بـحـث
اذهب
اسستها فاطمة اليوسف ١٩٢٥
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
هانى عبدالله

26 يونيو 2017

مجلة صباح الخير | روز اليوسف اليومية

عاجل

الأخبار

شكوي

1438 مشاهدة

28 يونيو 2014



سعادة الدكتور محافظ الجيزة
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
صدر قرار من السيد المحافظ بحى العمرانية بإزالة كشك من الخشب والزجاج، مقام على الفراغ السياحى بالعقار 421 ش الهرم منذ 2013/9/19 برقم 14041
 
- تم عمل الإجراءات اللازمة للإزالة من دراسة أمنية ورفع العداد وفصل التيار وتحرير ميعاد 2014/2/27 لتنفيذ القرار.
 
قامت المحافظة بتأجيل التنفيذ للفصل فى تظلم شاغل الكشك/محسن إبراهيم إمام، وقررت لجنة التظلمات برئاسة المستشار رئيس لجنة التظلمات المشكلة بقرار المحافظ 2009 6069 برفض تظلم شاغل الكشك وضرورة إزالة الكشك نظرا لخطورته على العقار ولمخالفته لقانون البناء لأنه بالفراغ السياحى ولعدم وجود ترخيص لهذا الكشك.
 
وتم تحديد ميعاد للتنفيذ من قبل الأمن العام فى يوم ,2362014 ولكن فوجئنا بخطاب من أحد محامى المحافظة بتأجيل التنفيذ مرة أخرى.
 
ونحيط سيادتكم علما بأن الكشك يضر بالعقار بسبب المياه المتسربة منه واستخدامه لمساحة أكثر من 60 متراً يضع بها زروعاً ووروداً وأشجاراً ويتم ريها بالمياه بغمرها ويتسرب الماء لأساس العقار مما يتسبب فى تلف بالغ بالأعمدة والقواعد الخرسانية.
 
أدى ذلك إلى تلفيات بالعقار وأن الحى نظرا لخطورة ما حدث بالعقار ألزمنا نحن أصحاب العقار بترميمه وجار فعلا ترميم العقار وعمل مميض خرسانى للأعمدة التالفة.
 
كما أن الكشك يسد المخرج الرئيسى لجراج العمارة مما يتسبب فى صعوبة استخدام الجراج.
 
نأمل من سيادتكم التكرم بإنقاذ المبنى والمحافظة على أرواحنا نحن سكان العقار بإزالة هذا الكشك فى أسرع وقت ممكن.
 
مع الاحترام، والسلام عليكم
 
مقدمه لسيادتكم
 
ملاك العقار/آمال سيد محمود السيد
 
فيفى سيد محمود السيد
 
فلاحو ساحل سليم يطالبون بإسقاط الفوائد وجدولة الديون على 20 عاما
 
طالب أكثر من 200 شخص من ساحل سليم قرية الغربى أسيوط بإسقاط ديون وغرامات التأخير ببنك التنمية والائتمان الزراعى التابعين له وإعادة الجدولة وإيقاف التقاضى مع المحاكم.
 
حيث أوضح أحمد عبدالجواد على «أسيوط - ساحل سليم- 58 عاما» والنائب عن المتضررين مشكلته ومشاكل أكثر من 200 شخص مع بنك التنمية والائتمان الزراعى والتى تتراوح بإصدار أحكام على أكثر من 200 شخص بالسجن 3 سنوات بسبب التأخيرات وعدم الاستطاعة وعلى تسديد الديون والفوائد الخاصة ببنك الائتمان الزراعى.
 
مضيفا أنه تم اقتراض هذه السلف عندما اجتاحت أنفلونزا الخنازير والطيور والحمى القلاعية البلاد ودمرت الكثير من الحيوانات والمواطنين.
 
وأشار إلى أن هذه الفوائد والتأخيرات تأخذ بنسبة 18٪ من أصل 6٪.
 
وتقدمنا بشكوى إلى وزير الزراعة من قبل وتم عمل لقاءات مع بنك التنمية أسفرت عن عدم الجدوى ولابد من الدفع أو الحبس أو اللجوء إلى قرار سيادى من السيد رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء لإلغاء مثل هذه الديون.
 

مؤكدا المطالبة له وللمتضررين بإسقاط الفوائد وغرامات التأخير وتقسيط المبلغ على 20 سنة باعتباره مشروعا سكنيا وإيقاف التقاضى مع المحاكم علما بأن هناك أكثر من مليون فرد على مستوى الجمهورية يعانون من هذه المشكلة.

 
 

بقلم رئيس التحرير

يوم الحساب!
منذ 5 سنوات تقريبًا؛ كانت الصورة كذلك: انقطاعٌ تاريخى (مفاجئ) فى مسيرة وطن.. دام الانقطاع لنحو 365 يومًا.. لم يستمر الانقطاع مديد..

غلاف الإسبوع




RSS Twitter Facebook

بحث باسم الكاتب

بـحـث

مقالات

هاني عبد الله
يوم الحساب!
مدحت بشاي
«روزاليوسف».. إصدار ولد عملاقاً
ايمان مطر
الدوا «اتصبر» فى الملاحات
الاب بطرس دانيال
بين القلب والعقل
اسامة سلامة
الذين ذبحوا «الطبقة الوسطى»!
محمد جمال الدين
ارحموا أطفال مصر من إعلانات التسول

كاريكاتير

بورصة الأخبار
التنكيت والتبكيت
Download PDF