بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

20 يوليو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

بيراميدز.. الجنيه غلب الكارنيه

214 مشاهدة

30 يونيو 2018
كتب : محمد عادل



اعتادت جماهير الكرة المصرية دائما أن المنافسة على البطولات تنحصر بين قطبى الكرة المصرية «الأهلى والزمالك»، وإن كان الأهلى الأوفر حظا دائما فى حصد البطولات، لكن بين يوم وليلة شهد الشارع الرياضى زلزالاً كبيرا بعد ظهور «مولود» قرر منافسة الكبار، وأصبح محل اهتمام الشارع الرياضى بعد البلبلة التى أحدثها فى سوق الصفقات وخطف معظم الأسماء التى كانت على مشارف أبواب الجزيرة وميت عقبة.
إنه نادى الأهرام أو الأسيوطى سابقا، الذى أعلنت شركة «صلة» السعودية عن شرائه من رجل الأعمال محمود سيد الطويل، وشهرته محمود الأسيوطى، فى صفقة قدرت بحوالى 500 مليون جنيه مصرى، وتم تعيين حسام البدرى المدير الفنى السابق للنادى الأهلى رئيسا له والكابتن أحمد حسن عميد لاعبى العالم مشرفا على الكرة ومتحدثا إعلاميا، والكابتن هادى خشبة مديرا للكرة والبرازيلى ألبرتو فالينتين مديرا فنيا، ليكشر النادى عن أنيابه وسط الكبار قبل بداية موسم قوى وصعب على قطبى الكرة المصرية.. كما علمت «روز اليوسف» من مقربين بمسئولى النادى الجديد أن أحد أهدافه تتمحور فى اكتشاف مواهب مصرية جديدة وتصديرها لأوروبا، حيث قال أحد هؤلاء المسئولين فى جلسة خاصة: «مصر فيها أكثر من محمد صلاح ونريد أن نبحث عنهم».
حالة من الدهشة أصابت الوسط الرياضى وعشاق الكرة المصرية، عقب الصفقات التى وصفها مسئولو النادى الجديد بالصفقات السوبر والتى تم تدعيم الصفوف بها فى الموسم الجديد من جانب نادى الأسيوطى سبورت، أو الأهرام بمسماه الجديد، بعد أن أعلن أكثر من شخص مقرب من دائرة العمل بنادى الأهرام أن على رأس الصفقات البرازيلى كينو جناح أيسر بالميراس بجانب محمد حمدى ظهير أيسر المصرى ومحمد مجدى قفشة صانع ألعاب إنبى ومحمد فاروق صانع ألعاب المقاولون العرب بجانب التفكير فى ضم عصام الحضرى أو أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك وعلى جبر وطارق حامد ثنائى.. ولكن السؤال هل هى صفقات ناجحة ستصنع الفارق فى الموسم الجديد أم مجرد «بروباجندا».
كينو
أول صفقات الأهرام يعتبر كبير فى السن يبلغ من العمر 28 عاما، وانضم من بالميراس، حيث سجل 3 أهداف وصنع 3 فى 12 مباراة مع فريقه البرازيلى، ويجيد اللعب على الجناح الأيسر ولم يستقر فى نادى أكثر من موسم واحد طوال مسيرته.
لوكاس ريبامار
صاحب الـ21 عاما سبق له اللعب لميونيخ 1860 فى ألمانيا لكنه لم يشارك سوى فى 4 مباريات هناك ولم يشارك كثيرا مع أنديته السابقة حيث لعب إجمالا 40 مباراة سجل فيهم 6 أهداف رغم إجادته اللعب فى مركز المهاجم الصريح.
عمر الميدانى
الميدانى مدافع دولى لعب 26 مرة بقميص منتخب سوريا، ويبلغ من العمر 24 عاما وطبقا للائحة الدورى المصرى سيتم معاملة الميدانى كلاعب محلى فى قائمة الفريق وانتقل للأهرام من أحد الأندية الصغيرة فى الإمارات وتحديدا نادى حتا الإماراتى الذى لعب له الموسم الماضى ومن قبله لعب الميدانى للوحدة السورى والميناء العراقى.
أما على صعيد اللاعبين المصريين، فجميعهم لم يقدموا مع أنديتهم ما يجعلهم محل نزاع مع الأهلى والزمالك كما تصور مسئولى الأهرام فبخلاف طارق حامد لن تجد لاعبا له تأثير كبير مع فريقه ومنتخب مصر حسب المعايير التى يتم بناء عليها عقد الصفقات فى الأندية الكبرى.
مدرب ضعيف
أعلن نادى الأهرام عن هوية المدرب الجديد والذى اعتقد البعض فى البداية أنه المخضرم لويس فيليب سكولارى المدير الفنى الأسبق لمنتخب البرازيل، ولكن المدرب الجديد هو البرازيلى ألبرتو فايلنتم الذى بدء مشوار مع التدريب مع فريق بالميراس عام 2014 كمساعد للمدرب ليستمر فى منصبه موسمين تخللها عمله كمدرب مؤقت مع الفريق البرازيلى فى ثلاث مباريات حقق من خلالها الفوز فى مناسبتين على حساب إف سى فيتوريا وجوياس وحقق التعادل أمام جريميو وفى موسم «2016 -2017» رحل فايلنتم لقيادة فريق ريد بول البرازيلى إلا أنه لم يستمر طويلاً، حيث أقيل من منصبه بعدما فاز فى أربع مباريات فقط من أصل 15 وفى موسم «2017 -2018» عاد فايلنتم إلى بالميراس للعمل كمساعد للمدرب وفى هذه الفترة عمل كمدرب مؤقت للفريق حيث قاد بالميراس فى 11 مباراة حقق خلالها الفوز فى ست مباريات.
دور البدرى
انتقد البعض وجود البدرى داخل منظومة نادى الأهرام بسبب انتمائه لمنظومة النادى الأهلى واعتبره البعض لعب دوراً كبيراً فى اختيار الصفقات واللاعبين الجدد الذين تم دعم الصفوف بهم فى الموسم الجديد وذلك قبل الإعلان عنها، بينما نال البدرى قدر كبير من السخرية بعد إعلان نادى الأهرام فى مؤتمر صحفى ضخم عن الصفقات والمدير الفنى الجديد التى وصفها الجميع بالضعيفة والهدف الحقيقى، منها هو خطف الأضواء بوجود مدرب برازيلى ليس له تاريخ ولاعبان برازيليان لم يحققا أى إنجاز جماعى أو فردى لفرقهم أو لأنفسهم.
رواتب اللاعبين
أنهى مسئولو نادى الأهرام سبورت اتفاقهم مع بعض لاعبى الدورى المصرى على انتقالهم إلى صفوف النادى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية فى ظل رغبة إدارة النادى فى التعاقد مع صفقات سوبر حتى يستطيع الفريق المنافسة على بطولة الدورى فى الموسم الجديد، والمثير للدهشة هى الأرقام الفلكية التى رصدها مسئولوا النادى كرواتب للاعبين والتى تدل على أن رغبة النادى فى خلق حالة من الغضب فى سوق الانتقالات المصرى أكبر من رغبتهم فى تقديم منتج جيد ينافس الموسم القادم وسنستعرض الأرقام الكبيرة التى رصدها النادى لخطف النجوم المصريين.
شيكابالا
وافق شيكبالا لاعب الزمالك على الانتقال لصفوف نادى الأهرام مقابل حصوله على 25 مليون جنيه سنويا وهو الرقم الذى كان معروضا عليه فى الخليج وأكد مصدر مقرب من الأباتشى أنه قام بالتوقيع فعليا للأهرام وفى انتظار إنهاء الأمر مع إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور.
طارق حامد
طلب طارق حامد، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، من مسئولى نادى الأهرام حصوله على مبلغ 20 مليون جنيه سنويا، لكن انتهت المفاوضات عند 12 مليون جنيه، وهو ما وافق عليه اللاعب فى انتظار نجاح مسئولى الأهرام إنهاء الصفقة مع إدارة النادى الأبيض
على جبر
اتفق على جبر مدافع الزمالك مع مسئولى الأهرام على حصوله على مبلغ 10 ملايين سنويا خالصة الضرائب وهو ما وافق عليه مسئولى النادى رغم عدم مشاركة اللاعب رسميا مع فريقه الإنجليزى منذ 7 أشهر بخلاف الثلاث مباريات التى خاضها مع المنتخب فى كاس العالم
محمد حمدى وقفشة
انتقل الثنائى محمد حمدى ظهير أيسر النادى المصرى ومحمد مجدى الشهير بـ«قفشة» صانع ألعاب إنبى رسميا إلى صفوف الأهرام حيث سيحصل كل لاعب على 8 ملايين جنيه سنويا.
محمد فاروق وناصر منسى
تعاقد نادى الأهرام رسميا مع الثنائى محمد فاروق نجم فريق المقاولون العرب وناصر منسى هداف الداخلية وسوف يحصل فاروق على مبلغ 3 ملايين جنيه سنويا بينما سيحصل منسى على مليون و800 ألف جنيه.


بقلم رئيس التحرير

الداعية والنساء!
  من مواجهة الإلحاد بالجنس .. إلي زواج الفنانات! فى غضون العام 1903م، طبّقت شهرة الرجل الآفاق؛ إذ وصلت «شهرته»..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
دكتوراه فى الفساد!
اسامة سلامة
صحيفة تحت الحصار
د. فاطمة سيد أحمد
«الصلاة».. و«السلام»!
وائل لطفى
دعاة وفنانات!
عبدالعزيز خريبط
مصر التى فى خاطرى
د. مني حلمي
إنكار ما هو معلوم من المواطنة.. بالضرورة!
حسين معوض
تكلفـة الرشـوة: 90 مليـــار جنيه سنويًا!
مدحت بشاي
هل ماتت الكوميديا؟!
مصطفي عمار
كيف تصبح أسطورة أو على الأقل رقم واحد؟!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF