بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

17 اكتوبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

5 كود

89 مشاهدة

1 سبتمبر 2018



1 صرح «أوجاست هانينج» المدير السابق لجهاز الاستخبارات الخارجية الألمانى (BND) بأن أسرار الناتو التى تتشاركها الدول الأعضاء فيما بينها لم تَعُد فى أمان، ولا يمكن الاطمئنان على سريتها فى النمسا. التصريح جاء مع تزايد المخاوف داخل الحلف، بعد الحملة التى قام بها جهاز الشرطة النمساوى على المقر الرئيسى لوكالة الاستخبارات الداخلية النمساوية فى فبراير الماضى. الشرطة قامت وقتها بالاستيلاء على وثائق سرية تخص دول الناتو.
2 الشرطة الإثيوبية وجّهت اتهامات الخيانة لـ«تسفاى أورجى» وهو واحد من كبار المسئولين فى وكالة الأمن والاستخبارات. أورجى متهم بالتخطيط لأحداث 23 يونيو الماضى والإشراف على تنفيذها. وكان هجومًا بالقنابل اليدوية قد استهدف مسيرة مؤيدة للحكومة فى أحد أهم الميادين بالعاصمة أديس أبابا . الهجوم كان يستهدف اغتيال رئيس الوزراء الإثيوبى «آبى أحمد» خلال إلقائه خطابًا فى حشود تجاوز عددها مليونين.
3 أعلنت وكالة الاستخبارات البريطانية (GCHQ) عن إصدارها العدد الثانى من كتاب يحتوى عددًا من الألغاز للأطفال. العدد الأول من الكتاب صدر عام 2016 وسجل مبيعات غير متوقعة، إذ باعت الوكالة 300 ألف نسخة. ومن المتوقع صدور الكتاب الجديد فى أكتوبر المقبل، وهو موعد ترى الوكالة أنه مميز لاقترابه من موعد أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية. الوكالة الاستخباراتية البريطانية أعلنت عن موعد إصدار النسخة الجديدة من الكتاب من خلال حسابها على موقع «تويتر»، حيث نشرت صورة تمتلئ بالوجوه الشهيرة المستخدمة فى المحادثات والدردشة والمعروفة بـ«إيموجيز».
4 تقرير استخباراتى جديد صدر عن وكالة الاستخبارات الألمانية، صنّف ما يُعرف بـ«حملة المقاطعة والعقوبات» التى تستهدف إسرائيل، كجماعة معادية للسامية. التقرير صدر فى 248 صفحة ويرصد نماذج من الجماعات المعادية للسامية التى تدعو لمقاطعة إسرائيل والتى هاجمها السياسيون الألمان مرارًا خلال الأعوام القليلة الماضية. التقرير أشار إلى أن هناك توجُّهًا كبيرًا فى ألمانيا ضد إسرائيل وظهرت مؤخرًا حملات تعرف بـ(BDS) وتهدف لحشد رأى عام معادٍ لإسرائيل.
5 أطلق مكتب التحقيقات الفيدرالى (FBI) تحذيرًا مع بداية العام الدراسى الجديد للطلبة بعدم نشر أى أخبار كاذبة من شأنها إثارة القلق والفزع حتى لا يكون مصيرهم السجن. وكان المكتب قد رصد عددًا من الأخبار الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعى تزامنت مع أحداث إطلاق النار داخل المدارس العام الماضى، ولكن بَعد التحرّى اكتشف عملاء المكتب أنها أخبار كاذبة وغير صادقة.>
 


بقلم رئيس التحرير

القاهرة.. موسكو
غالبًا.. عندما يتصدى «رجال الاستخبارات» للعمل السياسى بأنفسهم، فإن تحركات «رقعة الشطرنج» تسمح فى كثير من ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
اسامة سلامة
إهدار مال عام
د. فاطمة سيد أحمد
المتأسلمون المستقلون.. أين هم؟
عاطف بشاى
رسالة الفنان عند «توفيق الحكيم»
د. رفعت سيد أحمد
أنا .. الشعب!
طارق مرسي
رسائل «أمينة» و«خريستو» فى مهرجان الإسكندرية السينمائى
حسين معوض
عولمة «شبرا بلولة»!
محمد مصطفي أبوشامة
حديث الإنسان عبد الفتاح السيسى
د. مني حلمي
الإذاعة المصرية لا تعترف برتيبة الحفنى!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF