بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

22 يناير 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

5 كـــــود

90 مشاهدة

1 ديسمبر 2018



1  الوكالة الاسترالية لاستخبارات الجريمة ACIC اضطرت إلى التخلى عن برنامجها الطموح الخاص بإثبات الهوية عن طريق بصمات الكف والقدم إلى جانب الأصابع وتقنية التعرف على الوجه مجتمعة. يأتى هذا القرار بعد أن تعرض البرنامج حدود الإنفاق المتفق عليها. كانت الوكالة قد رصدت للبرنامج 46.8 مليون دولار لتوسيع قاعدة بياناتها.
الوكالة قد تضطر إلى حجب أجزاء من التقرير الذى أعده المكتب حول البرنامج لاحتوائه على معلومات وبيانات غاية فى السرية.
2  «أندرو كيم» رجل «وكالة  الاستخبارات المركزية» CIA، الذى كان بمثابة رأس الحربة فى التمهيد للمفاوضات بين بلاده وكوريا الشمالية، سوف يترك منصب مدير العقات الكورية بالوكالة بنهاية العام الحالى. كان كيم قد تقدم باستقالته خلال الصيف الماضى، إلا أن وزير الخارجية الحالى ومدير الـCIA السابق «مايك بومبيو» طلب منه تأجيلها والبقاء فى منصبه.
3 صرح «سيرجى لافاروف» وزير الخارجية الروسية بأن وكالتى الاستخبارات السويسرية والروسية يجب أن يناقشا بشكل مباشر، الاتهامات الموجهة للأخيرة بالقيام بأنشطة تجسسية داخل «جنيف».التصريحات جاءت فى أعقاب المحادثات الثنائية بين وزيرى خارجية البلدين.
4 شركة «هواوى» الصينية طلبت توضيحًا من وكالة الاستخبارات النيوزيلاندية بعد رفضها السماح بتوفير شبكات الجيل الخامس 5 G للمحمول. وكانت شركة «سبارك نيوزيلاند» قد طلبت موافقة أمنية لإدخال تكنولوجيا 5 G مستخدمًة أجهزة «هواوى»، وهو ما رفضته وكالة الاستخبارات.
5 أعلنت وكالة الاستخبارات الإندونيسية عن كشفها وجود أئمة متشددين ينشرون أفكارًا متطرفة فى نحو 41 مسجدًا فى «جاكرتا» وحدها. الأئمة الذين رصدتهم الوكالة حرّضوا المصلين ضد «غير المسلمين» ودعوهم إلى استخدام العنف ضدهم. الوكالة كشفت أن معظم هؤلاء الأئمة تابعون للدولة وأكدت أن 17 منهم أعلنوا دعمهم لداعش ودعوا المصلين للانضمام إلى الجماعة فى «سوريا» و«ماراوى» الفلبينية. ■
 


بقلم رئيس التحرير

100 سنة من الحب والحرية
[عندما توفى الأديب الفرنسى الكبير «فيكتور هوجو» قالوا: اليوم يدفن أكثر من قلم!.. فقد كان متعدد المواهب.. وكذلك كان &l..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
أسئلة عن الحصانة والكيدية وغيرها
د. فاطمة سيد أحمد
أين الظواهرى.. أين القاعدة؟
عصام زكريا
من أين يأتى كل هذا الخوف؟
عاطف بشاى
تسقط الرجعية!
طارق مرسي
مجلس الخطيب بقلم إحسان عبدالقدوس
د. حسين عبد البصير
حضارة «المايا» تبوح بأسرارها!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF