بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

25 مايو 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

علاج فيروس سى يحمى مرضى التليف من الإصابة بسرطان الكبد

560 مشاهدة

9 مارس 2019
كتب : وفاء شعيرة



كشف دراسة حديثة أجرتها مؤسسة الكبد المصرى على 2287 مريضا بالتهاب الكبد المزمن سى خلال الفترة من يناير 2015 حتى أغسطس 2017، عن أن علاج فيروس سى يحمى مرضى التليف من الإصابة بسرطان الكبد.
وأكد الدكتور جمال شيحة أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، أن الدراسة التى أجريت على المرضى الذين يتلقون العلاج داخل مستشفى الكبد المصرى بالدقهلية وتم تحديد نسب التليف الكبدى بالفيبروسكان بمنتهى الدقة، تتوافق مع أحدث الأبحاث المنشورة فى الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، حول أن الأدوية المضادة للفيروسات تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.
كشف شيحة - خلال مشاركته بمؤتمر الجمعية البحثية المصرية لأمراض الكبد، تحت عنوان تأثير مضادات الفيروسات «السوفالدى» على انتشار الأورام الكبدية- أن النتائج أظهرت أن هناك ٦١٦ مريضًا مصابون بالتليف الكبدى من الدرجة الثالثة، بينما أظهرت النتائج أن هناك ١٦٧١ مريضا مصابون بتليف كبدى من الدرجة الرابعة طبقا لمعايير تصنيف درجة التليف المعمول بها، وتم متابعة المرضى كل شهر لمدة تتراوح بين ١٢ إلى ٤٥ شهرا.
أوضحت النتائج أن عدد المرضى الذين تم تشخيص حالاتهم بالإصابة بسرطان الكبد لم يتعد ٨٥ مريضا من أصل ٢٢٨٧ تتراوح أعمارهم بين ٥٥ إلى ٦٣ عاما أثناء زيارات المتابعة.


بقلم رئيس التحرير

سقوط الشبكة الإعلامية للجماعة الإرهابية
قبل أيام.. كان أن انشغل «محمود حسين» أمين عام جماعة الإخوان [الإرهابية]، الهارب فى تركيا، برزمة من التقارير التنظيمية..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

د. حسين عبد البصير
أوجه الشبه بين

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF