بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

23 نوفمبر 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

التنكيت والتبكيت

8789 مشاهدة

20 ابريل 2013
يضحكك ويبكيك : عماد عبد المقصود \ عاصم حنفي



 

مفيد فوزى

 مشكلة مفيد فوزى أنه قبطى.. وبالتالى لا يجوز له الكلام عن مشاكل الوطن.. وقد تحدث مفيد فى برنامج تليفزيونى عن الفتنة وأسبابها.. فاعتبره السادة أنه يؤجج الفتنة ويدعو إليها.. ولهذا جرجروه إلى المحكمة.أستاذ مفيد.. جرك إلى المحكمة المقصود منه بصراحة توجيه إنذار شديد اللهجة إلى جميع أقباط مصر.. حتى لا يتكلم واحد منهم فى مشاكل الوطن.. هذه هى المسألة.

الابتسام ممنوع

 

 

 لمجرد أنه ابتسم فى قفص الاتهام.. قرر البهوات نقل حسنى مبارك من المستشفى  إلى السجن.. على اعتبار أن الابتسام يستحق  عقوبة إضافية.. أرجوك لا تضحك.. حتى لا يحيلوا أوراقك للمفتى..!!.

 

 

الصنف مغشوش

 

 

 أمين حزب الحرية والعدالة.. أكد فى حوار مع شباب الحزب أن مصر سوف تصدر القمح فى العام القادم..  لماذا يا أستاذ؟! أجاب سعادته: لأن إنتاجيــة مصـر من القمح ارتفعت من 3 ملايين طن إلى 9 ملايين خلال هذا العام.. بفضل جهود حكومة قنديل..من الواضح أن الصنف مغشوش هذه الأيام !!

 

 

 موت وخراب ديار

 

 

 

 ولأنهم فى بلاد الخواجات لا يعرفون ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى.. فإنهم يرسلون خطابات للبيوت تحذر من الانقطاع فى حالة حدوثه.. يعنى ممكن الكهرباء تنقطع مرة كل ثلاث أو خمس سنوات وخلاص.. وهو ما يستحق تحذير المواطن بإرسال خطابات له.. ولكن الحال عندنا يختلف والكهرباء تنقطع فى اليوم الواحد عدة مرات..  والوزارة قررت استغلال المسألة بإرسال خطابات إلكترونية  على الموبايل.. وعلى حسابنا.. يعنى موت وخراب ديار.. عيب يا حكومة.

 

 

إذا عرف السبب

 

 

 حزب الحرية والعدالة طالب فى تقرير رسمى بضرورة تغيير وزراء الكهرباء والبيئة والبترول والمالية والنظافة والرى.. والإبقاء على الدكتور هشام قنديل ومعه وزير الداخلية والتموين.. على  اعتبار أنهما من الإخوان، وبالتالى لا يصح تغييرهما.. فهمت الفولة؟!

 

 

 

ساعة حسنى مبارك

 

 

 أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى قدر ساعة حسنى مبارك التى وضعها فى يده ساعة المحاكمة بمليون جنيه.. لا أعرف كيف قدرها الرجل المسئول.. فهل هو مثلا خبير ساعات بعد الظهر.. أم أنه يمتلك ساعة يد مثلها.. إذا كان المتكلم مجنونا.. فيجب أن يكون المستمع عاقلا يا حضرة  رئيس المجلس الموقر..

 

 

 

ضعف المعارضة

 

 

 

 المعارضة فى مصر تركز جميع جهودها على القاهرة وحدها دون باقى المحافظات.. فتعقد المؤتمرات وتدعو للمليونيات.. وتخاطب الجماهير.. المعارضة ترفض النزول للمحافظات المختلفة.. بحجة أنها بعيدة حبتين.. فى حين أنها لو عقدت مؤتمراتها فى المحافظات المختلفة.. لكسبت المزيد من الأنصار.. هل عرفت الآن السبب الجوهرى وراء ضعف المعارضة القاهرية ؟!

 

 

 

 

 


بقلم رئيس التحرير

48 ساعة «ساخنة» فى قبرص!
فيما كان الرئيس القُبرصى «نيكوس أناستاسيادس» يتسلم يوم الاثنين (13 نوفمبر) أوراق اعتماد سفيرة مصر بقبرص «مى خلي..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

محمد جمال الدين
شيرين.. و«الجنون لم يعد فنون»!
اسامة سلامة
سلفنى ضحكتك!
مدحت بشاي
حيث الحرية هناك الوطن
اسلام كمال
متحذلقو السوشيال ميديا
عاطف بشاى
«سينما العشوائيات» والتحليل النفسى للشخصية المصرية
جمال طايع
مسار العائلة المقدسة.. وقُبلة الحياة!
هناء فتحى
«عروسة محجبة.. وعريس إرهابى»
حسام عطا
ماذا نريد من اليونسكو الآن؟
محمد مصطفي أبوشامة
هل يعود الحريرى؟
د. مني حلمي
هل الفول المدمس «هويتنا». وتحجيب النساء «خصوصيتنا»؟
وائل لطفى
الشعراوى ليس نبيا!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF