بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

24 مايو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

أنا أشجب.. إذن أنا موجود..!

2023 مشاهدة

9 ديسمبر 2017



طبقًا لأحدث استطلاعات الرأي التي قمت بها شخصيًا.. فإن شعبنا العربي يحتل المركز رقم واحد في بطولة الشجب العالمية.. وعندما يضربنا العدو علي خدنا الأيمن لا نرد الصاع صاعين.. وإنما ندير له الخد الأيسر.. والقفا فوق البيعة.. ثم نصدر بيانًا عنتريًا بالشجب.. يتضمن عبارات التهديد والوعيد بالرد الحاسم في الوقت المناسب.. والذي يأتي في المشمش غالبًا..!
 

وعندما يضع العدو يده علي القدس والمقدسات.. ويمنع الصلاة هناك.. ويخطط لالتهامها تمامًا.. نصدر بيانات  الشجب نؤكد فيها أن القدس خط أحمر.. وخلاص.. كفي الله الشعوب والحكومات والجيوش العربية شر  القتال.. وقد اكتفينا بالخط الأحمر.. تماما مثل الخط الأحمر الذي أصدرناه عقب الهزيمة في ملف مياه النيل.. بينما إثيوبيا بمساعدة نصف دول العالم تواصل إقامة السد الذي سوف يحرمنا من المياه في قادم الأيام..!
نحن شعوب لا نواجه.. والظاهر أننا ظاهرة صوتية.. تفوقنا في فنون الشعر والغناء والأناشيد الوطنية.. وذات يوم قال عنا دبلوماسي خواجة.. إن الشعب العربي يشكل خمسة في المائة من سكان العالم.. في حين يستورد خمسين في المائة من السلاح.. ويصدر تسعين في المائة من اللاجئين.. ونسي أن يقول إننا نورد للعالم مائة في المائة من بيانات الشجب والتنديد والإدانة..!
عمرو أديب.. وردا علي القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. يحرضنا علي عمل تغريدات فيسبوكية تناشد ترامب بعدم نقل السفارة للقدس.. ولعلنا لا نكتفي.. والأفضل أن نعمل لأمريكا عملا سفليا معتبرا.. نستدعي فيه الكوديات والسحرة من بلاد الشرق والغرب.. حتي نحبط مؤامرات أمريكا التي لا تتوقف أبدا..!
في مواجهة أمريكا والاستعمار العالمي المتغطرس.. تلجأ الدول العبيطة لسلاح المقاومة وقطع العلاقات وسحب السفراء ومقاطعة البضائع الأمريكاني.. خصوصًا أن أمريكا تورد للدول العربية بالشيء الفلاني سنويًا.. وتهديد مصالحها هو الكفيل بإصلاح الحال المائل عندنا.
غلطة الشاطر بألف.. وغلطة ترامب بمليون.. علي اعتبار أنه زعيم أكبر قوى غاشمة في العالم.. وبدلا من أن يتحلي بحكمة العاقل.. هو يمارس سياسة الضرب علي القفا.. علنًا ومع سبق الإصرار والترصد.. علي اعتبار أننا شعوب تدمن ضرب الحبيب الذي هو مثل أكل الزبيب..!
ويا خسارة علي زعيمة العالم وهي تفقد صوابها من أجل خاطر عيون إسرائيل.. وترتكب الأخطاء العبيطة.. وتتخبط في سياساتها ذلك التخبط الذي لا يقع فيه تلميذ يدرس المنطق والحساب والجغرافيا والتاريخ في مدرسة المنيرة الابتدائية المشتركة..!
أكبر دليل علي خيبتنا القوية.. أن تعداد العرب الأمريكان يقفز إلي 6 ملايين نسمة.. في حين أن تعداد اليهود هناك لا يزيد علي 4 ملايين.. ومع هذا تعمل الإدارة الأمريكية لهم ألف حساب.. فيخطبون ودهم ويقدمون التنازلات ويوفرون التسهيلات.. ويستولون علي القدس من أجل خاطر عيونهم.
وخيبتنا القوية أن اليهود يتكتلون معًا في لوبي موحد متماسك.. في حين أن الجالية العربية الأمريكية متشرذمة منقسمة.. ولهذا تحرص أمريكا علي الاستفادة من اللوبي اليهودي.. وتتدخل لعبة المصالح من أجل إرضاء اليهود الصهاينة..!
يقولون إن اللوبي الصهيوني يتحكم في ميدان المال والاقتصاد هناك.. وهي مقولة عبيطة.. بدليل أن معظم أموال دول النفط العربية مودعة في البنوك الأمريكاني.. لكنها أموال بلا عقل وبلا إدارة واعية تتحكم فيها وتسيطر علي صانع القرار الأمريكاني..!
لم تعد أمريكا تتصرف بحكمة العاقل.. ولم تعد ترى ما يدور تحت رجليها.. ومن الواضح أنها تعاني الخرف وأمراض  الشيخوخة.. وأعراضها العمي الحيثي والحول السياسي.. لأنها ترتكب الخطأ تلو الآخر دون أن تهتز أو تدرك.. مع أن ألف باء السياسة تقول إن الخطأ من دولة كبيرة بحجم أمريكا لابد أن يكون خطأ كبيرًا فاحشًا.. يعني مصيبة والعياذ بالله! 

 


بقلم رئيس التحرير

الانتصار «المصرى» لأهالى «غزة»
ستظل «القاهرة» هى قلب العروبة النابض، وإن كره الكارهون.. وستظل تحركاتها داخل «المحيط العربى» ضميرًا حيًا ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
متى ينتهى مسلسل أموال الدولة المنهوبة؟!
اسامة سلامة
ثلاث مناسبات قبطية.. ومصرية أيضا
جمال طايع
رمضان وأيامه !
هناء فتحى
التحالف البريطانى الأمريكى فى ليلة زفاف هارى
وائل لطفى
رسائل مؤتمر الشباب
د. مني حلمي
المليارات المهدرة من أجل الجنس المصطنع

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF