بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

24 اغسطس 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

حجاب أم كلثوم

8745 مشاهدة

16 فبراير 2013
كتب : عاصم حنفي
كتب : عماد عبد المقصود



 عيب أم كلثوم.. كوكب الشرق الحقيقي.. أنها لم ترتد الحجاب أو النقاب طوال حياتها.. وهو ما يعد خروجا عن الأصول والعادات والتقاليد.. ولهذا قرر الإخوان في المنصورة مسقط رأسها.. تصحيح الخطأ بمناسبة ذكري رحيلها.. وبالأمس فقط وضعوا النقاب فوق تمثالها هناك.. بس خلاص.. !

 

■ علي القادة التواجد وسط الجماهير. لاكتشاف القيادات الشابة.. تمهيدا لدخول البرلمان بعد ذلك.. مش كده ولا إيه.

 

معني النزاهة

 

 

 

 

النزاهة ليست شهادة من اثنين موظفين تشهد بحسن السلوك.. النزاهة أن تبتعد عن مواطن الشبهات.. وأن تتعفف عما يعرض عليك أو علي أولادك.. درءا للشبهات والقيل والقال.. وعقد عمل ابن الوزير بخمسين ألف جنيه..ليس عقدا فوق العادة.. لكن وضعك كوزير كان يحتم عليك أن ترفض العقد مادمت ارتضيت أن تمارس العمل العام.. وفي بلاد الخواجات.. المسئول دائما يعيش في بيت من زجاج.. تحركاته محسوبة وعليه أن يبتعد باستمرار عن صغائر الأدوار.. هذا كل ما في الأمر.

 

 

أبيض وأسود

 

 

 

 رحم الله الرجل النزيه والمتجرد والشريف فوق العادة جمال عبدالناصر حسين.. الذي لم يمد يده.. ولم يتربح ولم يفتح مخه طوال فترة حكمه للبلاد.. والذي أقفل الأبواب والشبابيك في وجه زملائه ووزرائه للتربح والتكسب تحت ستار الوظيفة.. وفي عهد عبدالناصر لم يكن مسموحا للوزير بأن يعمل ابنه في نفس  المجال.. ولم يكن معقولا أن يعين مسئول في عهده ابنه الحاصل علي درجة مقبول في سلك القضاء.. ثم يرسله في رحلة إعارة لدولة شقيقة مقابل الشيء الفلاني.. صحيح رحم الله جمال عبدالناصر.

 

 

 

 إذا عرف السبب

 

 

 

 

 

 

أخيرا اكتشفنا الأسباب الحقيقية الكامنة وراء ظاهرة التحرش في ميدان التحرير.. ولجنة حقوق الإنسان بمجلس الشوري اجتمعت ودرست وحللت وناقشت.. ثم خرجت علينا بالنتيجة المبهرة التي تشير إلي ثقافة أعضائها وأسلوب تفكيرهم.. وقد اكتشفوا أن المسئول الأول عن التحرش هو نزول السيدات إلي الميدان.. وكان الواجب عليهن الجلوس في بيوتهن معززات مكرمات.... و.. هل عرفت السبب الحقيقي وراء أخونة لجان حقوق الإنسان؟!

 

 

القاهرة وحدها

 

 

 

 بينما المظاهرات والاعتصامات والحركات الاحتجاجية صاخبة عاصفة في العديد من المدن المصرية.. فإن رموز وقادة المعارضة يكتفون بالتواجد في القاهرة دون غيرها.. مع أن مصر ليست القاهرة فقط.. ولماذا مثلا لا يذهب قادة المعارضة إلي طنطا في يوم ما.. ثم  إلي الفيوم.. وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط..

 

 

كفر وحرام..!

 

 

 

 

 يا عيني علي الدجاجة التي تبيض لنا ذهبا والتي اسمها السياحة والتي تدر  علي الخزينة المصرية 15 مليار دولار سنويا.. والتي تترنح تماما بما يفقد مصر موقعها المتميز علي خريطة السياحة العالمية.. وبالأمس وفي مرسي علم وحدها أغلق 250 فندقا عائما أبوابها تماما.. و.. سلم لي علي  الشيوخ  أصحاب فتاوي تكفير السياحة..!

 

 

 

رجاء حار

 

 

 

 اللجان الحكومية الكثيرة التي تتصدي لاستعادة الأموال الهاربة بالخارج..  وأشهرها لجنة عاصم الجوهري.. والتي اهتمت بالحديث للصحف والمجلات.. والظهور في برامج التوك شو.. لم تنجح في استعادة مليم واحد من بلاد بره.. رغم أنها أنفقت الكثير من الأموال في السفر والإقامة في بلاد الخواجات.. فهل نطمع في أن تقدم لنا كشفا بحساباتها ونتائج جولاتها الخارجية.. قبل أن نشكل لجنة جديدة لاستعادة تلك الأموال ؟!

 

 


بقلم رئيس التحرير

الصراع على الله!
فى قراءة «تأويلية» للنص القرآني؛ واتت الأستاذ الإمام «محمد عبده» الجرأة؛ لأن يقول إن مفاسد «تعدد ال..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

هناء فتحى
معندهمش شطاف فى التواليت
محمد جمال الدين
قتل الحلم بنصف درجة!
فؤاد الهاشم
استيراد الشيكولاتة وتصدير.. التوابيت!
اسامة سلامة
كدوان المنيا و قطار الإسكندرية.. الكارثة واحدة !
عاطف حلمي
تخيل يا راجل!
د. مني حلمي
قطارات الفقراء ومنتجعات الأثرياء

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF