بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

11 ديسمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

هنا مملكة الإثارة!

149 مشاهدة

1 ديسمبر 2018
كتب : هدي منصور



بجدل لم ينقطع، استقبل المجتمع فكرة طرح الحبة «الروز» أو الفياجرا النسائية.. وزاد من أهمية الحدث خروج دراسة تؤكد أن السبب الأكبر فى الطلاق بين الزوجين فى سنة أولى زواج يعود لسوء العلاقة الحميمية بين الزوجين.

«الحباية الروز» فتحت باب التفكير حول الأدوات والآليات التى تلجأ إليها السيدات فى مصر لمزيد من السعادة الزوجية. بالفعل توجد روشتة سرية تحرص عليها النساء لمعالجة الأمر فى صمت وشراء أدويتها بشكل دائم من أقرب صيدلية.
قمنا بزيارة ميدانية لعدد من الصيدليات، لمعرفة الروشتة السرية الشهرية للنساء، من خلال الفتيات المتخصصات فى التواجد فى كل صيدلية لخدمة السيدات اللاتى يتعرضن للحرج فى حالة سؤال الرجل عن نوع معين من الأدوية أو بعض احتياجاتهن.
فقالت «ج.ك»، إحدى الفتيات العاملات فى صيدلية بميدان الجيزة، تحضر عشرات النساء على مدار الشهر لشراء بعض الأدوية البديلة للفياجرا باسمها المعلن غير الاسم الذى يخجل منه الكثيرون حتى لا تظهر تفاصيلهن الخاصة أو الحياة الزوجية السرية أمام أحد.
كما يوجد أنواع أدوية أخرى تحضر النساء لشرائها لتضييق منطقة المهبل، ورغم أن تلك الأدوية ينصح الأطباء بها فى بعض الأحيان بعد الولادة للنساء اللاتى يلدن (طبيعيًا) وليس عن طريق عملية قيصرية، فإن هناك بعض النساء يستخدمنها بشكل شهرى بحثًا عن حياة زوجية سعيدة، كما أن هناك ثلاثه أنواع جيل ينصح بها أطباء النساء للزوجة لشرائها لحياة زوجية سعيدة ومتوفرة وتحضر لشرائها وأسعارها تبدأ من 20 جنيهًا ولا تزيد على 40 جنيهًا وتستخدمها النساء على مدار الشهر فالعبوة الواحدة تكفيها للاستخدام على مدار 30 يومًا.
 وفى بعض الأحيان تلجأ النساء لصديقاتهن فى الصيدليات لشراء الروشتة السرية والبعض منهن يقمن بالشراء (أون لاين) عن طريق الصديقات أيضًا أو مصدر موثوق منه لن يفشى أسرارها، ودائمًا تلك المنتجات عليها عروض فى الصيدليات بأسعار مخفضة لكثرة شرائها، فهناك بعض الأماكن تقدم هدايا عليها بنوع جديد من المناديل الجنسية أو الجيل أو غيره.
والطريف فى الأمر أن بعض النساء يكن فى حاجة لبعض الأدوية تحت إشراف الطبيب، لكن يرفض أزواجهن مؤكدين أن تلك الأنواع «فياجرا» غير معلنة وتساعد على الإثارة، رغم أنها أدوية تساعد على تدفق الدم فى الأوعية الدموية، إلا أن البعض يستخدمها فى أغراض أخرى.
كورسات فى صالات الجيم:
فيما أصبحت ظاهرة وجود كورسات داخل صالات الجيم للنساء عن أهمية الرياضة فى الحفاظ على حياتها الزوجية أكثر سعادة لذلك لا يجب الانقطاع عن الرياضة.
فقالت «أ.د» المسئولة عن صالة جيم نسائية فى مصر الجديدة، الرياضة معروفة بأنها غذاء الروح، إلا أنه حديثًا أصبحت معظم صالات الجيم النسائية تقدم إرشادات للنساء عن أهميتها فى حياة زوجية سعيدة، مثل تمرين عضلات الحوض وتمرين الدفع بالحوض فى اتجاهات معينة تخصصها المسئولة عن الكورس الخاص بصالات الجيم للنساء المتزوجات على وجه الخصوص.
فيما أكد محمد صاحب محل لبيع الأعشاب أن هناك بعض الأعشاب التى تحرص النساء على شرائها لتحسين علاقتها الزوجية دون خجل مثل القرفة التى تزيد الشعور بالعواطف والحب المتبادل، فهى تحسن الدورة الدموية وننصح بها الرجل والمرأة بكوب كامل يوميًا، ودائمًا ما كنا نسمع قديمًا نصائح الجدات فى هذا الشأن.
بالإضافة إلى نصائح أطباء الاستشارات الزوجية الأزواج بشراء «الشوفان» فى الطعام لأنه يساعد على الاسترخاء.
كما أن «الفانيليا» عنصر مهم أيضًا وتحضر شريحة كبيرة لشرائه لإدخالها فى المشروبات والطعام والعطور فى بعض الأحيان لحياة زوجية سعيدة.
فيما أوضح أستاذ علم الاجتماع السياسى الدكتور سعيد صادق، أن للأسف المرأة منذ سنوات طويلة وهى تستخدم «الحبة الروز» بأكثر من شكل دون المسمى الصريح، إلا أنه بمجرد أن وضعت لها بشكل رسمى، أثيرالأمر ضدها، فنحن لدينا الرأى العام مهووس بالحبة «الروز» دون داعٍ ،فلابد من توعية المجتمع للتخلص من الهوس للعلاقة بين الزوجين، والعمل فقط على إصلاح الأخطاء الخاصة خلف الأبواب المغلقة بطريقة صحية سليمة. 


بقلم رئيس التحرير

شيوخ وجواسيس أيضًا!
تقول الأسطورة الإغريقية؛ إن «ميديا» هامت عشقًا بأحد خصوم بلادها (جاسون).. ثُمَّ كان أن باعته أباها، وسلّمته [سرّ بلاد..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
لن تقتلوا فينا الأمل
اسامة سلامة
بورصة فستان رانيا يوسف
د. فاطمة سيد أحمد
«إيديكس» منصة للخبرات العسكرية.. ولكن
طارق مرسي
مهمة وطنية لـ«شيرين وصابر وتامر وجسار» فى رأس السنة الغنائية
عاطف بشاى
ثورة دينية من أجل التنوير
د. حسين عبد البصير
ألغاز موت ملوك الفراعنة!
حسين معوض
مفاتيح مدن الجيل الرابع
مصطفي عمار
هل يرفض نجوم الدراما رد الجميل للتليفزيون المصرى؟!
د. مني حلمي
السجادة الحمراء للممثلات.. والبلاط العارى للكاتبات

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF