بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

21 يناير 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

5 كود

67 مشاهدة

22 ديسمبر 2018



1 قرر جهاز الاستخبارات الهندى نقل  1800 فرد  من  القوات «ساشاسترار سيما بال» غير المقاتلة للعمل بالجهاز خلال شهر على الأكثر، فى خطوة تهدف إلى دعم التواجد الاستخباراتى على الحدود، يذكر أن قوات SSB شبه العسكرية هى قوات غير مقاتلة تقوم بحراسة الحدود الهندية - النيبالية  والحدود الهندية - البوتانية. وأعلن الجنرال «دسوال» قائد قوات SSB أن هذا القرار أخيرًا رأى النور بعد سنوات من التفكير وسوف تكون مهمة هذه القوات فيما بعد جمع المعلومات الاستخباراتية تحت قيادة جهاز الاستخبارات.
2 أعلنت وكالة الاستخبارات العسكرية الروسية «FSB»، أنها منعت أربع هجمات إرهابية استهدفت عسكريين روسيين إلى جانب ست جرائم إرهابية خلال السنوات الخمس الأخيرة. أكد  الكولونيل «نيكولار يورييف» مدير الجهاز أن الجيش الروسى لا يزال مستهدفًا من أجهزة الاستخبارات الأجنبية وخاصة الأمريكية، البريطانية، الألمانية، الإسبانية، السويدية، البولندية إلى جانب أجهزة استخبارات لتوانيا ولاتفيا وأستونيا.
3 قرر مجلس الشعب فى جمهورية سيشل تأسيس جهاز استخبارات لتنسيق عمليات جمع المعلومات ليتواكب مع ارتفاع مستوى الجريمة والتهديدات التى تواجهها البلاد. سيتولى الجهاز  الجديد، حال تأسيسه، مسئولية التنسيق بين مختلف  أجهزة الاستخبارات الداخلية، كما سيسهل الجهاز الجديد من مهمة مشاركة المعلومات الاستخباراتية مع شركاء سيشل الدوليين. يذكر أن سيشل دولة أفريقية تقع فى المحيط الهادى وتتألف من عدد من الجزر.
4 أطلقت فرنسا واحدًا من بين ثلاثة أقمار صناعية عسسكرية متطابقة لتحل محل نظام هيليوس الحالى الذى أصبح قديمًا وغير مواكب للتكنولوجيا الحديثة. ومن المنتظر أن تكتمل المنظومة بالأقمار الثلاثة بنهاية عام 2021 لتقدم المنظومة الجديدة 800 صورة ملونة وغير ملونة بالإضافة إلى صور بالأشعة تحت الحمراء يوميًا.
5 حصل الموساد الإسرائيلى على أكثر من 10 ملايين شكل من إحدى الوزارات الإسرائيلية من أجل زيادة تأمين المؤسسات اليهودية حول العالم. القرار جاء بعد ما وصفه الموساد بزيادة التهديدات من التيارات المعادية للسامية إلى جانب التهديدات الإرهابية.


بقلم رئيس التحرير

100 سنة من الحب والحرية
[عندما توفى الأديب الفرنسى الكبير «فيكتور هوجو» قالوا: اليوم يدفن أكثر من قلم!.. فقد كان متعدد المواهب.. وكذلك كان &l..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
أسئلة عن الحصانة والكيدية وغيرها
د. فاطمة سيد أحمد
أين الظواهرى.. أين القاعدة؟
عصام زكريا
من أين يأتى كل هذا الخوف؟
عاطف بشاى
تسقط الرجعية!
طارق مرسي
مجلس الخطيب بقلم إحسان عبدالقدوس
د. حسين عبد البصير
حضارة «المايا» تبوح بأسرارها!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF