بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

15 ديسمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

طلاب المدارس فى أقسام الشرطة

144 مشاهدة

6 اكتوبر 2018
كتب : محمد الجزار




زار عدد من طلاب المدارس بعض مديريات الأمن وأقسام الشرطة للتعرف على دور رجال الشرطة فى الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين، وذلك ضمن مبادرة «كلنا واحد»، التى أطلقتها وزارة الداخلية لبناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، وترسيخ أهداف ومهام القطاعات الشرطية الخدمية فى عقيدة النشء باعتباره مستقبل الوطن.
وقامت مديريات أمن (القاهرة، الأقصر، السويس، المنيا، الوادى الجديد، بنى سويف، قنا، الشرقية، الفيوم) بالتنسيق مع مديريات التعليم بتنظيم زيارات لعدد من طلاب المدارس للجهات الشرطية، وكان لتلك الزيارات الأثر الطيب فى نفوس الطلاب، ووجّه المشرفون المصاحبون للأطفال الشكر لرجال الشرطة على حُسن الاستقبال، وعلى الجهود المبذولة لحماية الوطن، مؤكدين أهمية الزيارات فى تنمية الوعى الشرطى لدَى الأطفال.
وفى سياقٍ متصل قامت مديريات أمن (الإسماعيلية، المنوفية، الوادى الجديد، الإسكندرية، المنيا) بتوجيه عدة مأموريات لعدد من المدارس، وقام الضباط والضابطات بتوزيع بعض المستلزمات المدرسية على طلاب المدارس لتعزيز وعى الأطفال بدور رجل الشرطة الاجتماعى.
كما بادر ضباط وأفراد مديريات أمن (الإسكندرية، كفر الشيخ، سوهاج، الأقصر) بالتكفل بسداد المصروفات المدرسية لعدد من طلاب المدارس الحكومية بمختلف المراحل الدراسية غير القادرين على سدادها، بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات للوقوف على أعداد الطلبة الأكثر احتياجًا والذين لم يتمكنوا من سداد المصروفات الدراسية بجميع القطاعات الجغرافية.
من جهة أخرى، وجّهت الداخلية عدة قوافل خدمية متحركة تجوب القرى والأحياء والنجوع لتلبية احتياجات المواطنين.. بمحافظات (القاهرة، الإسكندرية، أسيوط، الفيوم، القليوبية، المنوفية، الوادى الجديد، بنى سويف، قنا) لإصدار مستخرجات القطاع من (بطاقات الرقم القومى- شهادات «الميلاد، الزواج، الوفاة، الطلاق» - قيد عائلى مميكن- لجان تصحيحات وساقط القيد- تبليغات «ميلاد، وفاة، طلاق، زواج)، وكذلك قيام قطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن بإيفاد قوافل مرورية (ضباط تراخيص- موظفين مدنيين - مهندسين فنيين- مراجعين ماليين) لتيسير استخراج مصدرات المرور «تجديد أو استخراج أول مرّة»، «تسيير - قيادة، ملاكى، نقل، دراجات بخارية»).
 


بقلم رئيس التحرير

شيوخ وجواسيس أيضًا!
تقول الأسطورة الإغريقية؛ إن «ميديا» هامت عشقًا بأحد خصوم بلادها (جاسون).. ثُمَّ كان أن باعته أباها، وسلّمته [سرّ بلاد..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
لن تقتلوا فينا الأمل
اسامة سلامة
بورصة فستان رانيا يوسف
د. فاطمة سيد أحمد
«إيديكس» منصة للخبرات العسكرية.. ولكن
طارق مرسي
مهمة وطنية لـ«شيرين وصابر وتامر وجسار» فى رأس السنة الغنائية
عاطف بشاى
ثورة دينية من أجل التنوير
د. حسين عبد البصير
ألغاز موت ملوك الفراعنة!
حسين معوض
مفاتيح مدن الجيل الرابع
مصطفي عمار
هل يرفض نجوم الدراما رد الجميل للتليفزيون المصرى؟!
د. مني حلمي
السجادة الحمراء للممثلات.. والبلاط العارى للكاتبات

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF