بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

20 اغسطس 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

الشعب يستطيع

374 مشاهدة

16 فبراير 2019
كتب : الفت سعد



رغم الإنجاز الكبير الذى حققته الدولة فى السنوات الأخيرة فى مجال الإعمار والتشييد وتوسيع فرص الاستثمار فى مختلف المشروعات، فإن الحكومة تركت المواطن فريسة سهلة فى براثن التجار والشركات المنتجة للصناعات الثقيلة والخفيفة والغذائية وتزايد جبروت وجشع التجار فى ظل غياب تام لرقابة أو تدخل الدولة، مما قضى  تمامًا على دخول المصريين وتدنى المستوى الاقتصادى لجميع طبقات الشعب بما فيها الجيد والمرتفع اكتشف الناس كم الأرباح الخيالية التى يحصل عليها رجال الأعمال ورجال الصناعة والتجار فى جميع المجالات مستخدمين أساليب الخداع والغش والاحتيال وظهر هذا التجاوز بشكل فج فى قطاع السيارات خاصة بعد تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية- الأوربية فى السلع ذات المنشأ الأوربى وانعكاسها أيضًا على أسعار السيارات الآسيوية أو المجمعة فى عدد من الدول.
ووصلت الأرباح غير المشروعة إلى عشرات الآلاف من الجنيهات فى السيارة الواحدة، بل هناك سيارات تعدت أرباحها المائتى ألف جنيه.
أدرك الشعب أن الدولة عاجزة عن حمايته من هيمنة التجار التى وصلت ذروتها فى قطاع السيارات فبدأت حملة «خليها تصدى» التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى وأثارت تفاعلًا شعبيًا وإعلاميًا غير مسبوق وحققت تأثيرًا إيجابيًا، فمقاطعة شراء السيارات أدت إلى انخفاض المبيعات إلى ما يزيد على ٪70‏  ولم تفلح حيلة وكلاء وموزعى السيارات بتقديم عروض ساذجة أو خفض ضئيل فى استمرار مقاطعة السيارات.
ولأول مرة يكتشف المصريون أنهم يستطيعون المواجهة وقادرون على التصدى لأباطرة التجار فى مصر وأن نجاح حملة مقاطعة السيارات قد أدت إلى انخفاض سعر الدولار وأن الإرادة الشعبية يمكن أن تؤثر فى الوضع الاقتصادى لصالح الشعب فانتقلت حملة «خليها تصدى» إلى حديد التسليح وحملة جديدة لمقاطعة اللحوم الحمراء .
بالإرادة والتحمل والنفس الطويل يستطيع الشعب كسر شوكة التجار غير الشرفاء بإعلاء الرقابة والإرادة الشعبية فى ضرب الاحتكار والتلاعب والغش.. وسلم لى على جهاز حماية المستهلك! 


بقلم رئيس التحرير

وثائق الدم!
يَقُول «الإخْوَان» عَلى اللهِ الكَذِبَ، وهُم يَعْلمُون.. يُخادعُون.. يزيفون.. فإذا انكشفت حقيقة ما يفعلون، فَفَريقًا ..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
عاطف بشاى
العملية الإرهابية.. وعودة برهامى
د. فاطمة سيد أحمد
حرائر (البنّا)  والقيادات الأُول للأخوات (٢)
هناء فتحى
من قتل  «جيفرى أبستين»؟
اسامة سلامة
رسائل مباراة السوبر الأوروبى
د. ايريني ثابت
رقعة الشطرنج الفارغة!
طارق مرسي
الأهلى والزمالك فى مصيدة «خيال المآتة»
د. حسين عبد البصير
متحف مكتبة الإسكندرية.. هدية مصر للعالم

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF