بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

18 سبتمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

5 كود

190 مشاهدة

23 يونيو 2018



1  أعلن «جيرمى فليمينج» رئيس الاستخبارات البريطانية  GCHQ أن الجهاز نجح فى إفشال أربعة مخططات إرهابية كانت تستهدف دول أوروبا خلال العام الحالى.وطالب فليمينج بضرورة استمرار التعاون الأروروبى مع بريطانيا بعد خروها من الاتحاد الأوروبى. مشيرًا إلى أن بلاده لن تكون موجودة داخل الاتحاد الأوروبى لكنها لن تترك أوروبا وبالتالى سيظل التعاون بينها والدول الأوروبية الأعضاء بالاتحاد الأوروبى بل وبالاتحاد نفسه.
2 اتهمت السُّلطات الأمريكية موظفًا سابقًا بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA بسرقة معلومات سرية من الوكالة، وهى المعلومات التى نشرها فيما بعد موقع «ويكيليكس». تعود الحادثة إلى عام 2016 عندما سرق «جوشوا آدام شولت» المعلومات السرية ونقلها إلى منظمة يفترض أن تتولى نشر هذه المعلومات. لم تذكر أوراق القضية اسم المنظمة.
3 تقرير حكومى كندى كشف عن استمرار جهاز الاستخبارات الكندى CSIS فى عمليات جمع المعلومات حول المواطنين الكنديين والاحتفاظ بها بالمخالفة للقانون. التقرير ركز على عمليات جمع المعلومات الضخمة التى تجريها أجهزة الاستخارات حول العالم وتستهدف خلالها المواطنين العاديين وليس المشتبه بهم.
4 اتهم «هانز- جيورج ماسن» مدير جهاز الاستخبارات الداخلية الألمانى BfV روسيا بالوقوف وراء الهجوم الإلكترونى الذى استهدف شركات الطاقة فى بلاده بشكل واسع. مؤكدًا أن لديه العديد من الأدلة التى تؤكد اتهامه، ومنها الأسلوب الذى تم به الهجوم. ومن جانبه، علقت «ماريا زاكاروفا» المتحدثة باسم الكرملين على تصريحات ماسن بأنها ليست حقائق مطالبة بتقديم الدليل على اتهاماته.
5 «رونى كاسريلز» المدير السابق لجهاز استخبارات جنوب إفريقيا شن هجومًا على أجهزة الاستخبارات فى بلاده واتهمها بأنها تعج بالفوضى. كاسريلز كشف أن أجهزة الاستخبارات فى جنوب إفريقيا تستخدم فى خدمة مصالح سياسية ضيقة ومن ثم أصبحت غير قادرة على القيام بدورها الأصلى وفقًا للدستور وهو حماية البلاد من أى خطر يهددها.>
 


بقلم رئيس التحرير

11 سبتمبر وثائق "الوهم الأمريكي" في الحرب علي الإرهاب!
لأن [هنالك دائمًا معلومات أكثر مما ينبغى]، على حد توصيف «ميلت بيردن» (العميل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية/ سى ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
حكايات من المستطيل الأخضر
اسامة سلامة
46 عاما.. ولا يزال تقرير العطيفى صالحا للاستعمال
د. فاطمة سيد أحمد
لماذا عاد (النجم الساطع)؟
د. رفعت سيد أحمد
هنا دمشق.. من القاهرة!
عاطف بشاى
هيكلة الأديرة هى الحل
طارق مرسي
حكايات عمرو أديب
مصطفي عمار
رشيد طه.. موسيقى بدرجة مناضل!
د. مني حلمي
«المطبخ» و«غرفة النوم» وملكات الجمال

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF