بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

22 يناير 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

اختراق إسرائيل لعقول الأطفال المصريين

225 مشاهدة

29 ديسمبر 2018
كتب : محمد تمساح





حذر أسامة شرشر عضو مجلس النواب من خطورة سطو إسرائيل على التراث الثقافى المصرى،والقرصنة على الكتب الأدبية، أبرزها مؤلفات العقاد وطه حسين والعلمية لكبار الباحثين المصريين، وإعادة نشرها دون موافقة أصحابها، مهاجما تقصير وزارة الثقافة لعدم مواجهتها لهذه القرصنة على التراث المصرى،مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية من خلال المنظمات الدولية ضد إسرائيل للحفاظ على الملكية الفكرية المصرية.
وأضاف شرشر أن إسرائيل تقوم بتزييف التاريخ، وتدعى أنها انتصرت فى حرب أكتوبر، وتقوم بتدريس ذلك فى مناهجها الدراسية، وتعرض هذه الأكاذيب فى وسائل الإعلام الإسرائيلية، وقد تلاحظ أنها قامت بتكثيف عرض هذه الادعاءات والأكاذيب خلال الفترات الماضية.. مطالبا وزارة الخارجية والإعلام المصرى بالرد على هذه الأكاذيب التى اختلقتها إسرائيل، واتخاذ ما يلزم لإيقاف هذا العبث بالتاريخ.
وتابع النائب: إنه تقدم الأسبوع الماضى بطلب إحاطة فى مجلس النواب إلى وزير التربية والتعليم للمطالبة بتدريس حرب أكتوبر فى المناهج الدراسية المصرية، ليعرف طلابنا بطولات جنودنا فى الجيش المصرى حتى تحقيقه النصر فى حرب أكتوبر وهزيمته لإسرائيل فى معركة من أهم المعارك التاريخية.
كشف شرشر أن إسرائيل تستعد لغزو العالم العربى فضائيا، فقد أعلنت صحيفتا «يديعوت أحرونوت» وهاآرتس» الإسرائيليتان أن تل أبيب أنهت الاستعداد لإطلاق عدد من القنوات التليفزيونية الفضائية ناطقة باللغة العربية تتنوع بين أخبار وسينما ودراما ورياضة وأطفال.


بقلم رئيس التحرير

100 سنة من الحب والحرية
[عندما توفى الأديب الفرنسى الكبير «فيكتور هوجو» قالوا: اليوم يدفن أكثر من قلم!.. فقد كان متعدد المواهب.. وكذلك كان &l..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
محمد جمال الدين
أسئلة عن الحصانة والكيدية وغيرها
د. فاطمة سيد أحمد
أين الظواهرى.. أين القاعدة؟
عصام زكريا
من أين يأتى كل هذا الخوف؟
عاطف بشاى
تسقط الرجعية!
طارق مرسي
مجلس الخطيب بقلم إحسان عبدالقدوس
د. حسين عبد البصير
حضارة «المايا» تبوح بأسرارها!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF