بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

25 سبتمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

«البترول» تكثف التنقيب فى البحر الأحمر وخليج السويس بالتعاون مع «شلمبرجير»

118 مشاهدة

1 سبتمبر 2018
كتب : طارق القاضي



بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع كل من معن رزوقى رئيس شركة شلمبرجير العالمية لمنطقة شمال الشرق الأوسط، والمهندس كريم بدوى المدير التنفيذى لمصر وشرق المتوسط بشركة شلمبرجير المشروعات المشتركة بين الجانبين فى منطقتى البحر الأحمر وخليج السويس لتنفيذ أنشطة المسح السيزمى وتجميع البيانات بهدف التعرف على الفرص البترولية والغازية المحتملة بتلك المناطق.
وتم خلال اللقاء استعراض المشروعات الاستكشافية التى تنفذها شركة شلمبرجير مثل المسح السيزمى وتجميع البيانات بمنطقتى البحر الأحمر وخليج السويس والذى سيفتح المجال أمام طرح مزايدات عالمية خلال الفترة القادمة فى إطار استراتيجية وزارة البترول لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف فى مناطق جديدة بكر، وتسويقها هذه المناطق فى المؤتمرات والمحافل الدولية التى تشارك فيها بالإضافة إلى استعراض موقف تطور الأعمال فى مشروع البوابة الإلكترونية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف والتى تعمل الوزارة على تنفيذها بالتعاون مع شلمبرجير وعدد من الشركات العالمية المتخصصة باستخدام أحدث التكنولوجيات والحلول الرقمية المتطورة.
وأشار الملا إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض النجاحات التى حققها قطاع البترول مؤخراً وتأثيرها الإيجابى على جذب وزيادة الاستثمارات العالمية ومساهمتها فى إعطاء مصر أولوية من جانب الشركات العالمية للعمل بها . وأضاف أنه تمت مناقشة سبل الاستفادة من الخبرات والإمكانيات والتكنولوجيات التى تمتلكها شلمبرجير فى المساهمة فى مشروع الوزارة لتطوير وتحديث قطاع البترول من خلال المشاركة فى تأهيل وتدريب الكوادر المصرية. ومن جانبه أكد رئيس شركة شلمبرجير العالمية أن مصر لها أولوية فى عمل الشركة فى منطقة الشرق الأوسط فى ضوء ما تحقق من نجاحات فى المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها حاليًا فى أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج ، مشيرًا إلى أن هناك فرصًًا واعدة لزيادة أعمالها واستثماراتها فى مصر خلال الفترة القادمة . وأضاف أنه سيتم عقد مؤتمر عالمى تحت رعاية المهندس طارق الملا فى شهر نوفمبر القادم فى مدينة الغردقة بحضور عدد من الشركات العالمية والمتخصصين فى إطار التسويق للمناطق الإستكشافية فى البحر الأحمر. حضر اللقاء الجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.
 


بقلم رئيس التحرير

القاهرة.. نيويورك
لمدة 21 دقيقة تقريبًا (تبدأ من الثانية عشرة ظهرًا و18 دقيقة، وتنتهى فى الثانية عشرة ظهرًا و39 دقيقة)؛ كان أن جمعت مكالمة تليفونية..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
سقطات «عجينة».. عرض مستمر! !
اسامة سلامة
كنيسة خاتم المرسلين
د. فاطمة سيد أحمد
  الجيش والأحزاب والقانون
طارق مرسي
«ديفيليه» نجمات الشعب فى جونة «ساويرس»
محمد مصطفي أبوشامة
الحكاية كلها رزق
مصطفي عمار
انتهى الدرس يا أحمق!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF