بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

20 اغسطس 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

أفريقيا فى حضن مصر

360 مشاهدة

16 فبراير 2019
كتب : اقبال السباعي



كم شعرت بالفخر وأنا أرى بلدى الحبيبة مصر تعود مرة أخرى إلى أحضان القارة السمراء، بعد أن غابت عنها فترة ليست بالقصيرة وكانت فرحة المصريين عارمة وهم يرون الرئيس عبدالفتاح السيسى يتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقى من الرئيس الرواندى بول كاجامى خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية التى عقدت تحت شعار عام اللاجئين والنازحين والعائدين.
ولا يخفى على أحد أن تلك الرئاسة لم تأت من فراغ بل تتويج لجهود كبيرة قام بها الرئيس السيسى الذى أكد منذ توليه الرئاسة على ضرورة عودة المناخ الطبيعى بين مصر وبلدان تلك القارة وحرص على حضور جميع القمم الأفريقية وساهم فى وضع الحلول للعديد من المشاكل التى تواجه تلك البلدان. وضعت مصر أفريقيا منذ ذلك الوقت فى أولويات اهتمامها، فقامت بعمل العديد من المؤتمرات والندوات التى كان أبرزها المنتدى الاقتصادى «أفريقيا 2018» ومؤتمر الشباب الأفريقى للاستدامة البيئية فى الصناعة كما عملت على تنظيم العديد من البرامج التدريبية للشباب الأفريقى ومازالت الزيارات المتبادلة قائمة فى مختلف المجالات حتى الآن للتأكيد على نجاحها فى استعادة مكانتها التاريخية بين دول القارة الأفريقية فى وقت قصير ودعمها الكامل لبلدان تلك القارة.
تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى سيكون له أكبر الأثر فى الارتقاء بالتعليم والصحة والبناء ويعتبر هو البوابة التى ستعبر أفريقيا من خلالها إلى الخير والتنمية والاستقرار. لقد بدأنا عهدًا جديدًا للعلاقات المصرية- الأفريقية ولابد من الاستمرار فى بناء العديد من الجسور والمشاركة فى مختلف الأنشطة والمجالات مع الدول الأفريقية وليعلم الجميع أن اختيار مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقى يؤكد على نجاح سياستها الخارجية وعودتها إلى دورها الريادى الذى تستحقه على جميع المستويات الأفريقى والإقليمى والدولى. 


بقلم رئيس التحرير

وثائق الدم!
يَقُول «الإخْوَان» عَلى اللهِ الكَذِبَ، وهُم يَعْلمُون.. يُخادعُون.. يزيفون.. فإذا انكشفت حقيقة ما يفعلون، فَفَريقًا ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
عاطف بشاى
العملية الإرهابية.. وعودة برهامى
د. فاطمة سيد أحمد
حرائر (البنّا)  والقيادات الأُول للأخوات (٢)
هناء فتحى
من قتل  «جيفرى أبستين»؟
اسامة سلامة
رسائل مباراة السوبر الأوروبى
د. ايريني ثابت
رقعة الشطرنج الفارغة!
طارق مرسي
الأهلى والزمالك فى مصيدة «خيال المآتة»
د. حسين عبد البصير
متحف مكتبة الإسكندرية.. هدية مصر للعالم

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF