بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

17 يناير 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

مستقبل الحلم المصرى

1044 مشاهدة

21 اكتوبر 2017
كتب : روزاليوسف



الشباب ركيزة أساسية لاستقرار أى مجتمع، خاصة إذا كنا نتحدث عن دولة مثل مصر، إذ تمثل هذه الفئة العمرية أكثر من ثلث تعداد السكان وفق آخر إحصاء للمجلس القومى للتعبئة العامة، ومن ثم فإن قضايا وشواغل هؤلاء الشباب يجب أن تكون محط اهتمام كل مؤسسات الدولة من دون تمييز.
حسنا فعلت الدولة عندما تبنت الدعوة لتنظيم مؤتمرات الشباب الشهرية فى المحافظات لاستعراض ومناقشة أهم ما يشغل بال أبنائها، ومن ثم كانت الخطوة التالية هى الدعوة لتنظيم منتدى شباب العالم والذى ينعقد فى شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل، ليكون بمثابة حلقة وصل بين الدولة المصرية وقطاع الشباب فى مختلف البلدان حول العالم.
قبل سنوات كان الشباب المصرى فريسة سهلة تتنازعها التيارات والجماعات وأصحاب المصالح ليس فى مصر وحدها ولكن فى مختلف الدول الفاعلة، واليوم تقود مصر تحركا معاكسًا، تمد يدها لشبابها وتسمع منهم، وتزيد على ذلك بأن تتواصل مع الشباب من مختلف البلدان فى حركة هدفها البناء لا الهدم والتعمير لا التخريب. 
الكثير من الشباب حول العالم تفاعلوا مع هاشتاج منتدى شباب العالم، وهو ما يشير إلى مشاركة دولية عالية، ويؤكد نجاح المنظمين فى الترويج للمنتدى بشكل مدروس، ويؤشر إلى أن المنتدى سيكون منصة جديدة ومبتكرة تجمع العديد من شباب العالم على طاولة الحوار لمناقشة قضاياه بكل  صراحة وشفافية.
الدولة المصرية تحضر حاليًا لتنفيذ مبادرة «الأمل والعمل» التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذه المبادرة تلبى جانبًا من حقوق الإنسان للشباب وهو الحق فى العمل.

 


بقلم رئيس التحرير

خريف أوباما!
«على هذه الأرض (أرض الشرق الأوسط)، كان أن شهدت المنطقة عديدًا من الاضطرابات.. من تونس العاصمة إلى طهران، حيث انهارت «..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
لماذا أصبحت كرة القدم مصدر السعادة للمصريين ؟
اسامة سلامة
100 عام بين الهلال والصليب
د. فاطمة سيد أحمد
الكورة والقوى الشاملة للدولة
عاطف بشاى
كرامة المؤلف
طارق مرسي
مصر «أد الدنيا» فى 2019
هناء فتحى
سنة حلوة يا «إلفيس بريسلى»
د. مني حلمي
توت عنخ آمون والفكر السلفى للتنمية
مصطفي عمار
الذين خذلوا أسامة فوزى حيًا وميتًا

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF