بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

17 يوليو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

السيسى يشهد أسبوع «العودة إلى الجذور» فى الإسكندرية بحضور الرئيسين اليونانى والقبرصى

314 مشاهدة

5 مايو 2018
كتب : اسلام عبد الوهاب



حين تمر فى شوارع الإسكندرية وتحديدًا فى المنطقة المحيطة بمحطة الرمل وشارع النبى دانيال مرورا بالمسرح الرومانى.. ستشعر وكأنك دخلت آلة الزمن، مبان ٍعتيقة بتصميم يونانى لا مثيل له.. ستجد السائحين يلتقطون صورًا لتلك المبانى، ربما كان جدودهم هم أصحاب تلك المبانى العتيقة، ربما كان صاحب المصطلح العبقرى «إحياء الجذور» يشعر بما يحسه زوار الإسكندرية.. هى عاصمة مصر القديمة، التى تضم بين طياتها مختلف الحضارات والأديان والألوان.. معبد إلياهو الذى تتردد عليه الجالية اليهودية بالإسكندرية. وعلى الجانب الآخر من الشارع توجد الكنيسة المرقسية أقدم كنيسة فى مصر وأفريقيا والتى بناها القديس مرقس فى القرن الأول الميلادى عام 43م وتوجد بها رأسه، وفى بداية هذا الشارع يوجد مسجد النبى دانيال الذى سمى الشارع باسمه والذى يعد من أقدم شوارع مدينة الإسكندرية التاريخية..لذلك لم يكن عجيبًا أن تشهد المدينة خلال الأسبوع الماضى هذا الحدث الفريد الذى أطلق عليه أسبوع «العودة الى الجذور».
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، بقصر رأس التين بالإسكندرية، الرئيس اليونانى «بروكوبيوس بافلوبلوس»، وذلك فى إطار أسبوع إحياء الجذور.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برئيس اليونان، مشيدًا بحرصه على المشاركة فى فعاليات أسبوع إحياء الجذور للجاليات اليونانية والقبرصية، والذى يعكس عمق الروابط التاريخية بين شعبى البلدين ورسوخ العلاقات الثقافية والاجتماعية بينهما،​ وأعرب الرئيس عن تقديره لمواقف اليونان الداعمة لمصر فى إطار مؤسسات الاتحاد الأوروبى، مرحبًا بالتقدم والتطور المستمر الذى تشهده العلاقات الثنائية التى وصلت لمستوى الشراكة الإستراتيجية، خاصةً على الصعيدين السياسى والعسكرى.
وأوضح السفير بسام راضى أن اللقاء تطرق إلى سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون فى عدد من المجالات، مثل الطاقة والسياحة والزراعة، كما تم التباحث حول عدد من القضايا السياسية بالمنطقة ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل السيسى «نيكوس أنستاسيادس» رئيس جمهورية قبرص والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وسفير قبرص بالقاهرة.
 وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالرئيس القبرصى، مشيداً بالتطور الكبير فى العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وقبرص، وحرص الدولتين على دفعها لآفاق أرحب، كما أثنى الرئيس على حرص الرئيس القبرصى على المشاركة بفعاليات أسبوع العودة للجذور، والذى يعكس عمق الروابط التاريخية بين شعوب مصر وقبرص واليونان.
 


بقلم رئيس التحرير

الداعية والنساء!
  من مواجهة الإلحاد بالجنس .. إلي زواج الفنانات! فى غضون العام 1903م، طبّقت شهرة الرجل الآفاق؛ إذ وصلت «شهرته»..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
دكتوراه فى الفساد!
اسامة سلامة
صحيفة تحت الحصار
د. فاطمة سيد أحمد
«الصلاة».. و«السلام»!
وائل لطفى
دعاة وفنانات!
عبدالعزيز خريبط
مصر التى فى خاطرى
د. مني حلمي
إنكار ما هو معلوم من المواطنة.. بالضرورة!
حسين معوض
تكلفـة الرشـوة: 90 مليـــار جنيه سنويًا!
مدحت بشاي
هل ماتت الكوميديا؟!
مصطفي عمار
كيف تصبح أسطورة أو على الأقل رقم واحد؟!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF