بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

24 يوليو 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

«مودة».. مشروع قومى لتوعية المقبلين على الزواج

1018 مشاهدة

9 مارس 2019
كتب : ابتسام عبدالفتاح



تطلق وزارة التضامن خلال الأيام المقبلة المرحلة التجريبية من المشروع القومى لتوعية الشباب المقبلين على الزواج، والمعروف باسم برنامج «مودة»، والذى يهدف لتوعية المقبلين على الزواج بأسس اختيار شريك الحياة وحقوق وواجبات ‏الزوجين ‏وغيرها، والحفاظ على كيان الأسرة وخفض معدلات الطلاق. ‏
ومن المقرر بدء المرحلة التجريبية ‏منتصف الشهر الجارى وحتى يوليو 2019، بمحافظات (القاهرة والإسكندرية ‏وبورسعيد)، وتشمل خمس جامعات: القاهرة، عين ‏شمس، حلوان، الإسكندرية وبورسعيد، على أن يعمم على باقى المحافظات فى أكتوبر المقبل.
تنفيذ المشروع يتضمن عدة محاور، أولها حملات الاتصال المباشر من خلال ثلاثة جوانب، وهى جانب اجتماعى، لتحقيق التواصل الإيجابى وتوزيع الأدوار بين الزوجين، وغيرها، وجانب دينى، وتعريف الطرفين بالحقوق والواجبات الشرعية، وجانب صحى، يحوى المعلومات الأساسية للصحة ‏الإنجابية، والممارسات الضارة كالزواج المبكر.
المحور الثانى يعتمد على القيام بحملات إعلامية، عن طريق إعداد منصات تفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعى، وتصميم رسائل وتطبيقات على الموبايل، مع إعداد برنامج إذاعيّ تحت عنوان «بالمودة نكمل حياتنا».المحور الثالث يتضمن تطوير آليات المشورة الأسرية وفض النزاعات عن طريق الخط الساخن بدار الإفتاء لطالبى خدمات المشورة الأسرية، وتفعيل دور مكاتب التسوية التابعة لوزارة العدل،  والمحور الرابع، إعداد قاعدة بيانات للمستفيدين من المشروع يتم ربطها بالرقم القومى لتحديد عدد حالات الزواج والطلاق.


بقلم رئيس التحرير

الثائر!
منذ أربعينيات القرن الماضى، كانت إرهاصات التغيير فى مصر تسير فى اتجاه واحد.. فى اتجاه الثورة.. جيل جديد من ضباط الجيش يفكر بطريقة..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
طارق مرسي
الوفاء العظيم
د. فاطمة سيد أحمد
«ناصر»  يمنح  «روزا»  100 ألف جنيه 
هناء فتحى
ذهب مع الريح.. فعلًا
محمد جمال الدين
انطباعات فى الشأن الرياضى!!
د. مني حلمي
ثورة يوليو لن تذهب إلى متاحف التاريخ
اسامة سلامة
قانون الغابة
حسين دعسة
شيخوخة الـ«Face App»!
د. حسين عبد البصير
الكنوز المدفونة فى عروس المتوسط

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF