بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
ابراهيم خليل

18 يناير 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

رائحة زفارة

5039 مشاهدة

1 يونيو 2013
كتب : عماد عبد المقصود و عاصم حنفي



مشروع إسكان الشباب الذى كان اسمه فى الماضى إسكان مبارك.. تحول إلى سبوبة لحزب الحرية والعدالة.. وقد تسلم الحزب المشروع جاهزا تماماً للتوزيع على المستحقين.. إلا أن حزب «العدالة» استبعد المنتفعين من المشروع.. ووزع الوحدات السكنية على المحاسيب من الأهل والأقارب والأصحاب.. فما كان من المنتفعين إلا أن احتلوا إدارة المشروع.. وطالبوا ببحث ملفات المتقدمين للوحدات السكنية.. وتشكيل لجنة محايدة لفحص الطعون والتظلمات.

يؤكد العارفون ببواطن المشروع.. أن فحص الطعون سيؤدى إلى فضائح بالجملة والقطاعى.. لحزب الحرية و.. العدالة المفقودة.

 

 

 

إلا الباليه..!!

 

 

 

بشرى للدنيا كلها.. مجلس الشورى يناقش الآن اقتراحا بإلغاء فن الباليه.. لماذا يا سيد.. لأنه ينشر الرذيلة والفحش بين الناس.. الغريب أن فن الباليه بالذات يعد فى جميع دول العالم من الفنون التى ترتقى بالروح والمشاعر النبيلة.. المشكلة أن البهوات عندنا يفكرون بالحواس  قبل التفكير بالمشاعر.. الخيبة أن الاقتراح يناقش داخل لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشورى.. وتخيل سعادتك مستقبل الثقافة والإعلام والسياحة فى ظل هذا التفكير التكفيرى المتخلف عقليا.

 

 

 

 

 تصريحات فشنك

 

 

 

 

لا تعرف لحساب من بالضبط.. يعمل عصام العريان.. مصر فى أزمة اقتصادية.. وهناك قرض إماراتى قدره 3 مليارات دولار فى الطريق.. وفجأة يخرج علينا العريان بتصريح مضروب يؤكد فيه أن الإمارات وراء خطف السبعة جنود فى سيناء.. نقول إن التصريح مضروب.. لأنه لم يثبت لأية جهة من جهات التحقيق تورط أية جهة فى خطف الجنود.. ولا تزال المسألة محل التحقيق والتحريات.

تصريح العريان غير المسئول تسبب فى تعقد الأمور وتوتر العلاقات.. وتعطل مشوار القرض الذى تسعى جهات كثيرة لعرقلته.. على اعتبار أنه من الأفضل لتلك الجهات خضوع مصر لدول معينة ليس من بينها الإمارات.

فارق كبير أن تكون مسئولا بحزب حكومى.. وعضواً بمجلس الشورى.. وبين كونك تصل تحت الأرض بالمعارضة.. وجودك بالحكم يفرض عليك إمساك لسانك يا حضرة النائب.. وننصحك لله.. بتغيير الصنف عسى أن يتغير السلوك.

 

 

 

 

 

الشقيقة سابقا

 

 

 

 

بدلا من ترك الملف للهواة والمتنطعين.. لماذا لا تستعين الدولة بجهود الخبراء المعتبرين فى مجال الرى.. أقصد تحديدا الدكتور محمود أبوزيد والدكتور محمد علام وزيرى الرى السابقين صاحبى الجولات المهمة بين مصر وإثيوبيا لبحث مشاكل المياه المعلقة.

الحركة مطلوبة بسرعة وتركيز.. خصوصا أن إثيوبيا قامت بالفعل بتحويل مجرى نهر النيل الأزرق تمهيدا لبناء سد النهضة.

الخبراء العارفون ببواطن ملف المياه.. أكدوا أن ما تقوم به إثيوبيا هو تحرش واضح صريح بمصر.. الشقيقة الكبرى سابقا.

 

 

 

 

خيرها فى غيرها

 

 

 

بالمناسبة.. ربما كان من المناسب أن يصحب رئيس الجمهورية محمد مرسى معه فى زيارة إثيوبيا.. أسقفا مصريا.. الأساقفة المصريون لهم نفوذ عال فى إثيوبيا.. يرجع إلى أيام كانت الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية تابعة للكنيسة المصرية.. وفى جميع المناسبات التى يتواجد فيها أساقفة مصريون فى إثيوبيا.. كانت الحكومة تجتهد حتى لا تغضبهم.. فتغضب بالتالى الكنيسة الإثيوبية.. خيرها فى غيرها.

 

 

 

شعار المرحلة

 

 

 

 

تخيل سعادتك أن البيه المأمور يستخدم عشرة مجندين للعمل بمنزله ومكتبه.. سخرة يعنى.. وتخيل أنه يمنع تحرير المحاضر بالقسم.. ويمنع التحويل للنيابة.. ليبدو لرؤسائه أنه يسيطر على الأمن.. وفوق هذا كله يعامل زملاءه الضباط وأمناء الشرطة بشكل متعسف.

و.. لأن الضغط يولد الانفجار.. فقد ثار الضباط والأمناء وأغلقوا قسم الزاوية الحمراء بالجنازير.. ومنعوا المأمور من الدخول.. رافعين شعار المرحلة.. مش هانمشى هو يمشى.. وسوف يمشى البيه المأمور الذى فشل فى خلق حالة الود بينه وبين الزملاء.. و.. توتة توتة.. خلصت الحدوتة..!

 


بقلم رئيس التحرير

المؤامرة على مصر ليست مصادفة
الإحباط والياس يضربان جزءا كبيرا من المصريين، يجعلهم يتعاملون للأسف فى بعض الأحيان بلا مبالاة مع ما يجرى من حولهم من تطورات وأحدا..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

عاصم الدسوقي
فى مأزق تطوير التعليم
منير سليمان
فى استقبال العام الجديد (4) الشعب والقضاء والبرلمان.. فى متاهة قرار حكومى هو والعدم سواء
أحمد بهاء الدين شعبان
جريمة «الكنيسة البطرسية»:(2) فى ليلة الأعياد.. لن تدق الأجراس!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF