بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

23 سبتمبر 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

تحية واجبة لعيون مصر الساهرة

1970 مشاهدة

25 نوفمبر 2017
كتب : روزاليوسف



من «عين حورس» اتخذ المصرى القديم «تميمة» تحميه من الأرواح الشريرة ومن الحيوانات الضارة، وهى تعبر عن القوة الملكية المستمدة من الإله الحارس، ومنها أيضًا اتخذت المخابرات العامة المصرية، وجهاز أمن الدولة - قبل أن يتحول إلى جهاز الأمن الوطنى - شعارًا، وهو أمر لا يخلو من دلالة. 
عين ساهرة على أمن مصر وصون مقدراتها، هكذا كان عهدنا بهم دومًا، رجال صدقوا ما عاهدوا عليه الوطن، فمنهم من نال شرف الشهادة ومنهم من ينتظر، على كل الثغور تجدهم واقفين مسددين ملبين نداء الواجب، صامدين فى وجه المكائد والمؤامرات، رافعين اسم بلدهم عاليًا.. كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضًا، تضافرت جهودهم فى الداخل والخارج ليعزفوا لحنا وطنيًا واحدًا.
فى مواجهة أعداء الخارج نجح رجال المخابرات العامة فى تسطير بطولة جديدة تضاف لسجلهم الحافل، من خلال إسقاط شبكة تخابر تركية تضم 29 متهمًا خططت لجمع معلومات اجتماعية واقتصادية وأمنية سرية، وتحليلها وتصنيفها واستخدامها فى التخطيط للعمليات الإرهابية لإنهاك الدولة .
وفى مواجهة أعداء الداخل تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد وإحباط مخطط لجماعة الإخوان الإرهابية يستهدف تصعيد عملياتها ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق الحيوية بالدولة، وعلى الفور تم ضبط 9 من العناصر المتورطة فى الإعداد لتلك العمليات.. المعلومات أكدت صدور تكليفات من قيادات الجماعة لعناصر ما يسمى بـ (تنظيم لواء الثورة) المسئول عن ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية بتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة القادمة تنفيذاً لمخطط يهدف للنيل من أمن واستقرار البلاد.
فى تناغم واضح كان نسور القوات الجوية يحبطون محاولة جديدة لاختراق الحدود الغربية، وقاموا برصد وتدمير 10 سيارات دفع رباعى محملة بالذخائر والأسلحة على الحدود الغربية كانت متجهة للداخل المصرى قادمة من ليبيا.
حمى الله مصر برجالها، وحفظ شعبها من كل سوء، ودفع عنها كيد الكائدين.


بقلم رئيس التحرير

الأفاقون!
بامتداد 365 يومًا مضت، كانت الإشارات لا تزال خافتة.. لكنها، كانت موجودة على كل حال.. يُدرك المتمرسون فى كشف «ما بين السطور&..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
طارق مرسي
ماذا يفعل الداعية «معز مسعود» بين نساء الجونة؟
د. فاطمة سيد أحمد
لا تتحدث عن الجيش.. أنت لا تعرف شيئًا
هناء فتحى
موت «مارلين»!
محمد جمال الدين
هل عندنا أحزاب؟!
اسامة سلامة
جريمة لا تسقط بالتقادم
د. ايريني ثابت
كلمة تساوى حياة
حسين دعسة
ضربات أرامكو والانتخابات الإسرائيلية
د. حسين عبد البصير
زعماء «التحرر الوطنى» فى مصر القديمة

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF