بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

18 سبتمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

5 كود

226 مشاهدة

2 يونيو 2018



1 أعلن جهاز الاستخبارات الألمانى عن إجراءات منظمة جديدة سيتم تطبيقها قريباً على الشركات المسئولة عن مواقع التواصل الاجتماعى. وأكد «هانز جورج ماسن» مدير جهاز الاستخبارات الألمانى أن الاتحاد الأوروبى يضغط على مسئولى مواقع التواصل الاجتماعى من أجل زيادة الشفافية و الوعى.
2 أصدرت إحدى المحاكم الهندية حكمها على دبلوماسية هندية بالسجن لمدة 3 سنوات بتهمة تسريب معلومات سرية لجهاز الاستخبارات الباكستانى. المتهمة «مادهورى جوبتا» أنهت مدة احتجازها بالفعل، إذ ألقى القبض عليها عام 2010 ولم يصدر حكم ضدها إلا الأسبوع الماضى. الحكم جاء مخففاً نظراً لكون المعلومات التى سربتها المتهمة ليست أسراراً  عسكرية.
3 «حقائق ومخاوف:الحقيقة الصعبة لحياة داخل جهاز استخبارات»..هو عنوان الكتاب الجديد الذى أصدره المدير السابق لجهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكى  «جيمز كلابر». الكتاب الجديد أثار ضجة فور صدوره، حيث يتعرض لعدد من القضايا المهمة بجرأة شديدة. كلابر أكد فى كتابه على قناعته التامة أن روسيا تدخلت فى نتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة لصالح ترامب.
4 «أندرو باركر» مدير جهاز الاستخبارات البريطانى MI5  أكد أن بلاده لن تقبل أن يصبح الإنترنت مجالاً مفتوحاً لا تحكمه قواعد أو أخلاق. شبه باركر العالم الافتراضى أو الإنترنت بعالمنا الحقيقى مؤكدًا أن رواده بحاجة إلى الحماية من السلوكيات السيئة تماماً مثلما يحدث فى الواقع.
5 جهاز الاستخبارات الدنماركى  PETكشف عن عجز فى أعداد المتطوعين للانضمام إلى وحدة التدخل الخاصة والتى تختص بمكافحةالإرهاب. ويرجع المسئولون هذا العجز إلى القوة البدنية العالية التى يحتاجها العمل فى هذه الوحدة ،خصوصًا أن التدريبات تستغرق مدة طويلة.>

 


بقلم رئيس التحرير

11 سبتمبر وثائق "الوهم الأمريكي" في الحرب علي الإرهاب!
لأن [هنالك دائمًا معلومات أكثر مما ينبغى]، على حد توصيف «ميلت بيردن» (العميل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية/ سى ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
حكايات من المستطيل الأخضر
اسامة سلامة
46 عاما.. ولا يزال تقرير العطيفى صالحا للاستعمال
د. فاطمة سيد أحمد
لماذا عاد (النجم الساطع)؟
د. رفعت سيد أحمد
هنا دمشق.. من القاهرة!
عاطف بشاى
هيكلة الأديرة هى الحل
طارق مرسي
حكايات عمرو أديب
مصطفي عمار
رشيد طه.. موسيقى بدرجة مناضل!
د. مني حلمي
«المطبخ» و«غرفة النوم» وملكات الجمال

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF