بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

18 يناير 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

التنكيت و التبكيت

6140 مشاهدة

18 مايو 2013
يضحكك ويبكيك : عماد عبد المقصود \ عاصم حنفي



الحكمة والتعقل

 

 

 

 

 يا سادة.. يا بهوات.. إذا كانت الدولة تسعى حقا لطمأنة المستثمرين وجذب استثماراتهم.. وإذا كانت قد دعت للمصالحة مع رجال الأعمال سعيا نحو  مناخ آمن.. فما معنى أن تخرج علينا مانشتات الجرائد.. تزف إلينا خبر تحقيقات  الرقابة الإدارية حول اتهام ساويرس وأبو العنين ومحمد فريد خميس  وأحمد عز بالفساد والتربح وشراء أراضى الدولة بسعر يقل اتنين جنيه للمتر عن السعر الذى حددته الحكومة.. القضية  يمكن حسمها باتصال تليفونى.. ولكن لا.. الهدف هو التجريس وتطفيش المستثمرين.التعقل والحكمة مطلوبان أيها السادة..

 

 

 

 

منطق برضه.. !

 

 

 يفكر بعض المستوردين المحسوبين على الإخوان.. بالتوقف عن استيراد الخرفان لزوم عيد الأضحى القادم.. سوف يستبدلونها بالماعز أو الجديان.. بعد أن صارت كلمة خرفان سيئة السمعة.. بدليل إحالة موجه اللغة الإنجليزية بالإسكندرية للتحقيق لأنه وضع امتحانا للترجمة  به عبارة: لا يستطيع الخروف أن يكون ملكا.. فقامت الدنيا ولم تقعد.. مستوردو  اللحوم قرروا فى ظل هذا المناخ التوقف عن استيراد المزيد من الخرفان !!

 

 

 

تخاريف عبدالماجد

 

 

 

 أستغفر الله العظيم.. أستغفر الله العظيم.. والداعية عاصم عبدالماجد يؤكد أن المعارضين لحكم الرئيس مرسى.. مثل إبليس الذى خرج على طاعة الله.. استغفر ربك يا شيخ.. فالمعارضة شىء صحى.. لا يجوز تشبيهها بإبليس.. ثم إن مرسى رجل يأكل ويشرب ويمشى بالأسواق.. لا يجوز أبدا تشبيهه بالخالق سبحانه وتعالى.

 

 

 

حكومة صح النوم

 

 

 

 

صرف السلع الرئيسية بالكوبونات هو نظام تعرفه جميع دول العالم فى حالة الكوارث والحروب.. عندنا لا توجد كارثة ونحن لسنا فى حالة حرب.. لكننا نتبع أسلوب الكوبونات فى صرف الزيت والسكر والبنزين والجاز وأنبوبة البوتوجاز وأخيراً صرف الخبز.. وعلى المعترضين السفر لبلاد بره يأكلون هناك براحتهم.. ثم يأتون إلينا لممارسة رياضة التقشف الإجبارى.. صح النوم يا حكومة.

 

 

 

 

بيان للناس

 

 

 

 

 

 منعا للإحراج والتعرض لمواقف بايخة.. أعلن وأنا فى كامل قواى العقلية.. أننى على استعداد لاستقبال الضيوف من الأهل والأقارب والأصحاب فى بيتى المتواضع.. حيث تتوافر جميع أصناف اللحم والديوك الرومى والأرز والخضر والفاكهة.. أما العيش والخبز.. فإننى أعتذر.. كل ضيف يحضر خبزه معه.. بعد قرار الحكومة الواضح بصرف خمسة أرغفة يوميا للمواطن.. يصرفها بنظام الكوبونات، يعنى لا  مجال للفهلوة والتلاعب.. وهذا بيان للناس.

 

 

 

 

مساواة فى التحرش..

 

 

 

 

ولأنها حكومة تنتمى للناس الرايقة.. فقد اختارت وزير  الثقافة الجديد من قائمة المتحرشين جنسيا.. الحكومة شعرت بحرج بالغ بعد المظاهرات الضخمة والرفض القاطع من المثقفين لتولى الوزير الجديد مهام منصبه.. كلمة فى ودنك: الحكومة لا تستطيع عزل الوزير بعد تعيينه - تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل.. وقد صرح أحد المقربين من الدكتور هشام قنديل بأن الوزير الجديد قد يلجأ للقضاء فى حال عزله.. والسبب أنه يطالب بمساواته بالمتحرش الأعظم وزير الإعلام الشهير بصلاح عبد المقصود.


بقلم رئيس التحرير

المؤامرة على مصر ليست مصادفة
الإحباط والياس يضربان جزءا كبيرا من المصريين، يجعلهم يتعاملون للأسف فى بعض الأحيان بلا مبالاة مع ما يجرى من حولهم من تطورات وأحدا..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

عاصم الدسوقي
فى مأزق تطوير التعليم
منير سليمان
فى استقبال العام الجديد (4) الشعب والقضاء والبرلمان.. فى متاهة قرار حكومى هو والعدم سواء
أحمد بهاء الدين شعبان
جريمة «الكنيسة البطرسية»:(2) فى ليلة الأعياد.. لن تدق الأجراس!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF