات المتحدة لحضور الاجتماعات السنوية لللبنك الدولى وعقد لقاءات مع عدد من المستثمرين والشركات الأمريكية فى مجالات الطاقة والبترول والصناعة والنقل.
ومن ناحية أخرى، وافق محافظ القاهرة على التبرعات المقدمة لصالح مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وتحديدًا فى (15 مايو والشروق والسيدة زينب وحدائق القبة وحلوان ودار السلام ومركز طب الشرابية).
المحافظ قال إن التبرعات مقدمة من بعض شركات الأدوية و«فاعلى الخير» وهى عبارة عن (أجهزة طبية وموازين أطفال وتكييفات وغيرها)،بالإضافة لقبول مبلغ 3 ملايين جنيه لصالح مستشفى «حميات العباسية».
وكان المحافظ قد وافق أيضًا على التبرع المقدم لصالح مديرية التموين بالمحافظة والمتمثل فى آلات تصوير تزود بها المديرية، مؤكدًا أن قبول التبرعات يأتى وفق التعليمات الدفترية الخاصة ببند التبرعات بالمحافظة.
 يحيى الفخرانى تسلم 6 حلقات من مسلسل «بالحجم العائلى».
المسلسل تأليف محمد رجاء وإخراج هالة خليل التى تترقب الانتهاء من كتابة الحلقات لبدء تصويره.


بقلم رئيس التحرير

عودة المؤامرة!
كما للتاريخ أحكامه، فإن للتاريخ – أيضًا – إشاراته، ودلالاته.. تقول الحكاية: إنه خلال عصر الإصلاحات الأخير، فيما عُرف..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
رشاد كامل
ذكريات عبدالرحمن الشرقاوى التى لم يكتبها!
محمد جمال الدين
بائعة الخضار والمسئول!
اسامة سلامة
أين مفوضية القضاء على التمييز؟
د. فاطمة سيد أحمد
السيسى يصرف لنفسه (توجيه)
عاطف بشاى
الذين يملكون صكوك التفويض الإلهى
د. حسين عبد البصير
عندما استعادت البشرية ذاكرتها
طارق مرسي
حلوه يا بلدى
سمير راضي
جولة فى عقول الميادين!
حسين معوض
مصانع «أرض الخوف».. العتوة وتوابعها
مصطفي عمار
حرب الأجور المقدسة!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF