بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

16 يوليو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

مغامرات «العذراء».. ورجال «الشعر الأبيض»!

126 مشاهدة

12 مايو 2018
كتب : رحمة سامي



الظاهرة ملموسة بالفعل، وفى تزايد مستمر.. إذ بات الرجل الأربعينى - فى نظر عديد من الفتيات - يمتلك سحرًا وجاذبية طاغيين! لذلك تغير مفهوم فتى الأحلام لدى البنات، وأصبح الكثير منهن يبحثن عن هذا الرجل الذى يغزو الشعر الأبيض رأسه وتعلو وجهه دائمًا ابتسامة مصحوبة بكل معانى الفهم والإدراك والاحتواء  للفتاة التى يتحدث معها..
 ويسمى هذا  الفارس الجديد لأحلام الفتيات بـ «الشوجر دادى» وبترجمتها الحرفية الأب المسكر، وهو واحد من أهم المصطلحات المكتسحة على الساحة وأصبح له تريند كبير على السوشيال ميديا ومتداول بشكل كبير بين الفتيات.
سألنا عددًا من الفتيات عن مدى معرفتهن بالشوجر دادى وماذا يمثل لهن، فوجدنا أن جميعهن يتمنين ويبحثن عن الشوجر دادى لأسباب مختلفة ومتنوعة قد لا تنتهى بالزواج، ولكن الأكيد أنه  أشبه بالثرى العربى ولكن بجنسية مصرية وصفات خاصة تبحث عنها الفتيات من حيث الشكل والمستوى الاجتماعى.
نجلاء واحدة من الفتيات اللائى خضن علاقة الارتباط بالشوجر، تصف الشوجر دادى بأنه رجل أربعينى، والأهم أن يكون وسيمًا ذا شعر الأبيض واللحية المهندمة، والأهم من كل ذلك أنه ذو نفوذ مادي، حتى تبدأ العلاقة.
مضيفة، وعن تجربتى بدأ الأمر بعد شعورى بالانجذاب تجاه مديرى في  العمل كان يبلغ من العمر 45 عامًا، يكبرنى بـ 17 عامًا، وكنت أتخوف من نظرات الإعجاب المتبادلة بيننا، فقررت أن أبحث مع صديقتى عن مقالات أو علاقات مشابهة حققت نجاحًا، اكتشفت هنا ما يعرف بالشوجر دادى،  وبعد بحث عميق قررت أن آخذ الخطوة وأبدأ فى العرض على مديرى والمفاجأة كانت فى موافقته.
عرضت عليه أن نصبح معًا بعد أن أرسلت له المقالات والتى تشترط أن يتحمل كل نفقاتى المادية مقابل أن تنشأ بيننا علاقة عاطفية وضعناها تحت إطار (الصحوبية)، لأنه كانت هناك مشاعر حب، وبعد ذلك أصبحنا معًا لمدة عام ونصف العام وهى فترة سعيدة للغاية، ثم انتهت العلاقة بهدوء تام وتزوجت بعدها وهو كان متزوجًا أيضًا.
مريم إحدى الباحثات دائمًا عن الارتباط بالشوجر دادى، تبلغ من العمر 23 عامًا وقد سبق لها الارتباط بأحدهم،  ولكن العلاقة لم تكتمل، معللة السبب قائلة: «هو تجاوز مرحلة الشباب، وبالتالى كون نفسه تمامًا، كما أننى أنجذب له لعدة أسباب، أولًا بميل للشعر الأبيض والمظهر الوقار والذكاء، لكن لا بد أن يتمتع بالوسامة لأنى لا أخوض العلاقة من أجل الفلوس فقط، والأكيد أنه يملك خبرة كافية فى فهم الحياة، وبالتالى واعٍ لفهم النساء جيدًا، واعتاد العلاقات فلا مجال لتهور الشباب، فى النهاية هى علاقة رايقة وهو يقرر أن يخوض العلاقة حتى يشعر بشبابه مرة أخرى وأن شبابه لم يضع وبالتالى سيعود مع بنت ترجعه لأمجاد الماضى.
شروط الاتفاق قبل الدخول فى العلاقة:
النفقات التى يجب  أن تؤخذ بعين الاعتبار أثناء العلاقة، ويمكن أن تأخذ أشكالًا متعددة مثل العطلات الفاخرة أو التسوق أو حتى علاوات شهرية، ويلتزم طرفا العلاقة بكل شروطها، وإذا كان هناك وقت لا يستطيع الشوجر دادى التواجد مع الفتاة عليه أن يعوض الأمر بالهدايا النقدية التى تفضلها الفتاة، وطبعًا ينص الاتفاق على العلاقة الجسدية وكل ذلك نص غير مكتوب ولكنها قواعد عامة يعرفها كل من يقرر خوض التجربة.
فى حين أوضحت أميرة كيف تجذب الشوجر دادى أو الرجل الأربعينى ذي اللحية البيضاء، «الراجل الكبير فى السن مصطلح فيه ظلم كبير لفكرة الشوجر دادى، لكن بتعبير أدق هو لابد أن يشبه جورج كلونى على سبيل المثال، وهناك طريقتان فى كيفية التلميح وبدء العلاقة أولًا كما أرغب فى الدلع، فلابد من إشعاره بالدلع وعودة أيّام الشباب كما أنه يرى دائمًا أنه الأفضل بالنسبة لى من شباب هذه الأيام وأحاول إثبات ذلك بكل الطرق وهذا واقع بالنسبة لى، أو أن يتم مصارحته بشكل مباشر وعرض الأمر عليه وهناك رجال كثيرون يفضلون المباشرة.
وعن فرق السن ونظرة المجتمع أكدت، الوضع مختلف تمامًا على العكس، الأمر أقل خطورة والتعامل دائمًا يكون فى وضع اعتبار السن وكل الناس يتعاملون معنا كأب وابنته مما يقلل من حجم التطفل، أما عن السن فهو رجل «بيعرف يدلع ويبسط ويفسح باختصار رجل كبير فى السن وبيصرف عليا» وفقًا لتعبيرها فلا ينقصنى شيء.
مؤكدة، أنه يكون على علم تام بأنى صاحبته علشان أخلصه من العقد ، وتحمله مسئوليتى المادية كاملة ويعلم تمامًا أنى ربما لا أحبه فالأمر اتفاق منح وإعطاء، وفِى رجال قادرون على التفرقة ويرفضون الامر ويكون الموافق فى حالة مشاعر الإعجاب المتبادلة والرغبة فى ارتباط رسمى.
ندى مدحت، تقول قررت من شهر أن أخوض التجربة كنوع من الفضول كانت علاقة مع رجل أربعينى عربى وسيم للغاية ومالى مقامه كما يقال، وأثناء فترة التعارف تكلمنا، وعبر لى وسط الكلام عن رغبته فى عدم الحديث مع رجال آخرين لأنه يغار على نسائه فقررت أن أتوقف.مستكملة، أرغب فى شوجر دادى  يدلعنى لا يحملنى الهموم وأصاب بالنكد معه، ورغم أنه كان يتحدث بجدية عن كونى مسئولة منه وهيصرف عليا وأحصل على التسوق وهو متعتى المفضلة، إلا أن التحكم يقتل الفكرة من الأصل.
هناك تعريف آخر للفكرة وهو قبل أن يتم تمصيرها وهى أن يكون رجلًا غنيًا يطلب من فتاة صغيرة أن يكونا معا لفترة طويلة وليس ليلة واحدة، مقابل أن ينفق عليها أمواله ويمدها بالهدايا والخروجات والعقارات وشرط أن تكون جميلة، ولا يوجد مكان للزواج هنا ويطلق عليه شوجر بيبى sugar baby، وهذا الاتفاق مشهور عالميًا بين فئات تجار السلاح والمافيا وكبار رجال الأعمال، وهناك عن طريق النت مواقع متخصصة للأمر عالميًا.>
 


بقلم رئيس التحرير

الداعية والنساء!
  من مواجهة الإلحاد بالجنس .. إلي زواج الفنانات! فى غضون العام 1903م، طبّقت شهرة الرجل الآفاق؛ إذ وصلت «شهرته»..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
دكتوراه فى الفساد!
اسامة سلامة
صحيفة تحت الحصار
د. فاطمة سيد أحمد
«الصلاة».. و«السلام»!
وائل لطفى
دعاة وفنانات!
عبدالعزيز خريبط
مصر التى فى خاطرى
د. مني حلمي
إنكار ما هو معلوم من المواطنة.. بالضرورة!
حسين معوض
تكلفـة الرشـوة: 90 مليـــار جنيه سنويًا!
مدحت بشاي
هل ماتت الكوميديا؟!
مصطفي عمار
كيف تصبح أسطورة أو على الأقل رقم واحد؟!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF