بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

15 اغسطس 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

المصريون.. أرقـــام

158 مشاهدة

12 مايو 2018
كتب : محمد الجزار



المصريون شعب متفرد عن كل شعوب العالم بأفعاله وأعماله وأرقامه التى يجب أن يتوقف الجميع أمامها لدراستها وتحليل مدلولها على الحياة فى مصر، ومن أجل إعادة هيكلة أمورنا وتصحيح أوضاعنا، وهذه بعض الأرقام الخاصة بالمصريين فقط ومنها ما هو مرتبط بشهر رمضان الكريم.
فى مصر 35 مليار  جنيه تكاليف تجارة المخدرات فى مجتمع يحاول اللحاق بركاب الدول المتقدمة، ويحاول إعادة بناء دولته ونهضتها. الغريب أن ميزانية الصحة لهذا العام 2018 هى 48 مليار جنيه وأن 17 ٪ من المصريين يدخنون بمبلغ 18 مليار جنيه سنويا و4 ٪ يدخنون الشيشة ويتكلف علاج  مرضى التدخين سنويا 3 مليارات جنيه، وبمناسبة المخدرات فإن الأمن العام الأسبوع الماضى بمساعدة مديرية أمن الإسماعيلية تمكن  من القبض على أشخاص يديرون مصنعا لإنتاج وتوزيع الهيروين وضبطوا 11 كيلو هيروين خام.. نعم هو تفرد للشعب المصرى الذى لا مثيل له، ورغم محاولات تطوير التعليم فإن  الدروس الخصوصية تكلفنا 30 مليار جنيه، ونأمل فى تطوير ينهى مافيا الدروس الخصوصية.
وعن أكل المصريين فحدث ولا حرج نحن شعب نحترم ونقدر الطعام، بل نهينه أحيانا بإلقاء نصفه فى سلات القمامة، حيث نستهلك طعاما فى العام بـ200 مليار جنيه، منها فقط 35 مليارا فى رمضان ونصف مليار فقط على الياميش ومع ارتفاع الأسعار فإن هذه الأرقام سوف ترتفع.
الأهم هو أن نجد اهتمام بعض المتخصصين فى عدة مجالات بوضع تفسير لهذه الأرقام وإعلام المجتمع بخطورتها على كل شىء خاصة المخدرات والدروس الخصوصية والإسراف فى الطعام، وأعتقد أن مع ارتفاع الأسعار فإن حجم الإنفاق يجب أن يقل فى كل المجالات ونحلم أن نتحول إلى شعب منتج يعمل ويحول هذه الأرقام الكبرى إلى بناء وتطوير لا إلى هدم وتدمير الصحة والمجتمع وكل عام وأنتم بخير.


بقلم رئيس التحرير

من يدفع للزمَّار؟!
  اعترافات أمريكية "جديدة" عن استغلال "المعارضة" للنيل من الأنظمة لم نكن فى حاجة – يقينًا &ndash..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
فى جريمة الرشوة.. «أبجنى تجدنى»!!
اسامة سلامة
قرارات البابا التى تأخرت كثيرا
د. فاطمة سيد أحمد
الإعلام المحظوظ.. ووزير إعلام شاب
د. رفعت سيد أحمد
رجال من هذا الوطن!!
عاطف بشاى
«هياتم» من أهل النار؟!
طارق مرسي
مطلوب تجديد الخطاب الغنائى
مصطفي عمار
حلا شيحا.. الفتاة التى هزمها الحب!
مدحت بشاي
حتى لا يموتوا.. ويحيوا على صفحات الفيس بوك!
د. مني حلمي
هايل.. ممتاز.. نابغة.. بس ملحد

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF