بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

19 ابريل 2019

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

«إينى» تعلن عن كشف جديد للغاز فى حقل «نور»

261 مشاهدة

16 مارس 2019
كتب : ابراهيم محمود



أعلنت شركة «إينى» الإيطالية عن اكتشاف جديد للغاز فى منطقة امتياز «نور» التى تقع فى شمال سيناء، شرق المتوسط، على بعد حوالى 50 كم من شبه جزيرة سيناء.
وقالت الشركة الإيطالية، فى بيان لها، الخميس الماضى: إن بئر «نور 1» الذى أدى إلى هذا الكشف، تم حفره على عمق 295 مترًا تحت الماء، ووصل إلى عمق إجمالى 5914 مترًا.
وأضافت الشركة، فى بيانها: «تم العثور على الكشف الجديد على عمق 33 مترًا من الحجر الرملى، مع وجود خصائص بتروفيزيائية جيدة وتصاعد غاز يقدر بـ90 مترًا فى تكوين بطبقة أوليجوسين»، مشيرة إلى أنه لم يتم اختبار البئر الجديد، ولا تزال تجرى عملية تقييم البيانات وجمعها للحصول على بيانات جديدة.
وأوضحت أنه ستبدأ دراسات الجدوى من أجل الإسراع فى استغلال هذه الموارد الجديدة للاستفادة من أوجه التآزر مع المنشآت القائمة بعد الانتهاء من تقييم الاكتشاف.
من جانبها، كشفت مصادر بوزارة البترول أن الكشف لشركة إينى يقع ‏فى الطبقات العلوية، وجار التقييم لتقديرات الكشف ‏من ناحية الاحتياطيات، حيث ستقوم الشركات العاملة فى امتياز «نور» بحفر بئر استكشافى ثانية لتحديد حجم احتياطيات الغاز فى الطبقة التى تحمل كميات من الغاز وتقع أعلى الحقل الأساسى.
وبحسب المصادر، فإن النتائج المبدئية للطبقة الجديدة تشير إلى أن احتياطيات الغاز تبلغ نحو نصف تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى.
كان مجلس الوزراء وافق فى مارس الماضى على اتفاقية لأعمال الاستكشاف والبحث عن البترول والغاز فى منطقة شمال سيناء البحرية «نور» بالبحر المتوسط، قبل أن يوافق على ذلك مجلس النواب، وبموجب الاتفاقية، تنفق «إينى» الإيطالية وثروة المصرية نحو 105 ملايين دولار على مرحلتين لمدة 6 سنوات بما يشمل حفر بئر فى المرحلة الأولى وأخرى فى الثانية.


بقلم رئيس التحرير

رصاصة الرحمة علي "صفقة القرن"!
على المنصة الحوارية لموقع «فورين بوليسى» (Foreign Policy)، كان أن اشتعلت المناقشات لأكثر من 50 ساعة (أى: حتى مثول الم..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

طارق مرسي
آلام وريث العندليب
مفيد فوزي
خواطر فنية
عاطف بشاى
رأى «العقاد» و«سيد قطب» فى المرأة
د. فاطمة سيد أحمد
«فاريا ستارك» والإخوان ( 3) مسيرة الإخوان من البندقية إلى السيفين
د. مني حلمي
الرشاقة فى حضارة تفرط فى التهام الإنسانية
محمد جمال الدين
إنهم يقتلون الأطفال!!
د. حسين عبد البصير
فتوحات «توت عنخ آمون» من باريس إلى «لوس أنجلوس»

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF