بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

19 اكتوبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

5 كـــــود

272 مشاهدة

14 ابريل 2018



1 «نادا باكوس» الضابطة السابقة بوكالة الاستخبارات المركزية CIA قدمت اعتراضًا رسميّا على قيام مسئولى الوكالة بحجب أجزاء من كتابها الجديد.  الكتاب يتحدث عن عملية ملاحقة «أبومصعب الزرقاوى» العقل المُدبر لجماعة داعش، وقد كانت باكوس واحدة من الفريق الذى قام بالعملية وسجلت تجربتها فى كتاب وعرضته على الوكالة التى قامت بحذف أجزاء كبيرة بحجة كشفها معلومات سرّية.
2 اعترفت حكومة تايوان رسميّا أن الجنرال الصينى «ليو ليانكون» الذى حُكِمَ عليه بالسجن فى بكين عام 1999 بتهمة التجسس كان بالفعل واحدًا من جواسيسها. ليانكون كان مسئولاً  بالجيش الشعبى واتهم بالتجسس لصالح تايوان على مدار ثلاث سنوات.
3 «محمد داودا» المدير السابق لوكالة الاستخبارات النيجيرية، أقام دعوَى قضائية ضد الوكالة ورئيسها الجديد بسبب إنهاء عمله بالوكالة بأسلوب مهين وبالمخالفة للقانون. «داودا» يطالب فى الدعوَى بعودته إلى منصبه. إقالة «داودا» جاءت بعد شهور قليلة من تعيينه، وذلك على أثر اختفاء مبلغ 44 مليون دولار من خزائن الوكالة.
4 أستراليا نجحت فى تطوير واحدة من أكثر القدرات القتالية وأكثرها تعقيدًا فى مجال الحرب السيبرانية. القدرات المستحدثة ستمكن أستراليا من تدمير البنية التحتية لأعدائها، كما ستتمكن أستراليا من خلال القدرات الجديدة من اعتراض شبكات الاتصالات الخاصة بالإرهابيين حول العالم.
5 كشفت صحيفة «بوليتيكن» الدنماركية أن وكالة استخبارات الدنمارك PET تقوم بتخزين معلومات وبيانات شخصية بالمخالفة للقانون. ويحظر القانون الدنماركى الاحتفاظ بالبيانات الشخصية لأكثر من 15 عامًا.  الصحيفة كشفت أن موظفى الوكالة لا يقومون بحذف البيانات، بل يتحايلون على القانون، فينقلون البيانات من قاعدة بيانات الوكالة إلى قاعدة بيانات أخرى سرّية لا يمكن الدخول لها إلا بموافقة رسمية من كبار مسئولى الوكالة.>


بقلم رئيس التحرير

القاهرة.. موسكو
غالبًا.. عندما يتصدى «رجال الاستخبارات» للعمل السياسى بأنفسهم، فإن تحركات «رقعة الشطرنج» تسمح فى كثير من ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
اسامة سلامة
إهدار مال عام
د. فاطمة سيد أحمد
المتأسلمون المستقلون.. أين هم؟
عاطف بشاى
رسالة الفنان عند «توفيق الحكيم»
د. رفعت سيد أحمد
أنا .. الشعب!
طارق مرسي
رسائل «أمينة» و«خريستو» فى مهرجان الإسكندرية السينمائى
حسين معوض
عولمة «شبرا بلولة»!
محمد مصطفي أبوشامة
حديث الإنسان عبد الفتاح السيسى
د. مني حلمي
الإذاعة المصرية لا تعترف برتيبة الحفنى!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF