بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

16 اكتوبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

«تأشيرات الوزراء» ترفع جلسة «الثقة فى الحكومة» 4 مرات

195 مشاهدة

28 يوليو 2018
كتب : رغدة ابو رجب



اضطر الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب إلى رفع الجلسة العامة للبرلمان أربع مرات يوم الأربعاء الماضى خلال عرض تقرير اللجنة المشكلة برئاسة  محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة، وذلك بسبب تهافت النواب على الوزراء للحصول على تأشيراتهم على عدد من الطلبات.
عبد العال لجأ إلى تهديد النواب بتأجيل الجلسة إلى الأحد المقبل فى حال عدم التزام النواب بالهدوء، وهو الأمر الذى لم ينجح فيه، مما دفعه إلى مطالبة الوزراء بعدم توقيع أى طلبات للنواب، وانفعل على النواب قائلًا: «ده مش مجلس نواب بل فوضى»!
ورفعت لجنة الشريف خلال عرضها التقرير حول برنامج الحكومة شعار «خير الكلام ما قل ودل»، لتنتهى الجلسة التى حضرها رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، وسحر نصر، وزيرة الاستثمار، ومحمد معيط، وزير المالية، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط، وعمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بمنح الثقة للحكومة.
وطالب بعض أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الحكومة بالاهتمام بشركات قطاع الأعمال، والمحافظات الحدودية، حيث أشار النائب محمد عقل، إلى أن مشاكل مصر لن تحل إلا بالإنتاج والعمل، مؤكدًا أهمية إعادة هيكلة وبناء شركات قطاع الأعمال واعتبارها مشروعًا قوميًا.
وانتقد عماد محروس عدم وجود آليات لتنفيذ برنامج الحكومة، كما قال النائب يحيى الكدوانى إن برنامج الحكومة لا يرضى طموحات أهل الصعيد ، فهم بحاجة إلى الاهتمام والتنمية.
من جانبه أشاد رئيس مجلس الوزراء بملاحظات النواب على برنامج الحكومة، واصفًا إياها بأنها اتسمت بالحرفية والموضوعية وأن الحكومة ستعمل على الأخذ بها، وأنه سيتم العمل على ربط البرنامج بجدول زمني والاستفادة من الزيادة السكانية وتوظيفها والاهتمام بالتعليم والمعلم، والتأمين الصحي والربط الإلكترونى للبيانات، والسيطرة على الأسعار، واستغلال طاقات الشباب.


بقلم رئيس التحرير

القاهرة.. موسكو
غالبًا.. عندما يتصدى «رجال الاستخبارات» للعمل السياسى بأنفسهم، فإن تحركات «رقعة الشطرنج» تسمح فى كثير من ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
اسامة سلامة
إهدار مال عام
د. فاطمة سيد أحمد
المتأسلمون المستقلون.. أين هم؟
عاطف بشاى
رسالة الفنان عند «توفيق الحكيم»
د. رفعت سيد أحمد
أنا .. الشعب!
طارق مرسي
رسائل «أمينة» و«خريستو» فى مهرجان الإسكندرية السينمائى
حسين معوض
عولمة «شبرا بلولة»!
محمد مصطفي أبوشامة
حديث الإنسان عبد الفتاح السيسى
د. مني حلمي
الإذاعة المصرية لا تعترف برتيبة الحفنى!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF