بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

13 نوفمبر 2018

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

التنكيت و التبكيت

11755 مشاهدة

8 يونيو 2013
يضحكك ويبكيك:عاصم حنفى \ عماد عبد المقصود



عمار يا مصر

تقرير الحكومة عن حد الفقر فى مصر.. مرعب ومخيف.. عندما أكدت أن حد الفقر يبلغ ثمانية جنيهات ونصف يوميا للفرد الواحد.. أو مائتين وخمسين جنيها فى الشهر.. بما يعنى أن من يحصل على تسعة جنيهات فى اليوم يعد من الأثرياء!

التقرير الحكومى يؤكد أن الفقر يتركز أساسا فى الصعيد.. وأن محافظة أسيوط هى المحافظة الأفقر فى مصر.. أما فى الوجه البحرى فإن محافظة البحيرة هى الأفقر فى الدلتا.. تنوى الحكومة رسم خريطة للفقر للتعامل معها عند توزيع المنح والمعونات.. حاجة كده تشبه ما كانت تفعله حكومات مبارك قبل الثورة..!

كتاب الفكاهة والمسخرة

 

 

 

 

كتاب الفكاهة والمسخرة.. يتسابقون الآن لتحويل اجتماع قادة الحكم والمعارضة للتباحث فى شأن أزمة سد النهضة. . وهو الاجتماع الذى كان مفتوحا على الهواء.. بما أحرج جميع الأطراف وكشفهم للرأى العام.. كتاب المسخرة يفكرون فى تحويل الحكاية إلى مسلسل كوميدى يكسر الدنيا.. حاجة كده مثل الكاميرا الخفية.. على أن يذاع خلال رمضان القادم.

 

 

 

 

 

مصائب قوم

 

 

 

بعض فصول التقوية تكتب فى إعلاناتها لطلاب الثانوية العامة.. عن توافر فصول خاصة لا تنقطع بها الكهرباء.. على أساس أنها تدار بمولدات إضافية فى حال انقطاع الكهرباء.. ويدفع أولياء الأمور رسوما باهظة نظير التحاق أبنائهم بتلك الفصول.

 

 

 

 

مدهون بزبدة

 

 

 

 

الآن اتضحت الرؤية وكل شىء انكشف وبان.. والحكومة القطرية حددت أسعار بيع الغاز القطرى لمصر فإذا به 13 دولارا لكل مليون وحدة.. فى حين تطالب مصر بأن يكون سعر البيع 8 دولارات فقط، على أساس أن قطر تبيع لأوروبا بعشرة دولارات.. وبحسبة بسيطة تكتشف أن فارق السعر الذى تطلبه قطر يبلغ نصف مليار دولار خلال شهور الصيف وحدها.

قطر تشترط أن يكون الدفع مقدما.. عكس الحال مع دول أوروبا.

العرض القطرى المتشدد يفضح بالصوت والصورة.. الكلام المزوق والجميل عن المساندة السياسية والاقتصادية لمصر.. بما يعنى أن كلامهم بالليل مدهون بزبدة!

 

 

 

 

 

بركات أم هاشم

 

 

 

 

الحل إذن فى أن ندعو الأمة للخروج إلى العراء جميعا لصلاة الاستسقاء.. ندعو فيها الرحمن أن يمن علينا بالمطر يروى الأرض الزراعية العطشانة التى تعانى البوار والجفاف.. فى ظل درجة الحرارة الرهيبة ونقص المياه وغيبة الحكومة وخيبة مشروع النهضة.. ما يغيظك يا أخى أن الدولة غير متحمسة لفكرة الصلاة الجماعية.. خوفا من أن تنقلب إلى صلاة ضد الحكومة والدعاء إلى الله أن يزيلها من الوجود.. والدليل أنه بالأمس وفى مولد السيدة زينب قام آلاف المصلين بكشف رءوسهم والدعاء على الجماعة التى تحكم مصر.. بركاتك يا أم هاشم..!

 

 

 

 

 

 


بقلم رئيس التحرير

عودة المؤامرة!
كما للتاريخ أحكامه، فإن للتاريخ – أيضًا – إشاراته، ودلالاته.. تقول الحكاية: إنه خلال عصر الإصلاحات الأخير، فيما عُرف..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

مفيد فوزي
خواطر فنية
رشاد كامل
ذكريات عبدالرحمن الشرقاوى التى لم يكتبها!
محمد جمال الدين
بائعة الخضار والمسئول!
اسامة سلامة
أين مفوضية القضاء على التمييز؟
د. فاطمة سيد أحمد
السيسى يصرف لنفسه (توجيه)
عاطف بشاى
الذين يملكون صكوك التفويض الإلهى
د. حسين عبد البصير
عندما استعادت البشرية ذاكرتها
طارق مرسي
حلوه يا بلدى
سمير راضي
جولة فى عقول الميادين!
حسين معوض
مصانع «أرض الخوف».. العتوة وتوابعها
مصطفي عمار
حرب الأجور المقدسة!

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF