بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

21 يناير 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

اليوم.. انطلاق مناورات «النجم الساطع 2018» بمشاركة 9 دول

206 مشاهدة

8 سبتمبر 2018
كتب : محمد الجزار




تنطلق اليوم  السبت فعاليات التدريب المشترك «النجم الساطع 2018»، والتى تستمر حتى 20 سبتمبر الجارى بمشاركة قوات كل من مصر والولايات المتحدة واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا و16 دولة أخرى بصفة مراقب.
ووصلت خلال الأيام الماضية قوات الدول المشاركة إلى مصر، حيث وصلت إلى عدد من القواعد الجوية رحلات لمختلف الدول، وعلى متنها الأفراد والمعدات المشاركة فى التدريب.
وفى السياق نفسه، تم تنفيذ تدريب لتبادل الخبرات (JCET) فى مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر من القوات الخاصة الأمريكية SOFD-A   وقوات الصاعقة المصرية لتوحيد المفاهيم العملياتية والتدريب على العمل الجماعى المشترك وتأهيل القوات لتنفيذ المراحل المستقبلية المخططة.
وشمل التدريب العديد من المحاضرات النظرية والعملية فى مجال مكافحة الإرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة والتدريب على أعمال الإبرار الجوى والبحرى والغطس الهجومى وأعمال التأمين الطبى وتنفيذ الرمايات غير النمطية بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة، والتدريب على اقتحام بؤرة إرهابية.
وتتناول تدريبات «النجم الساطع 2018» موضوعات التعاون الأمنى ومكافحة الإرهاب والتدريب على جميع سيناريوهات التهديدات المختلفة فى ظل الحرب التقليدية وغير النظامية، وتساهم التدريبات فى تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر.
جدير بالذكر، أنه تم إجراء سلسلة من تدريبات النجم الساطع منذ عام 1981 حتى عام 2009، ثم توقفت لفترة واستؤنفت فى العام الماضى 2017،  بمشاركة قوات من جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.


بقلم رئيس التحرير

100 سنة من الحب والحرية
[عندما توفى الأديب الفرنسى الكبير «فيكتور هوجو» قالوا: اليوم يدفن أكثر من قلم!.. فقد كان متعدد المواهب.. وكذلك كان &l..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
أسئلة عن الحصانة والكيدية وغيرها
د. فاطمة سيد أحمد
أين الظواهرى.. أين القاعدة؟
عصام زكريا
من أين يأتى كل هذا الخوف؟
عاطف بشاى
تسقط الرجعية!
طارق مرسي
مجلس الخطيب بقلم إحسان عبدالقدوس
د. حسين عبد البصير
حضارة «المايا» تبوح بأسرارها!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF