بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

23 يوليو 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

السيسى يفتتح مشروع قناطر أسيوط الجديدة.. الأربعاء

137 مشاهدة

7 يوليو 2018



يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء المقبل، مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية والذى تتجاوز تكلفته  6.5 مليار جنيه، لخدمة زمام مليون و650 ألف فدان فى 5 محافظات، هى أسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم، والجيزة، أى ما يعادل نحو 20% من المساحة المنزرعة بمصر.
وبحسب وزارة الرى يتضمن المشروع، مفيضا لإمرار التصرفات المائية اللازمة من خلال 5 فتحات، عرض الواحدة منها 17 مترا وهويسين ملاحيين من الدرجة الأولى لإمرار الملاحة النهرية بعرض 17 مترا وبطول 156 مترا، وغاطسًا ملاحيًا لا يقل عن 3 أمتار يسمح بمرور كافة الوحدات الملاحية طوال العام.
المشروع يأتى ضمن خطة الدولة لتطوير الملاحة النهرية من أسوان حتى البحر المتوسط.. وعلى الصعيد الإقليمى من بحيرة فيكتوريا حتى البحر المتوسط، ويشمل إنشاء محطة لتوليد طاقة كهرومائية نظيفة (صديقة للبيئة) من خلال أربعة توربينات، لإنتاج طاقة تقدر بـ32 ميجاوات، توفر نحو 15 مليون دولار سنويًا، حال إنتاج نفس الكمية من الطاقة باستخدام الوقود الأحفوري، وكذلك إنشاء كوبرى علوى يربط ضفتى النيل الشرقى والغربى ويضفى سيولة مرورية لمدينة أسيوط.
يأتى المشروع ضمن مشاريع التعاون المصرى الألماني، حيث يشارك بنك التعمير الألمانى فى تمويل المشروع، من خلال قرض قيمته 300 مليون يورو، وتولى تنفيذه نخبة من الشركات المصرية والعالمية، ومن المخطط له، أن يسهم فى عمل نقلة حضارية وبيئية لأبناء محافظة أسيوط، من خلال صياغة مساحة تقرب من 23 فدانا، كأحد مكتسبات المشروع لتكون متنفسا جماليا وسياحيا للمدينة، بالإضافة إلى مردودها الاقتصادى.


بقلم رئيس التحرير

23 يوليو .. الثورة "روزاليوسف".. في مواجهة "الموساد"!
داخل محراب «روزاليوسف» (و«روزاليوسف» على وجه التحديد)؛ يُمكنك ألا تُرهق نفسك كثيرًا (وأنت تحاول توثيق الأ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
الثورة الملهمة
اسامة سلامة
الثانوية العامة: الثورة مستمرة
د. فاطمة سيد أحمد
«معيط» .. وزير  من المساكن الشعبية
عاطف بشاى
.. إنهم يكرهون النبهاء!!
حسين معوض
«الأيادى الناعمة».. تمتلك الثروة ولا تدفع الضرائب!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF