بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

24 مايو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

5 كـــــود

40 مشاهدة

5 مايو 2018



 1أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية حظر بيع منتجات شركتى «هواوى» و«زتى» الصينيتين داخل المتاجر التابعة للوزارة والتى تخدم العسكريين، وأعلنت الوزارة أن الحظر جاء بسبب مخاوف أمنية واتهامات موجهة للشركتين بالتجسس على العملاء خاصة ضباط الجيش والاستخبارات والموظفين الحكوميين، يأتى هذا الحظر بعد أسبوعين من إعلان البنتاجون عن فرضه عقوبات على شركة «زتى» فى أعقاب اكتشاف بيعها أجهزة إلى إيران متجاهلةً العقوبات المفروضة على طهران.
2 أعلن جهاز الاستخبارات الباكستانى إفشاله مخطط  «وكالة الاستخبارات المركزية» فى تهريب الطبيب الباكستانى «شاكيل أفريدى» من السجن، أفريدى ساعد وكالة الاستخبارات الأمريكية فى الوصول إلى زعيم تنظيم القاعدة «أسامة بن لادن»، تأتى المحاولة الفاشلة لـCIA   بعد مطالبات عدة من الجانب الأمريكى للإفراج عن أفريدى وتسليمه إلى الولايات المتحدة مؤكدين على أهميته المحورية فى العمليات التى ينفذها الـ CIA   فى آسيا.
3 نفى وزيرا الداخلية والدفاع الأستراليان ما وصفاه بادعاءات  مطالبتهما بالمزيد من السلطات لجهاز التجسس الإلكترونى الأسترالى، كانت صحيفة أسترالية قد كشفت عن خطة الإدارة الإلكترونية التابعة لجهاز الاستخبارات الأسترالى لمراقبة المواطنين الأستراليين داخل البلاد. لكن وزارتى الدفاع والداخلية نفتا الخبر فى بيان مشترك يؤكد أنه لا نية لزيادة سلطات جهاز الاستخبارات أو الاطلاع على بيانات المواطنين وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم سرًّا.
4 جهاز الاستخبارات النيوزيلاندى أعلن عن توافر فرص عمل لديه، الجهاز طلب موظفين ماوريين ـــ وهم السكان الأصليون لنيوزيلاندا ـــ وآسيويين لكى يمثلوا مختلف شرائح المجتمع النيوزيلاندى.
5 أعربت المحكمة العليا فى إسلام آباد عن تخوفها من مصير أحد العلماء الباكستانيين الذى اختطف مع زوجته منذ ثلاثة أشهر، يذكر أن العالم الباكستانى «نذير حسن» كان يعمل فى جهاز سرى لم يتم الإعلان عنه فى الصحافة، ومن جانبه، أعلن جهاز الاستخبارات الداخلية أنه لا لم يعثر على العالم وزوجته ولم يتوصل إلى مختطفيهما، كما سلم جهاز الاستخبارات العسكرية تقريرا إلى المحكمة يفيد بأنه لم يعثر على المختطفين حتى الآن.


بقلم رئيس التحرير

الانتصار «المصرى» لأهالى «غزة»
ستظل «القاهرة» هى قلب العروبة النابض، وإن كره الكارهون.. وستظل تحركاتها داخل «المحيط العربى» ضميرًا حيًا ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
متى ينتهى مسلسل أموال الدولة المنهوبة؟!
اسامة سلامة
ثلاث مناسبات قبطية.. ومصرية أيضا
جمال طايع
رمضان وأيامه !
هناء فتحى
التحالف البريطانى الأمريكى فى ليلة زفاف هارى
وائل لطفى
رسائل مؤتمر الشباب
د. مني حلمي
المليارات المهدرة من أجل الجنس المصطنع

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF