بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

18 سبتمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

كـــــود 5

195 مشاهدة

16 يونيو 2018



1 يجرى جهاز الاستخبارات البريطانى تحقيقات حول عملية اختراق للمعلومات فى محلات «ديكسونز كارفون» التى تعد أكبر متاجر بيع المحمول فى بريطانيا، ويعمل المركز الوطنى للأمن السيبرانى NCSC التابع لوكالة الاستخبارات البريطانية GCHQ  بالتعاون مع جهاز الشرطة للوقوف على مدى تضرر عملاء المحل الشهير من عملية الاختراق.
2 ذكر تقرير نشرته وكالة الاستخبارات الكندية أن الصين تستخدم وضعها التجارى المميز مع شركائها التجاريين للتأثير على السياسيين واستغلال التكنولوجيا لأغراض استخباراتية إلى جانب السيطرة على الجاليات الصينية فى الدول التى تتمتع بعلاقات تجارية مع الصين.. التقرير ركز على محاولات الصين التأثير على رجال السياسة والتحكم فى جالياتها فى كل من أستراليا ونيوزيلاندا محذرة من استخدام السياسات نفسها فى دول أخرى.
3 حذر رئيس لجنة الإشراف على أجهزة الأمن والاستخبارات البلجيكية من التدخل الروسى المحتمل فى الانتخابات المرتقبة فى شهر أكتوبر القادم، وأكد «جى رابايل» أن لديه شكوكا حول علاقات سرية وتداخل بين روسيا وأحزاب اليمين فى بلجيكا، وأشار «رابايل» إلى أن روسيا استخدمت نفس الأسلوب فى فرنسا من قبل وتم الكشف عن علاقة قوية بين الكرملن وحزب «الجبهة الوطنية» الفرنسى الذى مثلته المرشحة «مارى لوبان» فى الانتخابات الفرنسية الأخيرة.
4 ألقى رجال مكتب التحقيقات الفيدرالىFBI القبض على ضابط سابق بوكالة استخبارات الدفاع  DIA   بتهمة محاولة تسريب معلومات عسكرية سرية إلى الحكومة الصينية، وكان «رون روكويل هانسن» البالغ من العمر 58 عاماً قد تم القبض عليه أثناء محاولته السفر عبر مطار «ستايل تاكوما» الدولى.. «هانسن» حصل على مئات الدولارات من خلال عمله كعميل سرى أو جاسوس لصالح الصين.
5 أدانت السلطات الفرنسية عميلين استخباراتيين سابقين بتسريب معلومات استخباراتية إلى ما أسموه «دولة أجنبية».. العميلان وزوجة أحدهما اتهموا بالخيانة والتخابر فى ديسمبر الماضى. الغريب أن جهاز الاستخبارات الفرنسى لم يعلن حتى هذه اللحظة عن الدولة التى يتجسس هؤلاء لصالحها إلا أن وسائل الإعلام الفرنسية تتهم الصين.>


بقلم رئيس التحرير

11 سبتمبر وثائق "الوهم الأمريكي" في الحرب علي الإرهاب!
لأن [هنالك دائمًا معلومات أكثر مما ينبغى]، على حد توصيف «ميلت بيردن» (العميل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية/ سى ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
حكايات من المستطيل الأخضر
اسامة سلامة
46 عاما.. ولا يزال تقرير العطيفى صالحا للاستعمال
د. فاطمة سيد أحمد
لماذا عاد (النجم الساطع)؟
د. رفعت سيد أحمد
هنا دمشق.. من القاهرة!
عاطف بشاى
هيكلة الأديرة هى الحل
طارق مرسي
حكايات عمرو أديب
مصطفي عمار
رشيد طه.. موسيقى بدرجة مناضل!
د. مني حلمي
«المطبخ» و«غرفة النوم» وملكات الجمال

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF