بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

21 يناير 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

5 كـــــود

97 مشاهدة

24 نوفمبر 2018



1  الاستخبارات الألمانية تسلمت تقارير من «مكتب حماية الدستور» تفيد أن «الاتحاد الإسلامى التركى للشئون الدينية» (DITIB) يمارس أنشطة دينية غير دستورية داخل المساجد التابعة له. الاتحاد التركى يُعد واحدًا من أكبر المنظمات الموالية للرئيس التركى «رجب طيب أردوغان» فى ألمانيا. التقارير أكدت أن المساجد التابعة للاتحاد ألقت خُطبًا دينية مؤيدة للعمليات العسكرية التى قام بها الجيش التركى على الأراضى السورية خلال العام الحالى. يُذكر أن الاتحاد أنشئ عام 1984 ويتولى تمويل نحو 900 مسجد فى ألمانيا ويضم نحو 800 ألف عضو.
2 كشف دكتور «فيليب جيرالدى» الضابط السابق بـ«وكالة الاستخبارات المركزية» (CIA)  أن الوكالة استخدمت ما يُعرف بـ «مصل الحقيقة» أثناء التحقيقات التى أجريت مع المتهمين فى أعقاب أحداث الحادى عشر من سبتمبر، مؤكدًا أن المسئولين الذين وافقوا على استخدام هذه المواد،حينها، يعملون اليوم مع المتعاقدين مع أجهزة المجتمع الاستخباراتى الأمريكى المختلفة ويتقاضون أعلى الرواتب.
3 منحت وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية شركة «داتا كومبيوتر كوربوريشن أوف أمريكا» (DCCA )عقدًا بقيمة 138.9 مليون دولار لمدة خمس سنوات، وذلك لتطوير قطاع استخبارات الإشارات والأنظمة السيبرانية بالقطاع. 
4 «مايكل موريل» نائب مدير «وكالة الاستخبارات المركزية» (CIA) صدر له كتاب جديد باسم «الحرب العظيمة فى عصرنا». الكتاب يتحدث عن الحرب التى خاضتها الوكالة ضد الإرهاب بدايةً من القاعدة ووصولًا إلى داعش. موريل عمل فى الوكالة التجسسية الأشهر لأكثر من 30 عامًا.
5 ألقت الشرطة الدنماركية القبض على «كريستيان جنسن» رئيس تحرير جريدة «بوليتيكن» بسبب قيامه بنشر كتاب  كملحق للجريدة من دون موافقة قانونية. الكتاب الذى نشره جنسن كتبه «جاكوب شارف» المدير السابق لجهاز الاستخبارات الدنماركى.


بقلم رئيس التحرير

100 سنة من الحب والحرية
[عندما توفى الأديب الفرنسى الكبير «فيكتور هوجو» قالوا: اليوم يدفن أكثر من قلم!.. فقد كان متعدد المواهب.. وكذلك كان &l..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
أسئلة عن الحصانة والكيدية وغيرها
د. فاطمة سيد أحمد
أين الظواهرى.. أين القاعدة؟
عصام زكريا
من أين يأتى كل هذا الخوف؟
عاطف بشاى
تسقط الرجعية!
طارق مرسي
مجلس الخطيب بقلم إحسان عبدالقدوس
د. حسين عبد البصير
حضارة «المايا» تبوح بأسرارها!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF