بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

20 يوليو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

مبادرة عودة الحق لأصحابه

33 مشاهدة

7 يوليو 2018
كتب : اقبال السباعي



أخيرا انتبهت محافظة القاهرة إلى أن أرصفة الشوارع «مغتصبة» وقررت القيام بعمل مبادرة تحت مسمى «الرصيف من حق المشاة» لاستعادة هيبة الرصيف مرة أخرى وعملا بمبدأ عودة الحق لأصحابه.
المبادرة تهدف إلى القيام بحملات مكثفة ومستمرة لرفع الإشغالات ومنع عودتها مرة أخرى وإعادة بناء الأرصفة وترميمها تمهيدا لاستقبال المواطن صاحب الحق الأصيل فيها.
وإذا كانت المحافظة تقوم بين الحين والآخر بشن حملات مفاجئة على شاغلى الأرصفة لتطهيرها ورفع الإشغالات منها إلا أنه بمجرد الانتهاء من الحملة نجدهم يعودون مرة أخرى وكأن شيئا لم يكن، حتى تحولت الأرصفة إلى بوتيكات ومقاه وأكشاك ومطاعم سواء بتصاريح أو بغير تصاريح وأصبح المواطن يعانى أشد المعاناة من خطر السير فى وسط الشارع محاطا بهذا الكم الكبير من السيارات والموتوسيكلات التى تأتيه فجأة من كل جانب والدراجات وغيرها من وسائل المواصلات العامة والخاصة، مما يتسبب فى العديد من الكوارث، خاصة بين كبار السن والأطفال الذين يذهبون كل صباح إلى مدارسهم سيرا على الأقدام وأصبح المواطن لا يملك حماية نفسه وحياته من خطر عدم السير على الرصيف.
والسؤال: هل محافظة القاهرة قادرة على تنفيذ تلك المبادرة على المدى الطويل والاستمرار فى شن الحملات على جميع الأحياء لرفع الإشغالات، أم هى مبادرة وقتية يتم تنفيذها حسب التعليمات وينتهى الأمر وتعود ريما مرة أخرى لحالتها القديمة كما يقول المثل الشائع؟!
أعتقد أن إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة عليها دور كبير فى نجاح تلك المبادرة واستمرار فعالياتها بشرط أن يتمتع موظفوها بروح الصبر والمثابرة والرقابة الجادة والمتابعة المستمرة لضمان عدم عودة الإشغالات مرة أخرى، وكم أتمنى نجاح محافظة القاهرة فى تنفيذ تلك المبادرة وأن نرى الأرصفة خالية من كل شىء ماعدا المارة. 


بقلم رئيس التحرير

الداعية والنساء!
  من مواجهة الإلحاد بالجنس .. إلي زواج الفنانات! فى غضون العام 1903م، طبّقت شهرة الرجل الآفاق؛ إذ وصلت «شهرته»..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
دكتوراه فى الفساد!
اسامة سلامة
صحيفة تحت الحصار
د. فاطمة سيد أحمد
«الصلاة».. و«السلام»!
وائل لطفى
دعاة وفنانات!
عبدالعزيز خريبط
مصر التى فى خاطرى
د. مني حلمي
إنكار ما هو معلوم من المواطنة.. بالضرورة!
حسين معوض
تكلفـة الرشـوة: 90 مليـــار جنيه سنويًا!
مدحت بشاي
هل ماتت الكوميديا؟!
مصطفي عمار
كيف تصبح أسطورة أو على الأقل رقم واحد؟!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF