بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

15 ديسمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

كشف حساب البرلمان فى دور الانعقاد الثالث

234 مشاهدة

28 يوليو 2018
كتب : رغدة ابو رجب



كشف المستشار عمر مروان وزير الشئون النيابية حصاد مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث، مؤكدًا أن البرلمان شهد أحداثًا غير معتادة من بينها أداء رئيس الجمهورية اليمين الدستورىة، وتقديم الحكومة لبرنامجها، فضلًا عن إنجاز 197 مشروع قانون، من بينها 191 مشروعًا تقدمت به الحكومة.
وأشار مروان خلال لقائه بالمحررين البرلمانيين الخميس الماضى إلى أن النواب استخدموا 3041 أداة للرقابة على الحكومة، ما بين طلبات إحاطة وبيانات عاجلة وأسئلة واقتراحات، موضحًا أن المجلس عقد 72 جلسة عامة وجلستين طارئتين وجلسة اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية، كما وافق المجلس على 66 اتفاقية من أصل 69 اتفاقية وتأجيل 3 اتفاقيات لدور الانعقاد الرابع.
وأوضح وزير الشئون النيابية أن إجمالى مشروعات القوانين التى تقدمت بها الحكومة للبرلمان بلغ 544 قانونًا، تمت الموافقة على 480 مشروعًا بنسبة 88 %، ومتبق 64 قانونًا على رأسها قانون التنمية المحلية، و قانون المرور، فضلًا عن أن إجمالى الاتفاقيات التى وافق عليها المجلس ١٥٨ من إجمالى ١٦١ ويتبقى ٣ فقط بنسبة إنجاز ٩٨/، بالإضافة إلى موافقة المجلس على جميع القرارات الجمهورية من بينها 14 قرارًا فى دور الانعقاد الثالث.
وحول اللغط الذى أثير حول قانون الجنسية، أرجع ذلك إلى أعداء الوطن الذين يسعون إلى تعطيل مسيرة البلاد، قائلًا: «مع كل مشروع قانون يتيح فرصًا للاستثمار فى مصر تجد الشائعات تتكاثر بصورة سرطانية لعمل ستارة تحجب الحقيقة عن المواطن.. وكل دول العالم تعطى أنواعًا مختلفة من الإقامة والجنسية».
وفى سؤال لروز اليوسف حول عدم اهتمام بعض الوزراء بالحضور للمجلس أو للجان المختصة والرد على النواب، أكد مروان أن هناك تعليمات من رئيس الوزراء بالتعاون الكامل مع النواب من خلال حضور الوزير أو من ينوب عنه للمجلس، موضحًا أن جميع الوزارات تهتم بالرد على ملاحظات البرلمان، ومن أكثر الوزارات ردًا على شكاوى المجلس وزارة الداخلية.
ونفى مروان تقديم الحكومة لمشروع قانون الإيجار القديم.


بقلم رئيس التحرير

شيوخ وجواسيس أيضًا!
تقول الأسطورة الإغريقية؛ إن «ميديا» هامت عشقًا بأحد خصوم بلادها (جاسون).. ثُمَّ كان أن باعته أباها، وسلّمته [سرّ بلاد..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
لن تقتلوا فينا الأمل
اسامة سلامة
بورصة فستان رانيا يوسف
د. فاطمة سيد أحمد
«إيديكس» منصة للخبرات العسكرية.. ولكن
طارق مرسي
مهمة وطنية لـ«شيرين وصابر وتامر وجسار» فى رأس السنة الغنائية
عاطف بشاى
ثورة دينية من أجل التنوير
د. حسين عبد البصير
ألغاز موت ملوك الفراعنة!
حسين معوض
مفاتيح مدن الجيل الرابع
مصطفي عمار
هل يرفض نجوم الدراما رد الجميل للتليفزيون المصرى؟!
د. مني حلمي
السجادة الحمراء للممثلات.. والبلاط العارى للكاتبات

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF