بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

13 نوفمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

المنارة العالية

11371 مشاهدة

11 مايو 2013
كتب : عاصم حنفي - ريشة : عماد عبد المقصود




سوف يظل الأزهر المنارة العالية التى يحاولون تطويعها لأفكارهم.. وسوف يظل المرجعية الدينية التى تقف وسط التيارات الفكرية الدينية المختلفة.. وسوف يظل رمانة الميزان فى الصراع الدائر مع الأفكار السلفية والجهادية.

لا أستبعد والله أن يكون الأزهر قد تعرض لمؤامرة بهدف تركيعه وأخونته. ولاأستبعد أن تكون محاولة تسميم الطلاب هى جزء من هذه المؤامرة بهدف الإطاحة بالرجل المستنير الدكتور الشيخ أحمد الطيب الذى نحترمه كثيراً.. ونجدد له البيعة.

 

اختراعات جدى

شم النسيم فى مصر.. أو أعياد الربيع فى العالم كله.. يحتفلون بها فى بلاد بره.. بطقوس تشبه تلك التى نحتفل بها فى  بلادنا.. وحتى البيض الملون.. والبصل الأخضر تعرفه أوروبا فى هذه الاحتفالات.. والتليفزيونات عندهم تنظم مسابقات لتلوين البيض.. ويقولون فى بلاد بره إنها من عادات المصريين المحببة.. فلماذا نتوقف عن هذه الطقوس فى  مصر.. بينما يجددونها فى بلاد الخواجات.

نحن فى حاجة إلى الفرح والانبساط.. رغم أنف أهل الفتوى المتطرفة الذين يسممون حياتنا ويرفضون الاحتفال بشم النسيم والذى هو اختراع من اختراعات جدى الفرعون.

لإخوتى الأقباط

ألف مليون مبروك بمناسبة أعياد القيامة.. ونتوجه بالتهنئة والأحضان لأهلنا الأقباط.. لأصدقائى وزملائى وجيرانى.. وللبابا المحترم.. وطظ فى هؤلاء الذين يدعون المسلمين لعدم تهنئة إخوتهم الأقباط.. لأنها دعوة فرقة وانقسام وتكريس للطائفية.. وعندما تقول لصديقك أو جارك كل سنة وأنت طيب.. فأنت تمد حبال الود إليه.. وهو الود الذى يحتاجه مجتمعنا للنهوض.

 

 

 

 

 

ياريت

بالمناسبة.. قرأت مؤخراً عن رحلات يقوم بها نفر من الأقباط إلى القدس للحج وزيارة الأراضى المقدسة، وأعلم أن الرحلة دينية وليست للسياحة أو شغل السياسة.. لكننى أتمنى لو تدخلت الكنيسة للحد من تلك الرحلات أو منعها نهائياً.. وغداً أو بعد الغد.. سوف نزور القدس معاً.. المسلمون والأقباط.

 

إنجازات ناصر

أخيراً.. تذكروا جمال عبد الناصر وهم يحتفلون بعيد العمال.. الرجوع للحق فضيلة.. وأعظم إنجازات جمال عبد الناصر هى انحيازه للصناعة والعمال.. عبد الناصر حبيب الملايين كان يحتفل سنوياً بعيد العمال وسط العمال فى أماكن تجمعاتهم.. فى حلوان وشبرا الخيمة والمحلة وغيرها.. الاحتفالات كانت فى سرادقات جماهيرية مفتوحة.. يلتف فيها العمال حول القائد حبيب الملايين.لا بأس.. اليوم تذكروا جمال عبد الناصر.. وغداً يكررون إنجازاته.

 

المكان المناسب

لا شماتة فى السجن.. السجن محنة رهيبة.. وليس صحيحاً أنه للجدعان.. ولاتفرح أبداً لسجن خصم لك.. لأن هذا يعنى أن الدور سوف يأتى عليك.. ومع هذا أنا سعيد مبسوط فرحان.. والكابتن عبد الله بدر فى سجن طرة يقضى أيامه الأولى بالسجن بسبب سبه للفنانة إلهام شاهين.. عبدالله بدر نموذج لهؤلاء الذين طلعوا علينا فجأة يسبون الفن والفنانين ويصورون الخصوم فى صور بشعة قبيحة.. هم نماذج من البشر لا مكان لهم بين الآمنين.. مكانهم الحقيقى هو السجون.. وقديما قالوا الإنسان المناسب فى المكان المناسب.

 


بقلم رئيس التحرير

عودة المؤامرة!
كما للتاريخ أحكامه، فإن للتاريخ – أيضًا – إشاراته، ودلالاته.. تقول الحكاية: إنه خلال عصر الإصلاحات الأخير، فيما عُرف..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
رشاد كامل
ذكريات عبدالرحمن الشرقاوى التى لم يكتبها!
محمد جمال الدين
بائعة الخضار والمسئول!
اسامة سلامة
أين مفوضية القضاء على التمييز؟
د. فاطمة سيد أحمد
السيسى يصرف لنفسه (توجيه)
عاطف بشاى
الذين يملكون صكوك التفويض الإلهى
د. حسين عبد البصير
عندما استعادت البشرية ذاكرتها
طارق مرسي
حلوه يا بلدى
سمير راضي
جولة فى عقول الميادين!
حسين معوض
مصانع «أرض الخوف».. العتوة وتوابعها
مصطفي عمار
حرب الأجور المقدسة!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF